كم المسافه من الرياض الى مكه بالسيارة ، يحتاج السفر إلى العديد من الترتيبات ، ومن أهم هذه الترتيبات أن يعرف المسافر المسافة التي يجب أن يقطعها والوقت الذي يحتاجه لقطع هذه المسافة ، بناءً على نوع وسيلة السفر ، حيث تقع مدينة الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية ، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 600 متر ، بينما تقع مدينة مكة في منطقة الحجاز ، وتبلغ ارتفاعها 277 مترًا فوق مستوى سطح البحر ومن اهم المعلومات عنها.

كم المسافه من الرياض الى مكه

تبلغ المسافة بين الرياض ومكة المكرمة حوالي 880 كم ، وتبعد عن عسير بحوالي 1.051 كم ، وعن نجران 979 كم حيث تقع مكة في الجهة الغربية لمدينة الرياض ، يحدها من الشمال المنطقة الشرقية ، ومن الشمال الغربي الحدود الشمالية ومنطقة القصيم ، والمنطقة الشرقية من الجهة الشرقية ، ومن الجهة الجنوبية نجران ، ومن الجنوب الغربي منطقة عسير.

الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية كانت تمثل قرية صغيرة محاطة بمجموعة أخرى من القرى نشأ في مكان يعرف بمنطقة الحجر محاطة بالصحراء من جميع الجهات استمرت الرياض في التطور والتوسع حتى أصبحت إحدى المدن العالمية الكبرى ، بالإضافة إلى مواكبة التطور العالمي ، على مختلف المستويات ، وتضم مجموعة كبيرة من المراكز المالية والتجارية ذات الطابع الحضري والثقافي ، حيث تبلغ مساحة مدينة الرياض حوالي 380 ألف كيلومتر مربع ، إضافة إلى كثافة سكانية تزيد عن خمسة ملايين نسمة.

مكة المكرمة

تقع منطقة مكة المكرمة في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة تهامة عند تقاطع خطي طول 39-49 شرقاً وخط عرض 21-25 شمالاً ، وتبلغ مساحتها 850 كيلومتراً مربعاً ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني ، حيث  تبعد مكة عن المدينة حوالي 400 كم ، وعن الطائف 120 كم ، وعن جدة 72 كم ، تتميز مكة المكرمة بانتشار الصخور الجوفية والمتحولة ، وتعتبر من المدن الجبلية الخالية من الأشجار ، بالإضافة إلى وجود عدة أودية تتكون منها هذه المدينة ، وتعرف أيضًا بأم- قورة .

كم ساعة من الرياض إلى مكة بالسيارة

تقدر المسافة بالطائرة من العاصمة الرياض إلى مكة المكرمة بـ 793 كيلو متراً أي ما يقارب 493 ميلاً أما إذا كانت السيارة تستخدم للتنقل بين الرياض ومكة تقدر المسافة بـ 874 كيلو متراً حسب حاجة المسافر بالسيارة حوالي ثماني ساعات للتنقل بين المدينتين في حالة كانت سرعة القيادة 112 كيلومترا في الساعة (70 ميلا في الساعة).

كم سعر التذكرة من الرياض إلى مكة

هناك العديد من الرحلات البرية والجوية التي تتم بشكل يومي بين الرياض ومكة المكرمة ، وتختلف تكلفة التذكرة بحسب وسيلة السفر على النحو التالي:

  • أسعار التذاكر للبالغين في وسائل النقل الجماعي من الرياض إلى مكة المكرمة هي بحد أدنى 65 ريال سعودي
  • أرخص تذكرة على الدرجة السياحية للرحلة من الرياض إلى مكة هي 159 ريال سعودي.
  • أقل تكلفة على درجة الأعمال للرحلة ذهابًا وإيابًا هي 1،199 ريال سعودي.

أقصر الطرق بين الرياض ومكة

  • الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ، ويقيم فيها كثير من السعوديين ، وتتركز معظم مصالح الحكومة ووكالاتها.
  • مكة المكرمة بها العديد من الأماكن الحيوية ومنها دور العبادة ، لذلك يتساءل الناس عن أقصر طريق بين الرياض ومكة وهو طريق الرياض-مكة السريع.

كم ساعة من الرياض إلى جدة بالطائرة

تختلف مدة الرحلة بين الرياض وجدة باختلاف شركات الطيران ، فهناك رحلات تستغرق ساعة واحدة فقط ، بينما تصل بعض الرحلات إلى 1:45 دقيقة.

كم ساعة من الرياض الى مكة النقل الجماعي

  • كثير من الناس يتجهون من الرياض ، أي مكة ، سواء لأداء بعض الفروض أو غير ذلك من الأمور.
  • ويمكنك الذهاب من الرياض إلى مكة عبر رحلات النقل الجماعي التي تستغرق حوالي ثماني ساعات ونصف.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان كم المسافه من الرياض الى مكه بالسيارة ، وأهم المعلومات المتعلقة بهاتين المدينتين.