يبحث العديد من الأشخاص عن قصة قصيرة للأطفال مشكلة بالحركات 2023 ولذلك يقدم لكم موقعنا موقع الجنينة هذا المقال بعنوان قصة قصيرة للأطفال مشكلة بالحركات 2023 تابعوا معنا .

قصة قصيرة للأطفال مشكلة بالحركات 2023

القصة الأولى ” لا تفشِ أسرار عائلتك أيها الصغير ” 

بِكُلِ يَوْمٍ جُمْعَةٍ تَجْتَمِعُ الْعَائِلَةُ جَمِيعُهِا مَنْ الْكَبِيرِ لِلْصَغِيرِ بِمَنْزِلِ الْجَدِ وَالْجَدْةِ و كَانَتْ سَارَةُ الْفَتَاةُ الْصَغِيرَةُ الْتِي لَمْ تَتَجَاوزْ الْعَاشِرَةَ مِنْ عُمُرِهَا تُحِبُ الْحَدِيثَ عَنْ وَالِدَيْهَا كَثِيرَاً وَعَنْ الْأَحْدَاثِ الْتِي تَدُورُ بِمَنْزِلِهِمْ طُوَالِ أَيْامِ الأُسُبُوعِ الْمَاضِيةِ وَكَانَتْ مَا تُلَاحِظِهُ سَارَةُ أَنَّ الْجَمِيعُ مِنْ أَعْمَامِهَا وَزَوْجَاتِهِمِ وَعَمْاتِهَا وَأَزْوَاجِهِنَّ يُنْصِتُونَ وَخَاصِةٍ عِنْدَمَا تَشْرَعُ فِي سَرْدِ خِنَاقِةٍ تَمْتْ بَيْنَ وَالِدَيْهَا.

كَانَتْ سَارَةُ تَنْفَرِدُ بِالحَدِيثِ وِبِخَاصِةٍ عَنْدَمَا يَغْفَلُ وَالِدَيْهَا عَنْهَا، وَلَا يَكُوُنَا بِالْمَجْلِسِ وَذَاتَ يَوْمٍ انْفَرَدَتْ بَهِا جَدْتُهَا وَأَوْصَتْهَا وَصِيَّةً عَمِلَتْ بِهَا سَارَةُ فِي الْحَالِ، وَخَاصَةٍ عِنْدَمَا وَجَدَتْ أَنَّ هَذِهِ الْنَصِيحَةِ خُلَاصَةِ إِجَابَاتٍ كُلِ الْأَسْئِلِةِ التَي تَدُورُ بِذِهِنِهَا أَوْصَتْهَا جِدْتُهَا قَائِلِةً: “يَا سَارَةَ يَا حَبِيبَةَ قَلْبَ جَدَتِكِ لَا تُفْشِ أَسْرَارَ عَائِلِتُكِ أَمَامَ أَحَدٍ حَتَّى وَإِنْ كَانَ مِنْ أَقْرَبِ الأَقْرِبَاءِ”.

القصة الثانية “ أهمية الصلاة للأطفال قصيرة “

كانَ أَحمَد يلعبُ في الحَديقة مَع أصدقائِه قُربَ المنزِل، وقدْ كانَ الجوُّ جميلًا ومُمتِعًا، وقد كانَ الأصدقاء يستمتعون بوقتهم الجميل دونَ ملل، ومن شدّة استمتاعهم لم يشعروا بمرورِ الوقت، حتّى أتى وقتُ صلاةِ العصر، وخرجَ من المسجدِ القريب صوتُ أذانٍ جميلٍ وعذبٍ جدًّا، وهو يقول: “الله أكبر.. الله أكبر..” توقّف أحمد عن اللعبِ عندما سمعَ صوتُ الأذان، وجلسَ يستمعُ لهذا الصّوت العذب، واقتربَ منه صديقه عامر ليسأله لماذا لا تلعب، ودعاهُ ليُكملَ اللعبَ معه، لكنَّ أحمد رفض، وبقي جالسًا يستمع لصوت الأذان حتّى انتهى المؤذّن و عاد عامر لأحمد وسأله، لماذا توقّفت عن اللعب وقت الأذان، ليخبرهُ أحمد أنّه من السّنّة أن يستمع المسلم للآذان، وأن يُردّد خلف المؤذّن وثمّ يدعو، فطلبوا منه أن يُعلّمهم الدّعاء ففعل، ثمّ عادوا للّعب، لكنّ أحمد استنكَر على أصدقائه ذلك، وقال: ماذا عن الصّلاة، فأجابوا: ما بها؟ قال أحمد علينا أن نُصلّي قبلً أن نُكمل لعبنا، وأن نُلبّي نداءَ الإسلام، فتركَ الأطفال اللعب واتّجهوا للمسجدِ وتوضّأوا وصلّوا في جماعة ثمَّ خرجوا وأكملوا اللعب، والسرورُ يملأُ قلوبهم والمتعةُ تغلب على وقتهم.

 

القصة الثالثة ” القاضي الذكي “

كان هنالك شابٌ نشيط يحبّ العمل، قرّر في يومٍ من الأيام أن يبحث عن قطعة أرض ليشتريها ويعمل بها ويجني المال منها، وعندما وجد قطعة أرضٍ جيّدة وفيها بئر ماءٍ مياهها غزيرة، تحدّث مع صاحبها واشترى الأرض منه، لكنّ صاحب الأرض كان إنسانًا مخادعًا، فلجأ للحيلة والغدر ليخدع هذا الشّاب الطّيب، فعندما توجّه الشّاب إلى أرضه الجديدة في الصباح التّالي، وأراد أن يُخرج الماء من البئر، فاتّجه إليه صاحب الأرض وقال له أنا بعتك الأرض والبئر لكنّ الماء الذي في البئر هو لي ولم أبعك إيّاه، حزن الشّاب الطّيب ولم يعرف ماذا يفعل، لكنّه قرّر أن يتّجه للقاضي ليحكي له قصّته.

اتّجه الشّاب الطّيب للقاضي وشكى له عن صاحب الأرض وما فعله به، وقد كان القاضي ذكيًّا فطنًا، فكّر القاضي قليلًا ثمّ أمر الحرّاس أن يستدعوا صاحب الأرض، ولمّا وصل سأله القاضي ماذا صنعت بأرضك؟ فقال لقد بعتها، فسأله القاضي والبئر ماذا صنعت بها؟ فقال لقد بعتها، فسأله القاضي والماء الذي في البئر لماذا لا تسمح للشّاب الطّيب أن يُخرح الماء ويسقي أرضه من بئره، قال الرجل الماكر: يا سيدي القاضي لقد بعته البئر لكنّي لم أبعه الماء والماء لي، فقال له القاضي بما أنّك بعته البئر فلا يحقّ لك وضع مائك فيه، إمّا أن تدفع له إيجار بئره أو أن تُخرج كلّ مائك في الحال، فصُدم الرّجل الماكر وعرف أنّ حيلته لم تنجح، واعتذر من الشّاب الطّيب ووعد القاضي بأنّه لن يعود لمثل هذه الأمور أبدًا.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان قصة قصيرة للأطفال مشكلة بالحركات 2023 ودمتم في أمان الله وحفظه .