كم نسبة اليهود في اوكرانيا ؟ من الملفت جرّاء الأحداث التي تحص في الاونة الاخيرة التي فرضتها الحرب بين أوكرانيا وروسيا ، والتي تسببت لقيام إسرائيل بالمطالبة بعودة رعاياها من اليهود في دولة أوكرانيا، ومغادرتهم من الأراضي الأوكرانية، فإنهم كانوا قد رفضوا الهجرة إلى “إسرائيل”، بينما فضلوا ان يبقوا في دولة أوكرانيا، أو الهجرة إلى بلدان أخرى، مما أدى إلى صدمةً الكيان الصهيوني، وضربةً موجعةً في خاصرة مشروعه الاستيطاني، الذي لم يعتبر يرى فيه اليهود في ارجاء العالم، خصوصا يهود دولة أوكرانيا أن فلسطين هي (أرض الميعاد)، وفي السطور القادمة من المقال التالي من خلال موق الجنينة سوف نقوم بالتطرق إلى هذا الموضوع، فسوف نذكر نسبة اليهود في دولة أوكرانيا، وعددهم، وبعض المعلومات المتعلقة بدولة أوكرانيا.

كم نسبة اليهود في اوكرانيا

نسبة اليهود في اوكرانيا 2023 تشكل تقريبا 1.4 % من جميع الديانات الموجودة في دولة أوكرانيا، بالاضافة إلى ان عدد اليهود في دولة اوكرانيا يقدر حوالي 43.000 نسمة من مجموع العدد الكلي لسكان دولة اوكرانيا  والذي سجل أكثر من خمسة واربعون مليون نسمة ،في الحقيقة، وتُصنف الجالية اليهودية في دولة أوكرانيا، على أنها ثالث أكبر الجاليات اليهودية، المتواجدة في دول قارة أوروبا. بينما وتعد خامس أكبر الجاليات اليهودية في العالم.

معلومات عن أوكرانيا

عن طريق عرض هل يوجد يهود في اوكرانيا؟ وكم نسبة اليهود في أوكرانيا، سوف نقوم بعرض فيما ياتي بعض المعلومات عما هي الديانة في أوكرانيا، والإثنيات فيها على الشكل التالي:

  • دولة أوكرانيا من أكثر دول العالم انخفاضًا في معدل النمو السكاني. و عدد سكان أوكرانيا 2023 يقدر ما يقارب 43.733.762 مليون نسمة ،في الحقيقة وقد بلغ عدد سكان أوكرانيا 2020 نحو 43.993.638 مليون نسمة. كذلك وبلغ الانخفاض في الزيادة السكانية، 259.876 ألف نسمة.
  • في دولة أوكرانيا ينتشر اليهود في غالبية مدنها الرئيسية، مثل عاصمة اوكرانيا كييف، وتشيركاسيتشير، وينيهيف، وجمهورية القرم، ودونيتسك، وإيفانو ، فرانكيفسك، خاركوف، خيرسون، خملنيتسكي، كيروفوهراد، لوهانسك، لافيف، ميكولايف، وأوديسا. كما أن رئيس اوكرانيا يهودي المذهب
  • في دولة أوكرانيا الديانه  الأكثر انتشارًا هي المسيحية، ويعتنقها حوالي 70 % من السكان. كما وتنقسم هذه النسبة، بين أتباع الأورثوذكسية، والكاثوليكية، والبروتستانتية.
  • في دولة أوكرانيا تبلغ نسبة المسلمين  إلى حوالي 6 % من مجموع السكان في البلاد. كما وتشير الإحصائيات ، بأن عدد المسلمين في أوكرانيا يتزايد باستمرار، بسبب الهجرة إليها من مختلف دول العالم. لاسيما تلك التي تشهد مؤخرًا العديد من الحروب، والأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة. ناهيك عن ارتفاع معدلات الإنجاب للجالية المسلمة

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر نسبة اليهود في دولة أوكرانيا وعددهم ، ثم بعد ذلك قمنا بذكر بعض المعلومات المتعلقة بدولة أوكرانيا وذكرنا ما هي الديانة الاكثر شيوعا في دولة أوكرانيا حيث هي الديانة المسيحية
.