في أي عام شيدت قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح: المنظر الرائع لمدينة خلابة من قلعة الرفاع الصخرية معروفة جيدًا. سنتعرف على تاريخ بناء قلعة الرفاع ، وهي واحدة من أشهر المباني الإسلامية في البحرين ، بالإضافة إلى حقائق مهمة أخرى حول هذه القلعة ، من خلال موقعنا الجنينة.

في أي عام شيدت قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح

شُيِّدت قلعة الشيخ سلمان بن أحمد ، المعروفة باسم حصن الرفاع ، عام 1812 م ، أي في القرن التاسع عشر الميلادي ، وهي من أبرز القلاع في المحافظة الجنوبية لدولة البحرين. تقع قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح أيضًا في 26 ° 07’04 شمالًا 50 ° 33’46 شرقًا ، وتطل على وادي الحنينية الخلاب وبئر الحنينية الشهيرة ، وفقًا لإحداثيات GPS. خاصة بالنظر إلى أن قلعة الرفاع تم بناؤها على تل شديد الانحدار في موقع صحراوي. تقع قلعة الرفاع بين الرفاع الشرقي ، مدينة الرفاع القديمة ، والرفاع الغربي ، مدينة الرفاع المعاصرة.

لمحة عن قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح

من الأهمية بمكان معرفة لمحة تاريخية عن قلعة الرفاع الشهيرة لفهم متى تم تشييد قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح آل خليفة ، والتي كانت عام 1812 م ، كما ناقشنا سابقًا. كان الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح مسؤولاً عن بناء قلعة الرفاع ، ولهذا أطلق عليها هذا الاسم. كان الاسم الذي أطلق عليها فيما بعد قلعة الرفاع. يقال أنه عمل راعيه. خاصةً لأنها كانت بمثابة مقر إدارة ملك البحرين من عام 1869 حتى عام 1932. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعقل قد تم تصميمه ليكون حصنًا سكنيًا وقائيًا. بينما تتكون من ثلاث غرف على شكل مستطيل وهناك جامعة قلعة الرفاع مسجد.

مواعيد زيارة قلعة الرفاع

وبما أن السبت يصادف يوم القلعة ، فإن زيارات قلعة الرفاع ، التي أقامها الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح ، يتم ترتيبها حسب توقيتات معينة ، دعونا نلقي نظرة على أيام وأوقات زيارة قلعة الرفاع:

  • أيام الأحد والاثنين والثلاثاء يمكنك زيارة قصر الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا.
  • تفتح قلعة الرفاع أبوابها للجمهور أيام الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.
  • الجمعة من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 6:00 مساءً ، يمكنك التجول في هذه القلعة.

فنادق قريبة من قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح

يعد فندق إنتركونتيننتال ريجنسي أحد أفضل الفنادق من فئة الخمس نجوم في البحرين ويقع على بعد دقائق قليلة بالسيارة من قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح ، وهو أحد أفضل البدائل بالنسبة لك. فندق كراون بلازا البحرين هو أحد أعظم فنادق البحرين من فئة الخمس نجوم وهو الأقرب إلى القلعة ، حيث يبعد مسافة قصيرة عن قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح.

نصل الى هنا لنهاية المقال حيث تعرفنا على في أي عام شيدت قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح ، ومواعيد زيارة قلعة الرفاع ، ولمحة عن قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح ، ونتمنى ان يكون اعجبكم المقال لهذا اليوم.