كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة، حيث أن تلك الرياضة والتي تُعرف بتنس الطاولة لها تركيز دقيق وعالي، جانباً إلى اللياقة البدنية والمهارة البدنية وهي من الرياضات المعروفة حول العالم والتي تتكون من فريقين في كل فريق لاعب أو لاعبان يتبادلان رمي الكرة من خلال مضرب يد صغير وعلى طاولة بحجم معين، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

ما هي تنس الطاولة

حيث تُعد تلك الرياضة هي واحدة من أشهر وأبرز الرياضات الداخلية المشهورة حول العالم وهي تنس الطاولة أو كما هو معروف في الولايات المتحدة الأمريكية تنس الطاولة، كما يعتمد مبدأ هذه اللعبة على وجود طاولة مستطيلة مسطحة، وهي مقسمة في المنتصف بواسطة شبكة، وبالتالي يلتقي اثنان من الخصوم على جانبيها لتبادل كرة صغيرة البلاستيك بمساعدة مضرب يسمى الخفاش، كما ويمكن تسجيل الأهداف بعد جعل هذه الكرة تتجاوز الشبكة واللاعب المنافس في الطرف الآخر، وبدأت هذه الرياضة لأول مرة في إنجلترا.

كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة

حيث يتم لعب تلك الرياضة حسب مجموعة محددة من التعليمات والشروط التي يجب على اللاعبين الالتزام بها، كما يتم احتساب النتيجة النهائية وفقًا لعدد النقاط التي حصل عليها اللاعبون في المباراة من يحصل على إحدى عشرة نقطة هو الفائز وإذا وصل كل لاعب إلى عشر نقاط، إذاً من الضروري أن يفوز أحد اللاعبين بنقطتين متتاليتين، لذا فإن إجابة السؤال المطروح هي: 11 نقطة.

أبرز المعلومات حول تنس الطاولة

كما ذكرنا سابقاً تُعد من الرياضات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب تدريبات مكثفة قبل البدء في ممارستها. تُلعب هذه الرياضة على طاولة يلتقي فيها خصمان لتسجيل الأهداف، أما بالنسبة لمواصفات تنس الطاولة على وجه الخصوص فهي كالتالي:

  • حيثيبلغ طول الطاولة 2.74 متر وعرضها 1.525 متر وارتفاعها 0.76 متر.
  • الطاولة مصنوعة من البلاستيك أو المعدن أو الخشب أو الألياف الزجاجية أو حتى الخرسانة.
  • قد يختلف لون الطاولة، كما لا توجد قيود حولها ولكن الشرط الأساسي هو أنها لون داكن مضاد للوهج مما يساعد اللاعب على تتبع الكرة ومعرفة موقعها، ولكن معظم طاولات تنس الطاولة لونها أخضر غامق أو أزرق غامق ومن الممكن رؤية اللون البنفسجي والأسود.
  • المساحة حول هذه الطاولة أو الملعب في المباريات الدولية وفي بطولات العالم، يجب أن يكون طولها 14 متر وعرضها 7 أمتار، بينما في المباريات المحلية يبلغ طولها 8.5 مترًا وعرضها 4 أمتار.
  • تأتي طاولة التنس بعدة علامات مهمة لممارسة الرياضة. يوجد خط أبيض جانبي على المنضدة بعرض 2 سم على طول الطاولة، موازٍ لها وخط آخر بعرض 3 مم.
  • يبلغ عرض الخط الأبيض في نهاية الطاولة 2 سم ويمتد بطول عرض الطاولة عند كلا الطرفين.
  • من الممكن أن يكون هناك خط أبيض في منتصف الطاولة، يقسم الطاولة إلى نصفين بطولها إذا كانت اللعبة مزدوجة ؛ هناك لاعبان على كل جانب.
  • يجب أن يكون طول الشبكة على الطاولة، التي تقسمها إلى جزأين متساويين في المنتصف 1.83 متر وارتفاع 0.1525 متر.
  • يمكن أن يكون لون الشبكة أخضر داكن وأسود وأزرق داكن وكلها بحافة علوية بيضاء بسمك 15 مم من المهم ملاحظة أن لون الشبكة لا يجب أن يكون هو نفسه لون الجدول.
  • قد يختلف سمك طاولة التنس من طاولة إلى أخرى ، ولكن يجب الموافقة عليها من قبل المنظمة الرسمية للمباريات ؛ يجب أن يكون سمكها 25 مم ، في المنتصف بدون وصلات أو وصلات طاولة مما يساعد الكرة على الارتداد بشكل أفضل، وبشكل عام من الجيد أن تكون السماكة 18 مم أو أكثر.
  • وزن الطاولة هو أهم عامل في ثباتها يُعد وزن 136 كجم تقريبًا مثاليًا لهذه الرياضة، بينما يمكن أن تزن الطاولات المستخدمة للترفيه حوالي 22-68 كجم.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على اجابة السؤال المطروح وهو كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة، كما تعرفنا على ما هي تنس الطاولة.