قصص قبل النوم تعرفي علي افضل قصص الأطفال الشيقة , ينام الطفل الصغير بسلام وراحة نتيجة ذكره له قبل النوم، هذا مهم بشكل خاص للأمهات اللواتي يكافحن في كثير من الأحيان لجعل أطفالهن ينامون وإقناعهم بالذهاب إلى الفراش لأن القصص تجعلها أكثر إثارة للاهتمام، نتعلم هذه المعلومات من موقع الجنينة، قد تجد قصصًا للأطفال قبل النوم منشورة في عام 2023 حول مجموعة من قصص الأطفال، وإذا كنت ترغب في قراءة المزيد استمر معنا.

قصص قبل النوم تعرفي علي افضل قصص الاطفال الشيقه

بالإضافة إلى توضيح قصص الأنبياء والصالحين السابقين حتى يمكن استخدامها كنماذج يحتذى بها في الحياة، فمن الأفضل للآباء أن يجعلوا هذه عادة يومية، تعتبر قصص الأطفال قبل النوم أشياء ممتعة ومسلية، لذا يفضل أن يتحول الوالدان إلى عادة، وهذه مجموعة من أفضل الحكايات الشعبية.

قصة الصبي وشجرة التفاح

كان هناك صبي، كما تقول القصة، أقام بالقرب من الغابة. كان يذهب كل يوم إلى الغابة ويلعب هناك. ثم يسترخي بجانب شجرة تفاح كبيرة، كان يأكل القليل من ثماره ويأكل إذا جاع، مرت السنوات والأيام، تطور الصبي الصغير مع تقدمه في السن، اعتاد دخول الغابة والتجول عبر الغطاء النباتي، فقط دون التفكير في اللعب، ولكن، مع مرور الوقت، بدأت تعابير وجهه تتجول وتزداد حزنًا، وكأنه يمر أمام الشجرة، صرخت له، “تعال والعب كما كنت تفعل منذ وقت طويل” ، لكنه أجاب: “لا أريد”.

كان الصبي في وضع غريب لدرجة أن الشجرة كانت في حيرة من أمرها وسألته عن السبب، قاطعه الطفل مضيفًا: لا أريد أن ألعب بين النباتات والأشجار، أحتاج إلى الكثير من الأشياء إذا كنت أرغب في ممارسة ألعاب حقيقية مع الناس، كان الشاب مسرورًا وسأل كيف كان ذلك ممكنًا،  أجابت الشجرة: “خذ التفاح واذهب إلى السوق ثم قم ببيعه وخذ المال لنفسك”،أعطيها لك ، لكن يمكنني مساعدتك وأجعلك تحصل على المال الذي تريده.

قام الطفل بإخراج التفاح من الشجرة، وأخذها إلى السوق لبيعها مقابل المال الذي يحتاجه، وعاد للعب بألعابه الجديدة دون التفكير في الشجرة مرة أخرى. مرت الأيام والسنوات، وعاد الطفل، كانت الشجرة مسرورة لرؤيته مرة أخرى، سألت الصبي عن حالته وما كنت أعتبره ملامحه الضيقة.

ثم سألته عما إذا كان يريد المزيد من الألعاب، فضحك عليها وأجاب، “لا أريد ألعابًا منذ أن أصبحت رجلًا كبيرًا وناضجًا الآن، أنا فقط أرغب في منزل مناسب أتزوج فيه، لكن ليس عندي أي خيار في هذا الصدد، فقد أتاحت له الشجرة فرصة استخدام أغصانها في بناء مسكن، وكانت غاضبة لأنه قطع الأغصان، وبنى لنفسه منزلاً، وتزوج، وتوقف عن السؤال عن الفقراء، بعد بضع سنوات، عاد وظل يطلب من الشجرة أن تأخذ جذعها في كل مرة يحتاج فيها إلى القيام بشيء ما بقارب أو زي كل مرة قالت له الشجرة خد جذوعي وأصنع منها المركب.

الشجرة بالرغم من عطائها المستمر لم يبقى بها أي شيء سوى بعض الجذور، وعاشت على ذلك الحال سنين وسنين وبعد مرور مدة طويلة جاء الولد لكنه أصبح كهل عجوز وفرحت الشجرة لرؤيته لكنه كان يبدو عليه الضيق وبكى كثيراً، وسألته الشجرة عن سبب البكاء وقال لها أصبحت أشعر بالتعب وأريد الراحة، وقالت له الشجرة ارتاح لدى فإن جذوري لا تموت وهي أكثر مكان يجعلك مرتاح.

الدروس المستفادة: إذا صادفت شخصًا يحبك دون قيد أو شرط، ويمنحك كل ما لديه، ويختارك على نفسه، يجب أن تشاركه نفس المشاعر السارة، لأن إهماله يجعله يشعر بالفزع وأن كونك قريبًا منه لمصالحك الخاصة يجعله يشعر بذلك، وعديم الفائدة.

قصة اطفال قبل النوم هادفة

تعد قصص الأطفال، وخاصة تلك التي تقرأها الأمهات لهم قبل النوم، من أفضل الطرق لنقل المعرفة للأطفال الصغار بطريقة مباشرة وذلك لأن أحد الأغراض الرئيسية للقصص هو تعليم الأطفال الأخلاق والسلوك المناسب.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على قصص قبل النوم تعرفي علي افضل قصص الأطفال الشيقة ، وقد تعرفا أيضا عن قصة الصبي وشجرة التفاح ، وهناك العديد من القصص التي تتلى ما قبل النوم، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.