قائمة منتخب البرازيل استعداداً لكأس العالم 2023 في قطر ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

قائمة منتخب البرازيل استعداداً لكأس العالم 2023 في قطر

من أجل الاستعداد لكأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري ، أصدر مدرب البرازيل تيتي قائمة منتخب بلاده للعب مباراتين وديتين ضد غانا وتونس.

وكان أبرز لاعبي القائمة هم نيمار لاعب باريس سان جيرمان ورافينيا لاعب برشلونة وفينيسيوس جونيور ورودريجو من ريال مدريد ورافينيا نفسه.

غابرييل جيسوس ، المهاجم الذي انتقل مؤخرًا من مانشستر سيتي إلى أرسنال وتفوق هذا الموسم ، استبعد من القائمة رغم تفوقه.

شاهد أيضاً :كم عمر جيجي حديد ومن هو زوجها وديانتها

قائمة البرازيل في كأس العالم 2023

فيما يلي قائمة المنتخب البرازيلي لمباراتيه ضد غانا وتونس:

أليسون وإيدرسون ويفرتون هم حراس المرمى.

يشمل الدفاع تياجو سيلفا وأليكس ساندرو وأليكس تيليس ودانيلو وبريمر وميليتاو وإيبانيز وأليكس تيليس.

يشكل برونو غيماريش ، كاسيميرو ، إيفرتون ، فابينيو ، فريد ، باكيتا خط الوسط.

من أمثلة المهاجمين أنتوني وفيرمينو وكونيا ونيمار وبيدرو ورافينيا وريتشارليسون ورودريجو وفينيسيوس جونيور.

منتخب البرازيل ويكيبيديا

المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، المعروف أيضًا باسم Seleço (بالبرتغالية: Seleço) ، هو ممثل البلاد في كرة القدم الدولية للرجال.

يحكمها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ، وهو المنظمة الوطنية المنظمة لكرة القدم.

منذ عام 1916 ، كان عضوًا في كل من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

مع خمس ميداليات ، البرازيل هي الدولة التي حققت أكبر عدد من الانتصارات في كأس العالم FIFA.

بالإضافة إلى ذلك ، مع أربعة ألقاب ، كانت كأس القارات الأكثر نجاحًا.

تعتبر البرازيل ثالث أنجح فريق في بطولة كوبا أمريكا ، خلف أوروجواي والأرجنتين ، بتسعة انتصارات.

في 2005 و 2009 و 2013 ، فازت البرازيل بكأس القارات.

لطالما اعتُبر فريق البرازيل الوطني لكرة القدم أحد أفضل الفرق في العالم.

قائمة المنتخب البرازيلي

منذ الستينيات ، تم اعتباره أحد أكثر الفرق تنافسية.

الفريق الوحيد الذي يشارك في كل نهائي كأس العالم هو البرازيل.

الدول الوحيدة التي فازت بكأس العالم خارج بلدانها الأصلية هي البرازيل وإسبانيا وإيطاليا وأوروغواي وألمانيا والأرجنتين وفرنسا.

البرازيل هي الدولة الوحيدة التي فازت بكأس العالم في أربع قارات مختلفة: أوروبا (السويد 1958) ، أمريكا الجنوبية (تشيلي 1962) ، ومرتين في أمريكا الشمالية (المكسيك 1970 ، الولايات المتحدة الأمريكية 1994 ومرة ​​واحدة في آسيا) (كوريا و اليابان 2002).

Os ingleses o Inventaram، os brasileiros o aperfeiçoaram هي نكتة شائعة في كرة القدم تشير إلى اللغة الإنجليزية على أنهم اخترعوا الرياضة والبرازيليين على أنهم أتقنوها.

تولى تيتي منصب المدير الفني للبرازيل منذ عام 2016 ، وتولى مسؤولية دونجا ، الذي تم طرده بسبب الأداء الباهت للفريق في بطولة كوبا أمريكا المئوية ، حيث تم إقصاء البرازيل من دور المجموعات.

قائمة منتخب البرازيل

قائمة منتخب البرازيل

تم تمديد عقد المدرب تيتي حتى عام 2023 بسبب الأداء القوي للفريق في كأس العالم 2018.

قائمة منتخب البرازيل استعداداً لكأس العالم 2023 في قطر ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .