طريقة الاستعلام عن الاعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية 2023 ،هناك الكثير ممن ينتظرون استحقاق ومكافأة العمل المتميز وخاصة العاملين في قطاع التعليم في دولة الكويت ، حيث أقر وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي لائحة منح واستحقاق المكافأة المالية مقابل الامتياز العمل للإداريين والمعلمين الأكفاء وإليك الطريقة المعتمدة للاستعلام عن الأعمال المتميزة لعام 2023م.

وزارة التربية و التعليم في دولة الكويت

بدأت حركة التعليم في الكويت مع إنشاء المدرسة المباركية ، ثم بدأت هذه الحركة في التوسع مع زيادة إقبال المواطنين على التعليم و بعد نجاح العملية التعليمية ، بدأت الدوائر المعارف في تحديد المراحل التعليمية في المدارس ، فأنشئت أول ثانوية في الكويت في الشويخ عام 1953 ، وأول ثانوية للبنات كانت ثانوية المرقاب ، والتي تأسست عام 1959 ، وكانت دراسات البنات قبل هذه المدرسة داخل المدرسة القبلية منذ عام 1956.

وزارة التربية الكويتية مكافأة الأعمال الممتازة

تقوم وزارة التربية والتعليم الكويتية  بمنح مكافأة تسمى مكافأة الأعمال الممتازة ، حيث تعطي الوزارة هذه المكافأة لجميع مواطني دولة الكويت بشكل شامل ولجميع العاملين في الديوان العام للوزارة وكافة المجالات التعليمية والتعليمية المركزية الأخرى ،كما يأتي هذا من العام الميلادي الموافق 2023.

خطوات الاستعلام عن الأعمال الممتازة وزارة التربية

فيما يلي خطوات الاستعلام عن الأعمال الممتازة لوزارة التربية والتعليم 2023:

  • يجب عليك أولاً الذهاب إلى هذا الرابط للاستعلام عن جميع الأعمال الممتازة من هنا .
  • ثم يشرع المستخدم في كتابة الرقم المدني لذلك المستفسر في الحقل المخصص له.
  • ثم يضغط المستخدم على أيقونة (بحث).
  • ثم يعرض جميع البيانات المتعلقة بالأعمال الممتازة ، حيث يمكن للمستخدم بسهولة معرفة ما إذا كان يستحق مكافأة أم لا.

اقرأ أيضاً : طريقة دفع التأمين الصحي اون لاين بالكويت

جائزة العمل المتميز، وزارة التربية والتعليم الكويتية

وافق وزير التعليم والتعليم العالي على مكافآت العمل المتميز للمعلمين والإداريين المؤهلين و شروط الأهلية للجائزة هي كما يلي:

  • يجب أن تكون فترة العمل الفعلية للموظف 180 يوم عمل خلال السنة التقويمية للعاملين في الفترتين الصباحية والمسائية.
  • نسبة عدد أيام العمل في الورديات 70٪ ، ولا يحق لمن كانت مدة عملهم أقل من المدة المحددة الحصول على الجائزة.
  • وتختلف قيمة المكافأة حسب درجة الوظيفة التي يشغلها الموظف ، حيث تبلغ المكافأة من الدرجة الرابعة إلى الدرجة العامة (أ) 800 دينار كويتي.
  • قيمة مكافآت الصفوف من الثامن إلى الخامس عشر 600 دينار كويتي.
  • بالإضافة إلى الدرجات المساعدة والتي وصلت بحد أقصى 300 دينار كويتي.
  • ويمنح للفئات التي تقل درجاتها عن المتقدم وفق الضوابط التي يضعها الوزير المختص.
  • عدم معاقبة الموظف بأي عقوبة تأديبية خلال العام الميلادي ،وتشمل العقوبات التأديبية أحكام المادة 28 من قانون الخدمة المدنية والمادة 60 من نظام الخدمة المدنية.
  • لا يجوز الجمع بين أي مكافأة مالية للقرارات التنظيمية ومكافأة على العمل الممتاز.
  • هذه المكافآت لموظفي المدارس والجامعات ، بالإضافة إلى موظفي الديوان العام للوزارة والقطاعات التابعة لها.
  • بالإضافة إلى الإدارات العامة والمركزية للمناطق التعليمية ، يراعى أن الموظف يخضع لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 1980 م ، والذي نص على أن تكون المدة الفعلية للعاملين في رياض الأطفال 127 يومًا.
  • وبالمثل ، يتمتع الموظفون في المستويين الابتدائي والمتوسط بفترة عمل فعالة مدتها 130 يومًا ، في حين أن العاملين في المستوى الثانوي لديهم فترة عمل فعالة تصل 139 يومًا خلال السنة التقويمية.

رابط الأعمال الممتازة وزارة التربية 2023

يمكن لجميع الأفراد والمواطنين الاستفسار عن مكافأة الأعمال الممتازة الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم عبر الإنترنت بسهولة بالغة من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الكويتية من خلال النقر على هذا الرابط واتباع جميع الإجراءات والخطوات اللازمة لإتمام عملية الاستعلام بنجاح  ،لذلك عملت وزارة التربية والتعليم على توفير هذا الرابط الإلكتروني لاختصار وسهولة الاستعلام ، حيث يقوم الشخص بتسجيل الدخول على هذا الرابط فقط ليتمكن من الاستفسار من هنا  .

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي عرضنا فيه طريقة الاستعلام عن الاعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية 2023 ، كما تتطرقنا لبعض المعلومات عن وزارة التعليم الكويتية و مكافأة الاعمال الممتازة التي تقوم بها الوزارة و رابط للاستعلام و الاستسفار عن الاعمال الممتازة لعام 2023.