كم عمر الشيخ السديس،يعتبر الشيخ عبد الرحمن السديس من الشخصيات الإسلامية البارزة في المجتمع السعودي بشكل خاص ، وعلى مستوى الوطن العربي بشكل عام حيث انه داعية إسلامي سعودي ، يتميز بصوته العذب عند تلاوة آيات القرآن الكريم ، وأسلوبه الخطابي الذي يوحي بالصفاء لكل من يستمع إليه و من خلال هذا المقال سنقدم معلومات عن الشيخ السديس بما ذلك عمره و كل ما يخصه.

عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

عبد الرحمن السديس ، داعية إسلامي سعودي ، يشغل منصب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي والمسجد الحرام ، وخطيب وإمام الحرم المكي، وهو من منطقة القصيم وتحديداً من مدينة البكيرية في ستينيات القرن الماضي، تولى عبد الرحمن السديس عدة مناصب إسلامية سابقة ، كان من أبرزها إمام وخطبة المسجد الحرام وهو في الثانية والعشرين من عمره، كما حصد السديس على لقب الشخصية الإسلامية ضمن فعاليات جائزة دبي العالمية لتلاوة القرآن الكريم في دورتها التاسعة خلال عام 1995 م.

و حصل الشيخ عبد الرحمن السديس على درجة الماجستير في أصول الفقه بتقدير ممتاز ، من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود ، وأيضاً خلال عام 1995 م كما حصل على الدكتوراه في العلوم الشرعية بالعلوم الإسلامية من الكلية الشريعة الإسلامية في جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

كم عمر عبدالرحمن السديس

الداعية الإسلامي عبد الرحمن السديس يبلغ من العمر 59 عام ،حيث انه ولد في البكيرية في 10 شباط 1962 م و عاش السديس طفولته في البكيرية قبل أن ينتقل إلى العاصمة الرياض ، ويبدأ دراسته الابتدائية في مدرسة المثنى بن حارثة و التحق في المعهد العلمي بالرياض أنهى المرحلة الثانوية بتقدير ممتاز خلال العام 1979 م، و حفظ كتاب الله في صدره منذ طفولته المبكرة وهو في الثانية عشرة من عمره من خلال التحاقه بفرقة تحفيظ القرآن بالرياض.

اقرأ أيضاً : شرف الدين عمارة ويكيبيديا

حقيقة وفاة الشيخ السديس

تم الإعلان عن خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس في الآون الاخيرة ، عبر نشر تغريدة عبر أحد الحسابات على موقع تويتر حمل عنوان الشيخ عبد الرحمن السديس في ذمة الله إثر أزمة قلبية مفاجئة ، وعند البحث عن صحة الخبر اتضح أنه مجرد إشاعات، وهذا ما أكده الكثير من محبي وأقارب الشيخ ، وأنه بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض.

أعمال الشيخ السديس

عمل الشيخ في اعمال متعددة كان أبرزها:

  • إمام وخطيب المجلس الحرام منذ عام 1404 هـ.
  • محاضر في قسم القضاء بكلية الشريعة الإسلامية بجامعة أم القرى بإمارة مكة المكرمة.
  • أستاذ مساعد بكلية الشريعة بجامعة أم القرى.
  • المشرف العام على مجمع الإمام الدعوة العلمي التعاوني الخيري.
  • مدير جامعة المعرفة العالمية.
  • الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه عمر الشيخ السعودي عبد الرحمن السديس وبعض من المعلومات عنه و حقيقة وفاته التي انتشرت مؤخراً كما تناولنا ابرز اعمال الشيخ السديس