قصة مسلسل عمرو دياب – علي ربيع ملخص قصة قصة مسلسل عمرو دياب – علي ربيع ستتعرف على كل هذه المعلومات بعد قرائتك لهذا المقال بالتفصيل.

قصة مسلسل عمرو دياب – علي ربيع

يتعرض عمر لإصابة يبتعد على إثرها عن ملاعب كرة السلة، ويتعرض دياب للصعق فيبتعد عن عمله في الكهرباء، لتبدأ رحلتهما معًا في البحث عن عمل وكان أول شيء شراء تاكسي بالتقسيط، ومن هنا يتورطا في الديون ويصبح لزاما عليهما تسديدها.

  • ﺇﺧﺮاﺝ: معتز التوني (مخرج) يوسف هاشم (مساعد مخرح ثاني )
  • ﺗﺄﻟﻴﻒ: فاروق هاشم (مؤلف) مصطفى عمر (مؤلف) (المزيد)
  • طاقم العمل: علي ربيع مصطفى خاطر محمد محمود نهال عنبر كارولين عزمي هاجر عفيفي

الحلقة 1

يتعرض دياب للصعق بالكهرباء وسقوط عمر وتمزق أثناء لعب كرة السلة، في هذه المرحلة يريد عمر شراء شقة للزواج ويريد دياب من أخته الاستعداد للزواج، لذلك لجأ الزوجان إلى سرور لطمأنتهما أنهم سيشترون سيارة أجرة مع عبدون.

الحلقة 2

اصطدام مقصورة سيارات الأجرة ووعد عمر ودياب بدفع أقساط عبدون ويطلق سراح سرور بدأ عمر العمل كحارس أمن وطُلب منهم بعد ذلك تحويل 5 ملايين جنيه إسترليني.

الحلقة 3

قدم عمر ودياب المال لصديقه لكنه مات قبل أن يوقع الإيصال فالتفت الاثنان إلى لص لسرقة المال لكنه لم يستطع فتح الخزنة وقالا بعد أن سرق اللص سلاح عمر، وقع المدير الإيصال معه وأعطاهم حقيبة أخذها معه لتسليمها.

الحلقة 4

فشل شنب وعصابة الرشاد في العثور على الذهب في السيارة، ففرج رشاد عن عمر ودياب وتجادل مع شنب.

واعتقلت الشرطة العصابة وعيد وشقيقه أعاد عمر ودياب الحقيبة الذهبية للشركة، لكنهما وقعا إيصال الأمانة بسبب تلف السيارة.

الحلقة 5

يعطي علاء لعمر وظيفة عامل نظافة ودياب حارس مشرحة، ثم تختفي جثة من المشرحة، ثم تظهر شياطين شعبان في واجهة عمر ودياب وتتوسل إليهما للمساعدة، لكنهما لم يوافقوا، لذا حول دياب أذنه إلى أذن كبيرة تسمع أصواتًا خارقة للطبيعة، والتفت عمر إلى فتاة.

الحلقة 6

يخرج شعبان من جسد إنصاف ويرمم جسد عمر له ويرمم أذني دياب، ثم يطلب شعبان من عمر ودياب إعادة جثته التي سرقها مدير المستشفى، فقاموا بوضع خطة لاعتقاله بجعل سرور يذهب إليه ويخبره أنه يريد بيع كليته.

الحلقة 7

الشرطة تعتقل سراج قبل أن يسرق جامعة سرور، شعبان يكتشف مكان جثته ويقنع عمر ودياب إلهامي بأنهما يعرفان بالنفط فيعدهما بالعمل معه في العمل النفطي.

الحلقة 8

يبدأ عمر ودياب العمل في محطة وقود، ويتورط عمر ودياب مع رجل يقوم بتهريب الماس في بطنه، وعصابة تريد قتله، وعندما أنقذوه وعدهم بالماس.

الحلقة 9

ينقذ عمر ودياب الرجل الذي تلاحقه العصابة للمرة الثانية، ثم يخبرهما بوجود تمثال معه، وعندما يذهب إلى الرجل الذي باعه يتم القبض عليه.

الحلقة 10

تورط عمر ودياب بعد سرقة سيارة الفنان محمد رمضان، فاستخدموا سيارة كرم كطعم للقبض على الشاب الذي اتصل بهم وأخبرهم أن اسمه الألماني اللص، لكنه سرق السيارة مرة أخرى.

الحلقة 11

هاجمت رشا وفريقها الألماني ورجاله واستعادوا سيارتين عاد عمر ودياب بالسيارة إلى الفندق، فقط ليجدا أنها تخص أوس أوس وليس محمد رمضان أخذ كل من عمر ودياب 5000 جنيه إسترليني من ابن الرجل الذي جلس مع والده لرعايته.

الحلقة 12

يخطب عمر ودياب رشا وعمر ودياب يجلسان مع شوكت القائد وكأن الفيلا ملكهما.

الحلقة 13

يتم توقيف شوكت سرور وإنصاف عند وصولهم إلى الفيلا، يجبرون عمر ودياب على السطو على محل مجوهرات لكنهم يتفقون مع المالك، ثم يخبرون الشرطي عبدون بإحضارهم للقبض عليهم، فقبضت الشرطة على شوكت ورجاله، فدفع المالك عبدون علاوة.

الحلقة 14

بعد أن علم عمر ودياب عن الحمام يفشلان في أول يوم عمل لهما لأنهما قاما بنقل ألف طوبة في المبنى الخطأ وبالتالي لا يتلقين المال، في حين أن عليه أن يعرف أن المناقشات كانت جنيهًا إسترلينيًا 800 في اليوم، أخبر أحد العملاء أنهم كانوا مناظرين، لذلك ذهب إلى حائط اللعب للتدرب.

الحلقة 15

عثر عمر ودياب على قطعة من الورق في صندوق في الشقة التي رسموها، فتبعوا الورقة وقالوا إنها ستقودهم إلى الكنز حتى يشير إلى ملهى، لذلك حفروا بداخلها متنكرين على شكل شخص ما من الخليج ووجد الكنز ورقة نقدية من فئة عشرة جنيهات، لكنها كانت قديمة.

الحلقة 16

يكتشف عمر ودياب أن الـ10 جنيهات استرلينية ليست قطعة أثرية، بعد أن علما أن خميس البواب جنى أموالا من فيديوهات تيك توك، لجأ الزوجان إلى صنع فيديو مع مايا، لكنهما فشلا في جمع المتابعين، فالتفت عمر إلى رشا ودياب إلى والدته لأنهما كانا مشهورين.

الحلقة 17

تم اختراق حسابي عمر ودياب على تيك توك، لذا اقترح خميس أن يقوموا بعمل أغنية راب شهيرة على يوتيوب، وتم إحالة سرور للتحقيق.

الحلقة 18

يتشاجر عمر ودياب مع شخصين بسبب مزاعم سرقة أغنية، لذا تحذرهم نقابة الموسيقيين من الغناء بدون إذن.

الحلقة 19

يمسك عبدون عمر ودياب يسرقان عرضه، تجلب رشا عملاً لعمر وتجمع الكرة خلف المرمى ويقود دياب السيارة المريضة في الملعب.

الحلقة 20

تم طرد عمر ودياب بعد أن تسببت أفعالهم في فشل فريق النادي في اقناع دياب عمر بأن يطلب من مايا التوسط في البحث عن عمل، لكنها تعتقد أنه هنا ليعترف بإعجابه بها وحبه لها، ويبدؤون العمل في الفيلا المجاورة لمايا.

الحلقة 21

ساندي معجبة بعمر ودياب، لذا قامت بودي جاردات بتوظيفهما لحمايتها من خطيبها السابق عاصم الذي يعرف بعد ذلك أنها راقصة.

الحلقة 22

ترقص ساندي في كتاب كرم وغادة ثم تغلب على عبدون مطالبا عمر ودياب بدفع قسط ووعد بالدفع بعد تأمين عيد ميلادها حيث هاجمها عاصم وأراد عمر ودياب قتلها فقتلوها ونجحوا في إقناع سرور دفع الأقساط من المعاش.

الحلقة 23

حصل “سرور” على معاشه التقاعدي، فأقنعه عمر ودياب بالقيام بمشروع شاحنة طعام متنقلة ودفع جزء من القسط لإخراج عبدون من شقته.

الحلقة 24

تأخذ أم جابر العملاء منها بعد أن يستخرج عمر ودياب تراخيص مجتمعية وصحية، وينفصل عمر ودياب بسبب المال، ويستخدم عمر تايسون ليقول إن شطائر أم جابر سيئة حتى يهرب العملاء منها، ويتعاون دياب مع كرم حتى يسقط من الشرفة.

الحلقة 25

عمر وكيل عقاري مساعد، فيذهب مع زبون لشراء مطعم لكنهم يأكلون فقط، فيطلب من سرور السماح له بتناول الطعام نيابة عن زبون، وذهب دياب إلى والد مايا حفلة خيرية، لذلك سمع طاهٍ يقول تكلفة مكياج خطيبته، فأخبره أنه مكياج عروس، فأرسله لها.

الحلقة 26

تصالح عمر ودياب بعد عدة محاولات لسرور وإنصاف، يصبح عمر لبيز للفنان محمد أنور، بينما يتوسط دياب ومايا مع رشا للتصالح مع عمر.

الحلقة 27

يقنع دياب مها أحمد بالسماح للمخرج بوضعه في دور في الفيلم لكن أفعاله أدت إلى إقالته ورشا تطلب من دياب تصوير مصالحتها مع محمد أنور.

الحلقة 28

حدثت مشكلة بين محمد أنور والمخرج فيلني فأسند البطولة لدياب لكنه فشل في مشهد الدراجة النارية فوقع مع مها وعمر رفض لبيس ومساعد دياب وتم القبض على عمر

عندما التقت بسرور في الشارع، أمسك بها عندما أحضرت له الطعام في الشقة.

الحلقة 29

يستمع عمر للمكتئبين ويقرر الزواج بسرعة من رشا، ويتزوج كرم من غادة وعمر ودياب يستعيد قطعة أرض في الصحراء في مشروع مساحته 10 أفدنة، ودياب يفرح معه عادل معا، و اقتطاع الضرائب على ممتلكات خليفة، لذلك قرر دياب التقدم للزواج من مايا.

الحلقة 30 والأخيرة

ينضم عمر إلى سرور ليطلب من دياب الإنصاف حصل عمر ودياب على قطعة أرض في الصحراء، فزرعوها وباعوا المحاصيل وجنوا الكثير من المال.

في نهاية المقال، لقد قدمنا لكم قصة مسلسل عمرو دياب – علي ربيع، وكذلك تعرفنا على طاقم العمل والمخرجين و الممثلين.