يبحث العديد من الأشخاص عن كم ثروة عبدالله بن عودة ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كم ثروة عبدالله بن عودة تاعوا معنا .

عبدالله بن عودة

يعد عبد الله محمد بن عودة العصيمي ، أحد الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي والمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي  في الخمسينيات من عمره ويعتنق دين الإسلام لأنه ينتمي إلى عائلة محافظة وينتمي إلى أهل السنة والمجتمع أما بالنسبة لحياة بن عودة الشخصية فهو متزوج ولديه عدد من الأبناء، إلا أنه يبقي أموره العائلية بعيدة عن الأضواء و يعتبر  رجل الأعمال السعودي عبدالله من أبرز الشخصيات في عالم الأعمال ، فضلا عن طيار متقاعد حيث يتخصص فيها مسائل الطيران و اشتهر بن عودة بحبه وشغفه بعالم الهجن والسباق ، وهذا ما ساعده على تعيينه كأول سفير لنادي الإبل في السعودية ، وفق قرار صادر عن الشيخ فهد بن فلاح بن هذلين ، صاحب العديد من الأفكار والاستراتيجيات الإبداعية التي تزيد من مكانة وقدرات النادي .

كم ثروة عبدالله بن عودة

  • ثرة عبدالله بن عودة قد قدرها بحوالي 550 مليون ريال سعودي .

بعد صفقته الأخيرة في بيع الإبل كان قد صرح رجل الأعمال السعودي الكبير عبدالله بن عودة في لقاءه مع صحيفة المرصد عن مقدار وحجم ثروته التي يتساءل عنها الكثيرون ، وأن جل ثروته هي على هيئة أملاك واستثمارات وقد قدرها بحوالي 550 مليون ريال سعودي، موضحًا أن رصيده النقدي هو صفر حيث قال رجل الاعمال بن عودة أنه لا يحب تجميد الأموال النقدية.

أبرز مناصب وأعمال عبد الله بن عودة

  1.  لقد تعاون  عبدالله مع اليونسكو وهي منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم لوضع الخطة اللازمة لبناء نادي أصحاب الإبل ، مما يعني أن محمد بن عودة كان المؤسس الأصلي والمخطط الأول لهذا النادي.
  2. أسس  رجل الاعمال عبدالله بن عودة شركة نادي النخبة الدولي المتخصصة في السيارات والدراجات النارية ، ثم حولها إلى شركة مساهمة وشارك في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل كمنظمة مستقلة.
  3.  اول من عمل سجلا تجاريا للإبل وأنه أول شخص في عالم الإبل يسجل سوبر هاتريك.
  4. لُقب عبدالله بن عودة  الجنرال بأنه طيار متقاعد.
  5. عبد الله بن عودة لديه استثمارات كبيرة في الأعمال التجارية والتمويل.
  6. تم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة تكنولوجيا المعلومات في شركة موروث القابضة.
  7. عبدالله بن عودة مؤسس كرسي ابن عودة لدراسات الإبل بجامعة الملك فيصل ، بالتعاون مع منظمة الإبل العالمية (ICO).
  8. عُرف عبدالله بن عودة بأنه صاحب أكبر صفقة إيجار للإبل في العالم ، بقيمة مليون إيجار ، حيث استأجر إبله الخاصة لمدة يومين فقط مقابل حوالي 5.3 مليون دولار.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم ثروة عبدالله بن عودة ودمتم في أمان الله وحفظه .