قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة، تعد من اكثر الأمور التي تقوم الأمهات بالبحث عنها ، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من قصص اطفال قصيرة وجميلة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم أيضا قصص اطفال قصيرة جدا.

قصص اطفال قصيرة وجميلة

دائما ما يقوم الآباء والامهات بالبحث عن القصص القصيرة من اجل ان يقوموا بسردها لأولادهم قبل النوم، أو عندما يرغبون أن يعلموهم حكمة يستفيدون منها في حياتهم، حيث تعد الطريقة هذه من أكثر الطرق نجاحًا في تعليم الأطفال، وسوف نقوم بذكر لكم  قصص اطفال جميلة وقصيرة في ما يلي:

خالد والحيوان الأليف

خالد كان متأكدًا من أنه يرغب حيوانًا أليفًا، تكلم مع ابيه حول أي حيوان أليف يستطيع أن ينال عليه، خالد قال: “أريد قردًا يحك رأسه! ويتأرجح في المنزل ويقفز على السرير “. قال والده بطريقة غريبة: “حسنًا”، ثم أردف: ” لكن، هل تعلم أن القرود تأكل الحشرات كل يوم؟”، قال خالد: “أوه لا، ليس لدينا ما تأكله، تحب أمي سحق كل الحشرات بقدميها “، ثم قال: ” إذًا أريد فرس النهر! فهو سيأكل كل القمامة لدينا، وستكون أمي سعيدة!”، قال الأب: “لكن أفراس النهر بحاجة إلى الماء، فهي تساعدها على البقاء باردة.

خالد رد: “أعتقد أنه يمكننا بناء حوض سباحة بحجم عملاق له “، فقال الأب: “لا ، سيكون أكبر من أن يجف، سنحتاج إلى جبل من المناشف لنفعل”. قال خالد باستياء: “إذن، دعونا نحصل على زرافة!”، قال والده: ” لكن هل تعلم أن الزرافات تحمل الرقم القياسي لأطول حيوان”، قال والي وهو ينظر إلى السقف “يا إلهي، سيضرب رأسه حتى لو كان راكعا “، ثم أردف: ” آآآه، اختيار حيوان أليف ليس بالأمر السهل “.

قال خالد أخيرًا: “أريد سمكة! أعتقد أن السمكة الذهبية يمكن أن تكون ممتعة للغاية.” قال والده بنظرة فرحة: “هممم، فكرة جيدة يا خالد؛ أعتقد أنك على حق!، إنهم سباحون بارعون حقًا ويصنعون وجوهًا مضحكة. وإذا حصلنا على اثنين ، فيمكننا مشاهدتهم وهم يخوضون سباقات! “، قال خالد : “حسنًا ، واحدة لي وواحدة لك. شكرًا يا أبي”.

قصص اطفال قصيرة جدا

في وقت من الأحيان نحتاج الى ان نقوم بنسرد لأولادهم قصص قصيرة جدًا في سياق الحديث عن العظة والعبرة، فيتعلق الأطفال بشكل كبير بمحتوى القصص التي يسمعونها ويتعلمون الكثير منها، أكثر مما لو كنت تلقي على طفلك تعليمات مجردة، وسوف نقوم بعرض لكم قصص اطفال قصيرة جدا في ما يلي:

قصة عن بر الوالدين ( الجرو والبئر )

كان يوجد أنثى كلب تقيم في مزرعة مع صغارها حيث يوجد بئر، الأم أخبرت الكلب الجراء، لا تلعبوا حرل البئر أو تقتربوا منه، واحد من الجراء تسال عن سبب عدم ذهابهم إلى البئر وقرر استكشافه، ذهب إلى البئر، وقام بالصعود الجدار وأطل إلى الداخل، و الكلب رأى هنام انعكاسًا لصورته واعتقد أنه كلب آخر، الجرو رأى أن الكلب الآخر في البئر (انعكاس صورته) يفعل ما يفعله، فبسبب تقليده له غضب، واتخذ قرر القتال مع الكلب وقفز في البئر، فقط ليجد هناك لا كلب، نبح ونبح وسبح الى ان أتى المزارع وأنقذه. لقد تعلم الجرو الدرس، أنه ما كان عليه أن يخالف كلام امه.

قصة قصيرة هادفة ( البقرات والنمر)

كان يمكان أربع بقرات عايشين في غابة تقترب من مرج أخضر كبير، كان هناك أصدقاء جيدين وفعلوا كل شيء معًا، كانوا يبقون معًا ويرعون معًا، بسبب عدم تمكن الأسود أو النمور من قتلهم بهدف الحصول على الطعام، وفي يوم من الايام، الأصدقاء تشاجروا و كل بقرة ذهبت من اجل ان لترعى في اتجاه مختلف، الأسد و النمر راو ذلك وقرروا أنها فرصة مثالية لقتل الأبقار، اختبأوا في الأدغال وفاجأوا الأبقار وقتلوها كلهم، واحدة وراء الأخرى، فالأبقار قد قضت على نفسها بسبب انها تفرقت، ففي الإتحاد قوة وفي التفرق ضعف.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم مجموعة من قصص اطفال قصيرة وجميلة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم أيضا قصص اطفال قصيرة جدا.