كلمة عن عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني ، الأردنيون يعطون ملكهم أسمى مراتب التفاخر به و في  يوم مولده يباركون له على كافة الأصعدة من حيث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من تبادل و مشاركة البوستات ،وعبر الجنينة سنتعرف على كلمة تهنئة للملك في يوم مولده الحادي والستون.

كلمة عن عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني

يحتفي الأردنيون في المملكة الأردنية الهاشمية بيوم ميلاده الحادي والستون و ذلك اليوم 30 يناير  و يعتبرونه من المناسبات الوطنية لهم كونها تمثل اعتزازهم بملكهم و من تلك الكلمة التي تلقى في عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين:

“أتقدم بأسمى عبارات التهنئة و المباركة لملك الأردن عبدالله الثاني ، و نسأل الله عز وجل أن يديم عليه الصحة و العافية وأن يمد في عمره الميمون فخرًا و أمنا و راعيا للبلاد ، و كل عام و أنت والوطن بألف خير”.

أجمل ما قيل في الملك عبدالله الثاني

هذه مجموعة من العبارات التي قيلت في شخص الملك الأردني عبد الله بسبب ما قدمه للبلاد من الامان و الرعاية و القيام بمهام رئاسة البلاد على اكمل وجه وعلاوة على ذلك من هذه العبارات :

  • من عزيمتكم نستمد العزيمة و نفرح بفرحك و السعادة لدينا تدوم بسعادتكم
  • كم نحن فخورون بكونك ملك علينا حفظك الله ورعاك.
  • كنت ولازلت القائد الذي يحمي بلادنا يا فخر الأردن.
  • انت الأقرب إلى عيوننا و نبضنا .
  • ثقتنا فيك كبيرة في مستقبل واعد بما تحققه من إنجازات عظيمة.
  • انت تعيش في الضمير والوجدان و عملك المتواصل يزين هذا الوطن.

نسب الملك الأردني عبد الله الثاني

يعود نسبه إلى عبدالله بن حسين بن طلال بن عبدالله بن الحسين بن علي العوني العبدلي القتادي الحسني العلوي الهاشمي القرشي ، هذا النسب الكامل المتصل لملك الأردن ، حيث تعود أصوله إلى قريش ، و والدته هي منى الحسين ، و هو أول أولاد الملك حسين بن طلال.

و كذلك هو من الزوجة الثانية التي تنحدر أصولها من البريطانية منى الحسين ، و تم توليته للعهد حسب ما نص عليه الدستور الاردني بأن أول مولود ذكر يكون هو و وريث أبيه في الحكم ، و في فترة تقلد أخيه الامير حسين في فترة عام 1965 و ذلك بسبب الظروف التي حدثت في الأردن في تلك الآونة.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كلمة عن عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.