قصة تركي واخوه عبدالرحمن تحميل، ضجت منصات التواصل الاجتماعي و محركات البحث حول قصة الخلاف التي حدثت بين تركي واخوه عبدالرحمن و هما من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم قصة تركي واخوه عبدالرحمن تحميل.

قصة تركي واخوه عبدالرحمن تحميل

يبحث الكثير من الأشخاص في الوطن العربي حول قصة تركي واخوه عبدالرحمن ، و التي أحدثت الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة ، حيث تنازع أبناء الملك فيصل على النزاع و هما تركي و أخوه عبد الرحمن و ذلك على من يأخذ بالحكم ، حيث أعلن سعود بن فيصل العصيان على أخيه، وتوجه إلى عسير، كما و يطلب المساعدة من أميرها، محمد بن عايض بن مرعي، الذي كان من المؤيدين للدعوة الإصلاحية في نجد ، و يمكنكم الاستماع للقصة كاملة من خلال الرابط التالي عليكم الضغط “ من هنا “ بشمل مباشر .

تفاصيل قصة تركي واخوه عبدالرحمن

و فيما يلي سنعرض لكم تفاصيل قصة تركي واخوه عبدالرحمن ، و التي تصدرت منصات السوشال ميديا لفترات طويلة ، و أبرز هذه التفاصيل هي على النحو التالي :

  • حيث بلغ الإمام فيصل بن تركي السبعين من عمره، وفقد بصره، فوكل أمور الدولة إلى ابنه الأكبر، وليّ عهده، عبدالله. وبقيت له الإمامة.
  • و من ثم تمت مبايعة عبدالله بن فيصل بالإمامة، بعد وفاة أبيه. وبايعه أخوه، سعود، وكذلك كثير من علماء الدين
  • و لكن سرعان ما بدأ الصراع بين الإمام عبدالله بن فيصل وأخيه، سعود بن فيصل، لتبدأ حرب أهلية، استمرت عشر سنوات.
  • و من ثم قام سعود بن فيصل العصيان على أخيه، وتوجه إلى عسير، يطلب المساعدة من أميرها، محمد بن عايض بن مرعي، الذي كان من المؤيدين للدعوة الإصلاحية في نجد.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم قصة تركي واخوه عبدالرحمن تحميل، ضجت منصات التواصل الاجتماعي و محركات البحث حول قصة الخلاف التي حدثت بين تركي واخوه عبدالرحمن و هما من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية ،كما و ذكرنا لكم كافة التفاصيل المهمة حول الموضوع.