من هم أبناء عوشة خليفة السويدي بنات ورجال وهى من لقبت بشابة العرب وهى من ابرز الشعراء الإماراتيين والتي ولدت في 1 يوليو 1920، ولها مجموعة كبيرة من الألقاب مثل شابة الخليج وشابة العرب وتعتبر عوشة السويدي احد النشطاء في الشعر النبطي الخليجي، موقع الجنينة من هم أبناء عوشة خليفة السويدي بنات ورجال.

من هم أبناء عوشة خليفة السويدي بنات ورجال

ارسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ديوان للشاعرة عوشة السويدي وقد كتب الامام في ولى صفحات الديوان ما يلي:

أرسلت لك ديوان يا مرتفع الشان .. ديوان فيه من المثايل دخلها

يحوى على الحكم من كمل من زان .. ومن كل در في اتفاقيتها نضدها

شابة العرب وانتوا لها خير عنوان .. ومن غيركم بقصد تفسير نشدها

كما عاشت عوشة السويدي في بيت ادب وكان الفقهاء ورجال الدين لا يغادرون بيت والدها، وبدأت عوشة السويدي في عمر 12 سنة تسجيل الشعر حيث تأثرت عوشة السويدي بشعر المتنبي، وقد تطرقت Ousha Al Suwaidi في مجموعة كبيرة من التخصصات ومنها النقد الاجتماعي والدين والمدح والغزل وغيرها، وجارت مجموعة كبيرة من الادباء الكبار وهناك مجموعة من الممثلين تناولوا ديوان شعر عوشة السويدي لقوة عباراتها.

جائزة عوشة السويدي Ousha Al Suwaidi

حصلت شابة الخليج Ousha Al Suwaidi على مجموعة كبيرة من الجوائز ومنها هدية أبوظبي في الدورة السادسة في سنة 2009، وذلك لعطائها وجهودها في وقت الشعر، كما ماتت عوشة السويدي عن سنن 92 عاماً، في أغسطس 2018 في دبي، كما تنسق الإمارات منافسة كبيرة تحت مسمس جائزة عوشة السويدي في الادب وقد احتفل محرك البحث البارز جوجل بشابة العرب عوشة السويدي تقديراً لجهودها في طريقة الشعر.

شعر عوشة السويدي

نشرت ابيات عوشة في مجموعة من المصادر الإعلامية العالمية والمجلات الإخبارية وتم اصدار العديد من الدواوين المعروفة والتي تم جمعها من قبل الاديبة حمد بن خليفة والتي عرفت فيما بعد باسم ديوان شابة العرب، وأيضاً تم اصدار ديوان عوشة بنت خليفة السويدي حيث تم ابرز من 80 قصيدة عشر لم يتم توسعها قبل ذلك، ومن اشهر هذه القصائد قصيدة “رب يا واسع الغفران”، كما تصدر خبر موت عوشة مجموعة كبيرة من صفحات منصات التواصل الاجتماعي والمنتديات على المحركات الانترنت.

عوشة السويدي أكلت القمر

ويقص أن عوشة السويدي قد رأت في حلمها بأن القمر قد نزل من السحب وقد ابتلعته وقد ذكر الكاتبة خينها بأن عوشة السويدي سوف تكون لها خبرة في الكلام والكتابة وبالفعل قد أصبحت Ousha Al Suwaidi من احسن الشعراء في عصرها.

كما قالت المصادر الاعلامية الإماراتية على دور الاديبة عوشة بنت خليفة السويدي في عمل القصيدة الإماراتية إلى آفاق جديدة من التقدم والوعي الاجتماعي، لأن  ابياتها عملت على تحولات اجتماعية واسعة النطاق وتحولات أدبية تاريخية عالمية، في الامارات خاصة والخليج والعرب عامة، هذا بالإضافة إلى أنه قد حظيت النشيدة الإماراتية من خلال ابياتها بانتشار كبير وتغنّى بكلماتها العديد من الفنانين.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هم أبناء عوشة خليفة السويدي بنات ورجال ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.