كم عمر هيا زوجة محمد بن راشد ؟ ومن تكون هيا؟  متى تزوجت من محمد بن راشد؟ وكم عدد أبنائها؟ حيث تعتبر هيا اميرة اردنية والدها الملك حسين بن طلال، ووالدتها الملكة علياء وتعد هيا الأخت الغير الشقيقة لملك عبدالله الثاني، تسلط الأنظار على حياة الملوك والأمراء ويرغب العديد من الأشخاص بالتعرف على حياتهم، ومن خلال موقع الجنينة سوف نقدم معلومات شاملة عن الأميرة هيا.

كم عمر هيا زوجة محمد بن راشد

ولدت أميرة الأردن في الثالث من شهر مايو 1974، وتبلغ من العمر 49 عاما، توفيت والدتها الملكة علياء وهي بعمر الثالثة، وأكملت هيا دراستها الابتدائية في الأردن، ثم سافرت إلى إنجلترا لاستكمال دراستها الجامعية، وكان لدي الاميرة هيا ميول وحب للفروسية حيث برعت بهذا المجال وحققت العديد من الجوائز، بالإضافة الي ذلك شغلت في منصب رسول السلام التابع للأمم المتحدة عام 2007.

أقرأ ايضا: من هي زوجة الأمير حسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا.

من هي هيا زوجة محمد بن راشد

صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين ولدت في عمان عام 1974 ميلادي، تحمل الجنسية الاردنية والاماراتية، وتعتنق الدين الإسلامي حاصلة على بكالوريوس الفنون وكذلك تخصص فلسفة وسياسة واقتصاد، وتتحدث عدة لغات بطلاقة منها اللغة العربية واللغة الفرنسية والإنجليزية، تقيم بين لندن ومدينة عمان في الاردن، رياضتها المفضلة الفروسية حيث تعمل كلاعبة فروسية استعراضية، وتولت العديد من المناصب الإدارية وكذلك نالت على عدة جوائز وألقاب خصصت لها، وبالتالي الأميرة هيا شخصية طموحة وتعمل بجد لخدمة وطنها.

أقرأ ايضا: من هي الاميرة زينة زوجة الامير راشد ويكيبيديا.

متى تزوجت الاميرة هيا من محمد بن راشد

تزوجت الأميرة هيا من حاكم إمارة دبي ووزير الدفاع بدولة الامارات محمد بن راشد ال مكتوم في تاريخ 10 ابريل 2004، وانجبت منه جليلة في الثاني من شهر ديسمبر 2007، وابنهما زايد في 7 يناير 2012، وتجدر الاشارة عن تناقل اخبار بانفصال الأميرة هيا عن زوجها محمد بن راشد، ولكن لم يتم تأكيد الأخبار الصادرة وبحلول عام 2019 كشفت وسائل الإعلام عن قيام الأميرة هيا بطلب جلسة استماع في المحاكم البريطانية من أجل حضانة طفليها وايضا الحصول على أمر حماية من الزواج القسري، وهذا الفعل دفع زوجها بطلب إعادة طفليهما الى دولة الامارات.

أقرأ ايضا: من هي دانا خالد ال سيف ويكيبيديا.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن  كم عمر هيا زوجة محمد بن راشد، حيث تناولنا من خلال مقالنا السابق معلومات توضح من هي الأميرة هيا وكذلك تحدثنا عن تفاصيل زواجها من ولي العهد سابقا محمد بن راشد، وتعرفنا على أبناء الأميرة هيا.