فيديو.. مقال عماد الدين اديب الاخير يوتيوب , الكتابة الاخيرة لعماد الدين أديب “أحد أهم وأشهر الكتاب في جمهورية مصر العربية” أحدثت ضجة كبيرة في الشارع المصري والعربية حيث كانت والدته تسلط الضوء على مقالات حساسة ، أو كما يقال في الشارع المصري حتى النخاع ، سنتعرف الآن على أحدث مقالات عماد الدين أديب ، ولهذا السبب اكتسب اسمه الكثير من الشهرة خلال الفترة الحالية ومن هو عماد الدين أديب .

من هو عماد الدين اديب الكاتب ؟

عماد الدين من أبرز الشخصيات الإعلامية والأدبية العربية في مصر منذ أن كان شابًا في سنوات تكوينه ، كان مهتمًا بالكتابة.

فيما يتعلق باستثماراته الخاصة ، فهو يمتلك عددًا من الأعمال التجارية في مصر العربية ، من أبرزها استوديو أفلام Good News ، أحد أفضل وأشهر الشركات في مصر تسببت عمارة يعقوبيان وأحد الأفلام العجيبة والغريبة التي بدأ إخراجها تحت اسم مستعار حسن ومرقص في شد الجلد منذ عدة سنوات.

  • اسمه الكامل عماد الدين أديب .
  • ولد في العاصمة المصرية القاهرة في العام الميلادي 1955 .
  • يبلغ من العمر 67 عامًا.
  • بعد استقالة مبارك كان على وشك أن يصبح وزيراً للإعلام في عام 2011.
  • عندما عقد هو والرئيس آنذاك اجتماعًا مثيرًا للجدل في عام 2005 كان له تأثير كبير على العالم العربي.
  • ورفع واجد إلى مكانة بارزة من خلال هذا البرنامج الذي بثه على التلفزيون المصري.

فيديو.. مقال عماد الدين اديب الاخير يوتيوب

أثار عماد الدين أديب ، الصحفي والكاتب المصري ، جدلًا كبيرًا في الأوساط السياسية المصرية والعربية بمقال تناول فيه 14 سببًا لإسقاط الحكومات ، ولا سيما العربية منها ، وألمح إلى أن جميعها تنطبق عليها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

في مقالته بعنوان “14 سببا لسقوط الحكام والأنظمة!” الذي تم نشره يوم الأحد على موقع أساس ميديا ​​اللبناني ، أوضح أسباب فشل “ملف تعريف ارتباط استقرار الأنظمة” ، بما في ذلك “الفساد المطلوب للحاكم” و “تجاهله والسماح للدائرة الضيقة المقربة منه بممارسة الفساد و فساد.”

بالإضافة إلى “الاعتماد على رجال الثقة الموالين له رغم عدم كفاءتهم وفشلهم” ، “تحول رجال الثقة بعد أن تمكنوا من استخدام مفاصل الدولة لخدمة مصالحهم” ، “تنمر بعض رجال السلطة وتضحياتهم من الحاكم حفاظا على مصالحهم “و” تحول رجال الثقة “كلها مذكورة.

شاهد المقال من خلال الضغط هنا .

تفاصيل مقال عماد الدين اديب

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض عناصر الحكومة التي تربط علاقة العمل مع القوى الإقليمية أو الدولية لاستفزازهم في معادلة اختطاف القاعدة لصالحهم و صراع الأجهزة الحكومية مع بعضها البعض بطريقة مدمرة و رحيل أجهزة الدولة المكلفة بالحفاظ على المال العام لانشغالها بمكاسب شخصية .

إضافة إلى ذلك ، “تشعر تيارات أو قوى معينة أن الحاكم ليس له الحق في الحكم” ، و “عدم اهتمام فريق الجهاز الحكومي بعمليات الدولة وتفانيها في القضاء على بعضها البعض , تم وضع بعض الحكام في مواقع لا يستطيعون فيها الحكم بسبب الضغوط العاطفية من أفراد عائلاتهم”.

رد الكاتب محمود مسلم على عماد

أثار مقال عماد الدين أديب “14 سببًا لسقوط الحكام والأنظمة” انتقادات من الكاتب محمود مسلم السناتور الذي قال: “إنني حزين لمثل هذا المقال باسم الكاتب عماد الدين أديب ولا افهم حتى الان انه كتب هذه الكلمات القاسية “.

وقالت “مسلم” في اتصال هاتفي مع وسائل الإعلام ، نشأت الديهي: “أنا حزين أيضا لاحتفال الإخوان الإرهابيين بمقالة عماد الدين أديب”.

وأضاف أن ما قيل في المقال جديد ، خاصة أنه جاء من شخص دافع طويلا عن الدولة المصرية وثورة 30 يونيو ، وكان يتحدث في برنامج “بالورقة والقلم” الذي كنت

وأكد أن الحكومة نظمت حوارا وطنيا وسمحت للجميع بمشاركة آرائهم وخططهم.

الكاتب محمود مسلم

الكاتب محمود مسلم

كما أشار إلى أن هذا المقال يثير استياء ويهدف إلى إقناع الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم السعي لإعادة انتخابه على الرغم من أن هذا الوضع قد حدث سابقًا ، إلا أنه كان جديدًا لأن الأمر جاء من مؤيد لثورة 30 يونيو.

فيديو.. مقال عماد الدين اديب الاخير يوتيوب , لهنا نتوصل لنهاية هذه المقالة من خلال موقع الجنينة في ظل ما نقوم به من تغطية لاهم وأبرز أخبار الوطن العربي وخصوصاً جمهورية مصر العربية .