كم تبلغ مساحة قطر، دولة قطر تعتبر واحدة من الدول العربية التي توجد في قارة آسيا، ومدينة الدوحة هي عاصمتها، أما نظام الحكم المعمول بها فهو دستوري وراثي ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كم تبلغ مساحة قطر، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من كم تبلغ مساحة قطر و  معلومات عامة عن دولة قطر، فتابعوا معنا ما يلي.

كم تبلغ مساحة قطر

دولة قطر تبلغ مساحتها ما يقارب 11.521 كيلو متر مربع، وهي عبارة عن شبه جزيرة عرضها ما يقارب مائة كيلو متر ، وتمتد لمسافة تبلغ ما يقارب مائتان كيلو متر في الخليج العربي، أي أنها توجد في الناحية الجنوبية الغربية من قارة آسيا بالتحديد في شبه الجزيرة العربية، وفي حدودها البرية تتشارك من الناحية الجنوبية مع المملكة العربية السعودية ، وحدود بحرية مع كل من الامارات العربية المتحدة و إيران والبحرين.

عدد سكان قطر

عدد سكان دولة قطر يبلغ ما يقارب 2684329 نسمة، وهذا حسب احصائيات تاريخ الواحد والثلاثين من شهر كانون الأول لعام 2020م، والإحصائية هذه قد شملت على كل من القطريين وغير القطريين الذين يعيشون ويوجدون في داخل حدود دولة قطر.

معلومات عامة عن دولة قطر

يوجد الكثير من المعلومات المهمة والعامة التي تتعلق في دولة قطر، والتي تتمثل في الآتي:

  • تسمية مدينة قطر بالاسم هذا اصلها هو روماني، حيث ذكرت في الكثير من الخرائط اليونانية باسم قطارا، وكتارا.
  • البشر استقروا في دولة قطر في العصر الحجري الحديث، ما بين فترة 4000 و 8000 قبل الميلاد.
  • بلدية قطر تتكون من سبع مدن، وهي: الريان،أم صلال، والدوحة، والخور، والشمال، والظعاين، والوكرة.
  • دولة قطر استقلن عن الدولة العثمانية في عام 1913م، وعن بريطانيا استقلت خلال عام 1971م.
  • من أشهر جزر قطر، جزر الأسحاط، وجزر حالول، وجزر شراعوه.
  • في دولة قطر يوجد الكثير من الأماكن الاثرية والتاريخية والسياحية، مثل: مركز سوق واقف، ومنطقة خور العديد، ومنطقة سيلين، ومنطقة الزيارة، ومن أشهر المتاحف الموجودة في الدولة: متحف الفن الحديث، ومتحف قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي.
  • دولة قطر تعتبر من الدول الأكثر تقدمًا من جهة الإعلام بالنسبة للوطن العربي، إذ تمتلك قناة الجزيرة وهي من أهم القنوات الفضائية.
  • دولة قطر تقيم الكثير من الاحتفالات والمهرجانات في كل عام، ومنها: مهرجان الدوحة الثقافي، ومهرجان الدوحة للأغنية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كم تبلغ مساحة قطر، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من كم تبلغ مساحة قطر و  معلومات عامة عن دولة قطر.