كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع، مع ذلك فلها مجموعة كبيرة من الفوائد الطبية، فتساعد على تقليل مراحل ضغط الدم والتخلص من والتعب والتوتر والقلق، كما تساعد على الذهاب إلى النوم عاجلا تتساءل مجموعة كبيرة من النساء عن عدد المرات اللازمة للعلاقة الجنسية خلال سبعة ايام يختلف الأمر بين الناس وفقًا لمجموعة كبيرة من العوامل، ابرزها المرحلة السنية والحالة الصحية وأسلوب المعيشة وغير ذلك مجموعة تعرفي من خلال الموضوع، كم مرة تحتاج السيدة للعلاقة الجنسية في الأسبوع؟ كل الأجوبة في موقع الجنينة.

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع؟

تشير بعض البحوث إلى أن القيام بالعلاقة الجنسية بشكل مستمر تساعد على تعزيز مستويات الأجسام المقاومة في الجسم، ما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي والحماية من الأمراض المتنوعة لذا، تحتاجين لمعرفة المعدل العادي للعلاقة الجنسية خلال الشهر عندما يختص الأمر بالمرحلة السنية، تحتاج المرأة لممارسة العلاقة الجنسية بمعدل مرتين دوريا أو 86 مرة في السنة خلال المدة من عمر 30 إلى 39 عام، بينما يقل النسبة نحو 69 مرة في العام للذين تكون أعمارهم بين 40 إلى 49 عام كما قد يصل المعدل إلى حوالي 4 مرات في الشهر أو أكثر بين عمر 18 و24 عام.

يظن بعض الاشخاص أن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل متكرر يساعد على الاحساس بالسعادة وتحسين العلاقة والتواصل بين الشريكين، مع ذلك، لا يجب التركيز على العلاقة الجنسية فقط، بل إن الارتباط والاتصال مع زوجك أكثر ضرورية من القلق بشأن عدد مرات العلاقة الجنسية كما لا يريد مقارنة عدد المرات المعينة للعلاقة بين الشريكين والأزواج الآخرين، يتغير الأمر بين الأشخاص بتغيير العوامل الأخرى، كما أن الأمر ذاهب لكل شريكين ليضعوا معاييرهم الخاصة للاحساس بالرضا والاستمتاع بالقدر الوافي.

طرق الوصول للنشوة للمرأة سريعًا

تحتاج السيدة وقتًا أطول من الرجل للوصول إلى النشوة والاحساس بالاستمتاع في أثناء العلاقة الجنسية، مع ذلك، هناك بعض الارشادات التي تساعد على الاحساس بالنشوة سريعًا.

  • الاسترخاء: القضاء على من أي توتر أو ضغوط نفسية واحصلي على قدر ممتاز من الراحة والاسترخاء، يساعد ذلك على الوصول إلى النشوة الحميمية سريعًا.
  • التأمل: تفيد ممارسة التأمل لبعض الزمن في تنقية الذهن، ما يساعدك على الانتقال عقليًا وجسديًا للعلاقة الجنسية يمكنكِ القيام بذلك لفترة سبعة دقائق بشكل دوري، أو حتى قبل العلاقة الجنسية مباشرةً.
  • تحديد اماكن الإثارة لديكِ: هناك بعض النقاط المشرفة عن الإثارة في جسم السيدة، احرصي على اظهارها لشريكك، ما يساعد على التأهب نفسيًا والبلوغ إلى الشهوة سريعًا. تلك الاماكن هي المنطقة الداخلية، الثديين، الرقبة، أسفل المؤخرة.
  • الملاطفات الجسدية: تشكل الملاطفات الجنسية جزءًا أساسيًا لإنجاح الجنس، والوصول إلى النشوة عاجلا اطلبي من زوجك إطالة مدة الملاطفة قدر المستطاع مع التركيز على بعض الاماكن الخاصة بالإثارة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.