كسوف الشمس لايف الان بجودة عالية .. مشاهدة الكسوف بث مباشر الان ,يشير رابط إلى الموقع الرسمي للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية على الإنترنت إلى أن المعهد سيراقب بشكل مباشر كسوف الشمس يوم الثلاثاء ويؤكد المعهد أن الكسوف سيؤثر على العديد من المناطق والدول حول العالم ، بما في ذلك مصر ، وأنه سيحدث بعد العاشرة من صباح الثلاثاء 25 أكتوبر سيبدأ بث المعهد الوطني للبحوث الفلكية لمشاهدة كسوف الشمس حوالي عشر دقائق و 58 ثانية ، مما يشير إلى أنه لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ، ومن المتوقع أن يستمر حتى ثلاث دقائق وثانيتين ، أو لنحو أربع ساعات وأشارت إلى أن المعهد الوطني للبحوث الفلكية أصدر تحذيراً لجميع المواطنين ، وخاصة الأطفال الصغار ، بعدم التحديق مباشرة في الشمس أثناء الكسوف الجزئي دون ارتداء واقي للعين قد يؤدي القيام بذلك إلى تعريض العين لأشعة خطيرة قد تؤذيها.

كسوف الشمس لايف الان بجودة عالية ..

الآن ، يمكن للمواطنين تتبع كسوف الشمس مباشرة على موقع المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية من خلال النقر على الرابط أدناه: من هذه النقطة من المهم أن تضع في اعتبارك أن الخسوف سيبدأ في القاهرة ظهرًا ، ويصل إلى ذروته عند الساعة 1 تقريبًا و 10 دقائق ، وعندها يكون القمر قد غطى ما يقرب من 3.37٪ من الشمس ، وينتهي بخسوف جزئي في حوالي 16: 2.

ستتم مناقشة الكسوف الجزئي للشمس في بث مباشر على صفحة المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية على فيسبوك اليوم الثلاثاء.

يتم تغطية الحدث وبثه مباشرة على العديد من مواقع المراقبة ، انقر هنا ، مع تحذير من أن مشاهدة الكسوف دون حماية العين اللازمة قد يعرض العين لأشعة الشمس الخطرة ، مما يؤدي إلى إصابة العين.

مشاهدة الكسوف بث مباشر الان

يشهد العالم خسوفًا جزئيًا للشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 م ، حيث يتزامن شهر ربيع الأول وربيع الآخر لعامي 1444 هـ.

يستمر الخسوف لمدة 4 ساعات و 4 دقائق تقريبًا ، ويبدأ كسوف شبه ظل (غير مرئي للعين المجردة) في حوالي 10:58 دقيقة و 10 ثوانٍ وينتهي بثلاث ساعات ودقيقتين و 8 ثوانٍ كشبه شبه كسوف الظل.

كسوف الشمس الان لايف

نظرًا لأن قرص القمر يغطي ما يقرب من 37.3٪ من قرص الشمس ، فإن القاهرة الكبرى ستشهد مرحلة كسوف جزئي عند الظهيرة تقريبًا ، وستشهد القاهرة ذروة الخسوف الجزئي عند الساعة الواحدة بالضبط وتسع دقائق تقريبًا في الظهيرة ويستمر الخسوف الجزئي حوالي دقيقتين وست عشرة دقيقة ، وبالتالي يستغرق حوالي ساعتين وستة عشر دقيقة ليكتمل من وقت بدايته في القاهرة حتى نهايته ودعا المعهد القومي للبحوث الفلكية الضيوف وعامة الناس لمشاهدة ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس اليوم في مرصد حلوان حيث يفتح أبوابه للجمهور مجانًا ويقدم أجهزة رصد متخصصة ونظارات مشاهدة الكسوف.

  • يفتح المعهد (مرصد حلوان) أبوابه أمام عامة الناس والمهتمين بمتابعة هذه الظواهر الفلكية.
  • سيكون هناك فريق بحث مجهز بأحدث معدات المراقبة لمتابعة الحدث ، وستكون هناك أيضًا معدات مخصصة لعامة الناس ومجهزة بمرشحات إضاءة خاصة.
  • على وجه الخصوص ، سيكون هناك فعالية رصد باستخدام التلسكوب الشمسي وندوة عامة في مقر المعهد بحلوان.
  • يخطط المعهد لمحاضرات علمية وتربوية حول الظواهر ، يلقيها نخبة من كوادر المعهد.

كسوف الشمس لايف الان بجودة عالية .. مشاهدة الكسوف بث مباشر الان,ويجري التخطيط لحدث آخر من قبل المعهد في مرصد القطامية الفلكي ، بمركزه الإقليمي بالخارجة بالوادي الجديد ، في مركز الزلازل الإقليمي بأسوان ، ويجري التنسيق لحدث في الأقصر المعهد الخاص