كم شهر باقي على رمضان 2023 العد التنازلي، العديد من المواطنين المسلمين بكافة العالم ينتظرون شهر رمضان المبارك هذا العام ومعرفة عدد الأيام والدقائق والثواني المتبقية لشهر رمضان، حيث يعتبر هذا الشهر من الأشهر التي يكون فيها المسلم يقترب من ربه بالصوم وطاعة الله والصلاة وكثرة الدعاء والتسبيح، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم كم شهر باقي على رمضان 2023 العد التنازلي، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

شهر رمضان المبارك

الجدير بذكره شهر رمضان هو الشهر التاسع من العام الهجري، حيث يأتي قبل شهر شوال وبعد شهر شعبان في ترتيب الأشهر الهجرية حسب التقويم الهجري القديم،كما يُعد شهر الخير والبركة والطاعة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال أداء الصلاة الواجبة والإكثار من الدعاء والتسبيح لأن أبواب الجنة تفتح في ذلك الشهر لاستقبال جميع الدعاء من المسلمين.

قال الله سبحانه وتعالى(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

كم شهر باقي على رمضان 2023

العديد بل الملايين من كافة المسلمين حول العالم أجمع ينتظرون بدء شهر رمضان المبارك للعام الحالي 2023 م بفارغ الصبر، والذي يبدأ يوم السبت الثاني من أبريل 2023 م الموافق الأول من شهر رمضان عام 1444هجري، حيث تستعد العديد من الدول العربية والإسلامية لتحضير كل مآدب وتجمعات رمضان وروابط القرابة وأكثر من ذلك بكثير ومن عادات وتقاليد هذا الشهر الكريم تلاوة القرآن الكريم بكثرة والتسبيح والدعاء وصلاة التراويح وصلاة التهجد وشراء زينة رمضان وصنع الفوانيس للأطفال.

أبرز فضائل شهر رمضان المبارك

ولشهر رمضان المبارك العديد من الفضائل والبركات، وهو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، ومن أبرز هذه الفضائل ما يلي:

  • القرآن الكريم: وهو الشهر الذي أنزل فيه الله تعالى القرآن الكريم، أعظم كتاب ودين تلاه مليارات البشر حول العالم، حيث قال الله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).
  • ليلة القدر: وهي من أعظم ليالي السنة بشهر رمضان، وفيه كثير من الدعاء والتقرب إلى الله تعالى في سبيل الثواب وإنها ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان: (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).
  • غفران الذنوب وتكفير الخطايا: يغفر الله للمسلمين وتكفير الخطايا، فقد روى جابر بن عبدالله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فقالَ: أرَأَيْتَ إذا صَلَّيْتُ الصَّلَواتِ المَكْتُوباتِ، وصُمْتُ رَمَضانَ، وأَحْلَلْتُ الحَلالَ، وحَرَّمْتُ الحَرامَ، ولَمْ أزِدْ علَى ذلكَ شيئًا، أأَدْخُلُ الجَنَّةَ؟ قالَ: نَعَمْ).
  • فتح أبواب الجنة وغلق أبواب النار: أن الخالق يفتح أبواب الرحمة والعمل الصالح وتكفير الخطايا والذنوب عند إعلان التوبة في هذا الشهر، قال صلى الله عليه وسلم: (إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ).

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، كم شهر باقي على رمضان 2023 العد التنازلي، حيث تحدثنا بشكل عام عن شهر رمضان المبارك، كذلك قد عرضنا لكم أبرز فضائل شهر رمضان المبارك.