كتابة خسوف القمر بالانجليزي، هذا ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال من خلال موقع الجنينة، حيث اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من كتابة خسوف القمر بالانجليزي و ما أنواع الخسوف؟ و الفرق بين خسوف القمر وكسوف الشمس.

كتابة خسوف القمر بالانجليزي

خسوف القمر باللغة الإنجليزية هي Lunar eclipse ، ويتم تعريفه على انه هو ظاهرة فلكية تحصل عندما ظل الأرض يحجب ضوء الشمس المنعكس على القمر في الأوضاع العادية.

ما أنواع الخسوف؟

ظاهرة خسوف القمر تحصل عند القمر و الأرض والشّمس يقعون على استقامة واحدة، ونوع و شكل الخسوف يعتمدون على مقدار ظلّ الأرض الذي يغطي سطح القمر ، حيث الخسوف ينقسم لعدد من الأنواع وهي كما يلي:

  • الخسوف الجزئي: الخسـوف هذا يحصل عندما القمر يدخا منطقة ظلّ الأرض، وفي الحالة هذه ينخسف جزء من قرص القمر، ويظهر ظلّ الأرض على سطح القمر.
  • خسوف شبه الظل: ويحدث النوع هذا من الخسوف عندما القمر يمر عبر منطقة شبه الظّل للأرض، حيث القمر ينقسم لجزءٍ تمّ حجبه ويكون داكناً، وجزءٍ يبقى منيراً، ويكون خسوف شبه الظّل كامل عندما تتمّ تغطية القمر بالكامل بشبه ظل الأرض ليصبح خافتاً، ويظهر باللون الرّمادي، وهو نوع خسوفٍ نادر الحدوث ولا يمكن ملاحظته بسهولة.
  • الخسوف الكلي: متى يحصل خسـوف القمـر الكلي، من المعلوم أنّه يحصل عندما القمر كاملاً يدخ في منطقة ظلّ الأرض، وفي الحالة هذه ينخسف كامل قرص القمر، مما يؤدّي إلى الظّلمة التّامّة.
  • الخسوف الأفقي: يحصل الخسوف هذا قبل غروب الشّمس بشكل كامل أو عقب شروق الشّمس مباشرةً، وفيه من الممكن رصد القمر المخسوف والشّمس في ذات الوقت، في نقاط متعاكسة تقريباً.

الفرق بين خسوف القمر وكسوف الشمس

هنا ك الكثير من الاختلافات والفروق بين الكسوف الشمسي والخسوف القمريّ، وسوف نقوم بذكر لكم الفروق هذه تباعاً فيما يلي:

  • يحصل كسوف الشّمس بسبب ان القمر وقع بين الشمس والأرض ويكونوا على استقامةٍ واحدة، في حين خســوف القمــر يحصل عندما تقع الأرض بين الشمس والقمر فتحجب عنه ضوء الشّمس.
  • لا يحصل خسـوف القمـر إلّا عندما يكون في حالة الاكتمال أي بدراً، في حين لا يحصل كسوف الشّمس إلّا عندما يكون القمر في طور المحاق.
  • أيحصل كسوف الشّمس بشكل طبيعي في السّنة من مرّتين إلى ثلاث مرّات، في حين الحدّ الأقصى لحصول ظاهرة خسوف القمر يبلغ ثلاث مرّاتٍ في العام.
  • ألا يؤذي خسوف القمر العينين إطلاقاً عند النّظر إلى القمر، في حين ان ظاهرة كسوف الشّمس تؤذي العينين عند النّظر إليها فهي خطرة.
  • تستمر ظاهرة كسوف الشّمس لعدّد من الدقائق فقط، في حين خسوف القمر قد يصل يبلغ طول مدّته ساعاتٍ عديدة.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من كتابة خسوف القمر بالانجليزي و ما أنواع الخسوف؟ و الفرق بين خسوف القمر وكسوف الشمس.