كلام عن مدح صديق غالي ، ثم هناك أصدقاء يسعدنا وجودهم في حياتنا ، أصدقاء يقفون إلى جانبنا و على مدار حياتنا قريبون منا ، كثيرًا ما تجعل الرسائل من السهل تعريف هؤلاء الأصدقاء على أنهم مخلصون وثابتون ، أصدقاء لن تكون حياتهم ومواقفهم دائمًا سهلة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على كلام عن مدح صديق غالي.

كلمات مدح صديق غالي

يسعدنا أن نرسل أطيب تمنياتنا من خلال الرسائل التي تغني في مدح أحد الأصدقاء ، وإليكم بعض الكلمات التشجيعية لصديق عزيز تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ،  لإرسالها إلى صديقك باستخدام أي طريقة تختارها لإحياء علاقة الصداقة والحب والألفة ، لذلك ، من خلال الأسطر التالية ، سنقدم اجمل المدح للصديق:

  • إلى صديقي الذي حينَ بكيت ، جرى دمعي في عينه ، كُلّ الحُب والسلام لعيونك ولقلبك الذي آتيه خائف وأمضي آمنًا مُطمئن.
  • كُل أبيات الشعر والاقتباسات الجميلة ، كل شيء جميل آمن بهِ وبجماله ليُبلغ عنا ما في قلوبنا وكل ما كُتبَ في الجمال والعشق أنسخهُ وأحفظهُ جيداً لكنه يأتي اليوم أمامك ليكون “على مُلتقاه” ، ماذا نصنع في حُبك يا ابن الأكرمين ، أظن لو أنّني ضممتك لانتهى الأمر في ثواني وانتهت المسافات.
  • إلى صديقي الذي يحفظُ العهد وإن كان بيننا بُعد المشرقين ، أمّا بعد ، أحفظُ عهدنا وقسمُ أصابعنا ولم يمسسهُ البُعد بسوء ، أنا على العهد والوعد حتى ألقاك ، “بمناسبة ذكر العهد ، أُذكرك بأوّل بنوده: أنا بجانبك وإن ناءت بيننا الأميال”.
  • إلى صديقي الغائب رُغماً عنه ، والحاضرُ رغمَ الغياب ، أمّا بعد ، قد مرّ اسمك بالأمس في مجلسنا ، فأشرت إلى قلبي وأخبرتهُم أنّ الله قد أنزلكَ هُنا منزلاً مُباركاً ، واللهُ خير المُنزلين.
  • إلى صديقي القابعُ في مدينةٍ ، تقعُ هذه المدينة في قارةٍ ، تبعدُ هذهِ القارّة عن قارّتي آلاف الأميال ، والأقربُ إليّ من جاري ، أمّا بعد: كيف حالك! ، وكيف حالي في قلبُك! ، عَلَّ البُعد لم يُصبني هُناكَ أيضًا ، هل تذكُر يوم أخبرتني أنّ ضحكي معك على أمورٍ لا تُضحكُ سوانا شفيعين لا تُردّ شفاعتهما! هل من سبيلٍ لإرسالهم لكَ فشفع!.

اجمل ادعية لصديق غالي

ومن أجمل الأدعية التي نُلخّصها في الآتي ، وهي كالتالي:

  • يا الله، هو صديقي الذي أتوكَّأ عليه ، فلا تكسره.
  • أدعوك ربّنا أنْ تفتح لصديقي نافذة فتشرع له الأبواب ، يرجو زهرة فتنبت البساتين، رجائي على قدر حاجته واجابتك على قدر كرمك ، لحظاتٌ مليئة باستجابة الباري لدعواته الصغيرة.
  • أصلي لأكون أقل خوفًا وأكثر صبرًا ، أن أخشى الاستسلام لا المواجهة ، أن يُنقذني الأمل الصغير ولا ينتهي ، وأدعو دومًا أن يكون الأمل صديقي.
  • لكَ الحمدُ حمداً دائماً مُمتداً لا يبيد ، آمنت روعاتي ودبرت أموري ويسر طريقي وأعطيتني من الخير ما لم أطلبه وأغدقت عليّ كرمك ، تبعد عني -برحمتك وحكمتك- شرّ ما أُريد وتُقرّب منّي خير ما كتبت وتعوّضني بجميل أقدارك “صديقي الذي لا أملّ”.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة وقد وضحنا كلام عن مدح صديق غالي ، و وضحنا ايضا اجمل ادعية لصديق غالي.