فيديو.. سلمان رشدي صاحب ايات شيطانية يتعرض للطعن , تعرض الفنان سلمان رشدي اليوم الجمعة عصراً للطعن وانتشر الفيديو في اوساط كثيرة السوشيال ميديا , نقدم لكم عبر موقع الجنينة جميع تفاصيل هذا الخبر من خلال المقال التالي .

فيديو.. سلمان رشدي صاحب ايات شيطانية يتعرض للطعن

اعتقلت شرطة نيويورك اليوم الجمعة الشاب الذي هاجم الكاتب البريطاني الهندي سلمان رشدي خلال حدث.

تعرض سلمان رشدي اليوم للقتل ، كما أن الروائي الإيراني كان قد تلقى تهديدات بالقتل منذ الثمانينيات بسبب كتاباته ، للهجوم بينما كان يستعد لإلقاء محاضرة في غرب نيويورك.

بينما تعرض المؤلف البالغ من العمر 75 عامًا للطعن أثناء حديثه .

وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، بعد أن قام رجل بغزو المسرح في تشوتوكوا ، وهي مدينة تقع على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا.

فيديو سلمان رشدي يقتل

طوّق الجمهور رشدي وهم يحاولون إنقاذه برفع ساقيه ، إذ لا يُعرف في هذه المرحلة ما إذا كان يعاني من إصابة خطيرة أو بحالة مستقرة بالإضافة إلى اعتقال المهاجم.

بينما تجمع مئات الأشخاص خارج مكان الهجوم ، لكنهم اقتيدوا بعيدًا بمجرد إنقاذ الضحية وتم تسليم المهاجم إلى السلطات.

كتاب “آيات شيطانية” للمؤلف سلمان رشدي محظور في إيران منذ عام 1988 بسبب معتقدات رشدي السياسية المثيرة للجدل.

وبعد عام ، أصدر زعيم البلاد بيانًا يدين آراء رشدي تمت الموافقة على اغتيال رشدي في فتوى أصدرها الراحل الإيراني آية الله روح الله الخميني.

لطالما نأت الحكومة الإيرانية بنفسها عن بدلة الخميني ، لكن الحماسة المناهضة لرشدي لا تزال قائمة على الرغم من المكافأة التي تزيد عن 3 ملايين دولار التي تم التعهد بها لأي شخص اغتال رشدي.

من هو سلمان رشدي ويكيبيديا

تمت زيادة مكافأة رشدي من 2.8 مليون دولار إلى 3.3 مليون دولار من قبل منظمة دينية إيرانية شبه رسمية في عام 2012 ، لكنه رفض الهجوم وادعى أنه لا يوجد سبب يدعو للقلق.

كتب رشدي مذكرات “جوزيف أنطون” في نفس العام.

كما استخدم رشدي الاسم المستعار جوزيف انطون بينما كان يختبئ من السلطات.

  • سلمان رشدي ولد في دولة الهند .
  • يبلغ من العمر 75 عاماً .
  • كتاباته تتصف بالخيال العلمي وتثير الجدل في العالم بأكمله .
  • يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2000 .
  • لقب الكاتب المتميز حصل عليها قبل سبعة أعوام .

فيديو.. سلمان رشدي صاحب ايات شيطانية يتعرض للطعن , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري حيث تحدثنا عن تفاصيل الخبر ويأتي الخبر في ظل ما نقوم به من تغطية مستمرة لكافة وأهم اخبار العرب .