كم تبعد الطائف عن مدينة الرياض ,تعد من إحدى أبرز المدن داخل المملكة العربية السعودية، ويعد كبر مساحة المملكة العربية السعودية تجعل السكان في مدينة الرياض يبحثون عن الطرق الأقصر التي توصلهم إلى المدن الأخرى مثل مدينة الطائف التي تعد واجهة الكثير من المسافرين بسبب كثرة معالمها السياحية وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد أبرز المعلومات بهذا الخصوص من خلال هذا المقال.

كم تبعد الرياض عن الطائف

المسافة التي تبعدها مدينة الطائف عن العاصمة السعودية مدينة الرياض هي مسافة قد قدرت بحوالي ( 748.82 ) كيلومتر مربع، وقد تستغرق هذه المسافة حوالي 7 ساعات سفر عن طريق السيارة على الطريق السريع، ومن الواضح أن مدينة الطائف تقع في مكة المكرمة التي يحضر إليها الكثير من السياح والحجاج، ومن أهل مدينة الرياض التي تعد العاصمة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

مدينة الرياض

تعد عاصمة المملكة العربية السعودية بأنها مدينة الرياض، وحيث انها تقع في منتصف السعودية، ويحدها من شمالها المنطقة الشرقية، ويحدها من الشمال الغربي تقع مدينة القصيم، ويحدها من الجنوب منطقة نجران، ويحدها من الشرق تقع المنطقة الشرقية، ويحدها من الغرب تقع بالقرب من مكة المكرمة، وبعض من أجزاء المدينة المنورة، وقد بلغ عدد السكان لمدينة الرياض حوالي 5.188.286 نسمة، وتعد بأنها ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان من بعد مكة المكرمة والتي قد بلغ مساحة العاصمة الرياض حوالي 380.000 كيلومتر مربع، وتعتبر هي ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة بعد المنطقة الشرقية.

مدينة الطائف

إن مدينة الطائف موقعها في وسط مكة المكرمة، ويحدها في شمالها مكة المكرمة، وحدها من جنوبها محافظة الليث، ومحافظة ميسان، ويحدها من شرقها محافظة المويه، ومحافظة متربة، ويحدها من غربها محافظة الكامل، وأيضا قدرت مساحة مدينة الطائف بحوالي 13840 كيلومتر مربع، كما ان عدد سكانها قد يصل إلى حوالي 993.8 نسمة، وهي تعد ثالث مدينة سعودية من حيث عدد السكان.

حدائق مدينة الطائف

يوجد الكثير من الحدائق في مدينة الطائف وذلك يأتي بجانب المعالم السياحية السابقة، ومن أبرز تلك الحدائق نسردها على النحو التالي:

  • حديقة الطائف الوطنية: وهي حديقة حكومية يوجد بها العديد من الأعشاب البرية، كما يوجد بها العديد من التضاريس الطبيعية، والأشجار النادرة.
  • حديقة الملك فهد: هي حديقة سياحية مميزة، يوجد بها بحيرة كبيرة تعمل على تغذية الشلالات الصناعية، كما أن من أهم مميزاتها مساحتها الكبيرة، ويوجد بها العديد من المطاعم والمحلات.
  • حديقة حيوان الطائف: وهي حديقة ترفيهية، ويوجد بها العديد من الحيوانات المعروفة التي تجذب العديد من العائلات والأطفال.

هذا وقد تعرفنا من خلال هذا المقال على كم تبعد الطائف عن مدينة الرياض التي تعد من أبرز المدن الرائعة التي ينجذب اليها السياح في المملكة العربية السعودية، وقد تعرفنا على مساحة كلًا من مدينة الرياض ومدينة الطائف، وأيضا المعالم السياحية التي تخص كل من مدينة الطائف ومدينة الرياض، بالإضافة إلى الحدائق التي توجد في مدينة الطائف.