كم عمر مواليد 2014 – في عام 2023 ، كل مرحلة عمرية في حساة الإنسان لها عدة مميزات و اهتمامات و كلما تقدم في مراحله العمرية أصبح أكثر نضجًا و تعرفًا و تعاملا مع الواقع الذي من حوله و عبر الجنينة سنتعرف على المرحلة العمرية لمواليد عام 2014 م.

كم عمر مواليد 2014 – في عام 2023

طريقة حساب العمر يكون عن طريق طرح العام الذي نحن فيه من العام الذي تمت فيه الولادة ، و على سبيل المثال يتم حلها بهذه المعادلة البسيطة :

  • 2023 – 2014 = 9 سنوات.

و يمكن حساب العمر باليوم و الساعة و الشهر و العام بذات الطريقة من خلال وضع الارقام كمعادلة حسابية و طرح عام 2023 من العام الذي ولد فيه باليوم و الساعة و الشهر.

طرق التعامل مع الطفل في عمر التسع سنوات

خلال هذه المرحلة العمرية سيكون الطفل على موعد من مجموعة من التحديات العاطفية و الجسدية فستبلغ فيه المشاعر لديهم و تبدأ مشاعر الحب لديهم ، و التحكم في العضلات للجسم سيكون بشكل أفضل ، و يصبح أكثر اهتمام بما هو حوله ، بالإضافة إلى أنه سيرغب بوجود بعض الاستقلالية و الخصوصية في طريق عنايتهم بأنفسهم و نظافتهم الشخصية.

و بالنسبة إلى الفتيات ففي هذا السن تبدأ التغيرات الجسمية له و تبدأ علامات البلوغ لديهن و ربما قد تأتي العادة الشهرية لهن و ذلك حسب الطبيعة الجسمية لهن.

نصائح في تربية الطفل في عمر التسع سنوات

يجب على الوالدان أن يقومان بالتعامل الصحيح مع الطفل في هذه المرحلة ، و الحديث عن بعض التغييرات التي ستحدث لهم و ما طرق التعامل معها و مع المواقف التي تواجههم خلال حياتهم عن طريق تقديم الاستشارة التربوية الصحيحة و من هذه النصائح:

  • الحديث مع الطفل عن البلوغ فهو الوقت المناسب له ، فيجب التحدث مع الطفل بكل صراحة عن التغييرات التي ستحدث له حتى يكون على معرفة ولا يكن غريبا عن نفسه.
  • في هذه المرحلة الطفل سيكون على مواجهة المشاكل و التحديات بنفسه و يبدأ بالبحث عن علاقات مستقلة عن عائلته ، يجب توعيته حول التصرفات السليمة و الخاطئة و طرق التعامل.
  • تولية الطفل مجموعة من المسؤوليات في المنزل و المساعدة في أداء الواجبات المنزلية ، حتي يشعر بالانجاز و قدرته على اداء المطلوب منه.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم عمر مواليد 2014 – في عام 2023 ،  تعرفنا على اعمارهم و طرق التعامل مع هذه المرحلة و نصائح للتربية الصحيحة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.