قصة فيلم black swan , في موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لأهم وأخر الأفلام الأشهر عالمياً نقدمه لكم هذه المقالة حيث أن جزء من الدراما للفنان المعذب ، “البجعة السوداء” تبدو وكأنها ترفيهي بيت الفن (مرحبًا ، هناك مركز لينكولن!) ولكن ما يضفي عليه الأمر صدمة هو ذكاء السينما الاستغلالية ، وأحيانًا المهلهل المخرج دارين أرونوفسكي هو سينمائي متعلم جيدًا ، وفي فيلم “البجعة السوداء” ، يثني على تحفة الباليه لمايكل باول وإيمريك بريسبرغر ، “الأحذية الحمراء” ، و “النرجس الأسود” للزوجين ، من بين مؤثرات أخرى ولكن من المحتمل أيضًا أن السيد أرونوفسكي ، الذي ولد عام 1969 ونشأ في بروكلين ، كان يتردد على تايمز سكوير عندما كانت تُعرف باسم الشيطان وتصطف على جانبيها قصور الأفلام التي تقدم أفضل وأسوأ دور سينما في القمامة أراهن أنه شاهد أيضًا بعض حلقات “Red Shoe Diaries” على الكابل.

قصة فيلم black swan

يروي فيلم “البجعة السوداء” ، وهو مشروب ساحر من الجنون والمكر ، قصة راقصة باليه تتألم ، بأقدام متهالكة ورأس مزدحم بشكل متزايد ، لتخرج من السلك.

لعبت دورها ناتالي بورتمان في أداء ساحق ومضطرب وملتزم بالكامل ، تبدو الراقصة الشابة ، نينا ، وكأنها طفلة أكثر من كونها امرأة ، ولحمها يعاني من نقص التغذية مثل عقلها.

عندما تنام ليلاً ، صندوق مجوهرات قريب يرن “بحيرة البجع” ، يراقبها حشد من الحيوانات المحنطة ، رفاقها القدامى – مثل نينا وهذا الفيلم الترفيهي المخيف – بدأوا في الظهور مثل السجّانين أكثر من الأصدقاء .

  • مليئة بالتوائم – متشابهين ، صور معكوسة ، شبيهين – تتبع القصة قصة باليه “بحيرة البجع” بضربات واسعة مشوهة تدريجيًا.
  • يُفتتح مع المدير الفني لشركة باليه نيويورك الخيالية ، توماس (فنسنت كاسل) ، معلناً أن الموسم الجديد سيبدأ بنسخة “عميقة وحقيقية” من تلك المفضلة القديمة.
  • تحقيقا لهذه الغاية ، قام برمي راقصة الباليه الخاصة به ، Beth (Winona Ryder) ، ويختار Nina لترقص الدور المزدوج لملكة البجعة (امرأة مسحورة في شكل طائر) وتوأمها الأسود الشرير لكن مع تصاعد الضغط ، تنهار الأشياء ، أو تنهار نينا.
  • تتعثر من الدوران وتبدأ في خدش جلدها. ذات يوم تجردت قطعة من إصبعها بخفة كما لو كانت تقشر موزة.

رابط فيلم بلاك سوان

هذه ليست طرقه تتمثل إحدى ملذات “البجعة السوداء” في افتقارها إلى الاحترام تجاه عالم الباليه المخلخل ، والذي يمكن للغرباء أن يبدوا حيويًا مثل سرداب.

يجعل السيد Aronofsky هذا العالم (أو نسخته منه) مثيرًا جزئيًا عن طريق سحب الستائر المخملية وإظهار التضحيات والعمل الشاق الذي يؤدي إلى إنشاء رقصات جميلة.

لا تكتفي “نينا” بالدوران بشكل جميل فحسب ، بل إنها تكسر أصابع قدمها التالفة (التصميم الصوتي يلتقط كل فرقعة وأزمة) وتضع أصابعها أسفل حلقها لتقيئ طعامها.

في الغالب ، على الرغم من ذلك ، تتدرب بقوة ، وتضرب حذائها في الأرض مثلما ضرب جيك لا موتا بقبضتيه في اللحم إنها منافسة ، لكنها أيضًا شهيدة في فنها.

ملخص فيلم بلاك سوان

السيد أرونوفسكي سعيد برؤيتها تنزف , المخرج الذي يحب اللعب مع النوع أثناء مزج المستوى العالي مع المستوى الداخلي والقذر ، قام ببناء كتالوج صغير وحيوي من خلال استكشاف التطرف البشري بدرجات متفاوتة بشكل كبير من الإبهار البصري والحساسية والذكاء.

لقد تجول في الأعماق السفلية في “قداس من أجل حلم” وكافح من أجل تسلق المرتفعات الميتافيزيقية مع “النافورة” ، حكاية عن الحب الأبدي (كما في ، متى سينتهي؟).

بالنسبة لفيلمه السابق “المصارع” ، أثبت ذكاءه التجاري من خلال إخراج ميكي رورك من حالة التجمد العميق ونفض الغبار عن قصة عودة كانت قديمة عندما مسح والاس بيري أنف جاكي كوبر مع سيناريو فيلم “البطل”.

تقييم فيلم black swan

على النقيض من ذلك ، فإن “بلاك سوان” مفاجآت على الرغم من ميلها المفعم بالحيوية أو الفاسد إلى الكليشيهات ، والتي تشمل المطالب المطلوبة بشكل ضروري (السيد كاسيل يصنع نموذجًا للمشي) ومنافسة راقصة الباليه في نينا ، ليلي (ميلا كونيس ، باعتبارها عصارية ، الخوخ الفاسد الحدودي) لكن ، أوه ، ما يفعله السيد أرونوفسكي بهذه الكليشيهات ، التي يعتنقها ، ويستغلها ، ويتجاوزها في النهاية.

فيلم black swan

فيلم black swan

قصة فيلم black swan , انتهت مقالتنا بخصوص قصة الفيلم الجميل حيث أن هذا هو إيمانه بقدرته على التغلب على الأمور الواضحة (والصريحة المميتة) لدرجة أنه يحول والدة نينا ، إيريكا (باربرا هيرشي الرائعة) ، إلى أم مخنوقة تتفوق على المجانين من فاي دوناواي جوان كروفورد في أعز قسم للأم أنت لا تعرف ما إذا كنت تضحك أو تصرخ (كلاهما رد معقول) ، وهذا عدم اليقين وأحيانًا القلق اللذيذ هو ما يثبت أنه مكان جميل للسيد أرونوفسكي.