فيديو سرقة تمثال رمسيس الثاني، حيث أن النيابة العامة المصرية يوم امس الثلاثاء قد أمرت باحتجاز ثلاثة متهمين لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات متهمة إياهم بمحاولة سرقة تمثال فرعوني بمنطقة المحجر الجنوبي بأسوان، وقد حاولوا هؤلاء المتهمون سرقة تمثال أثبتت لجنة متخصصة أنه ذو طبيعة أثرية وهو منسوب إلى الملك رمسيس الثاني ويزن حوالي عشرة أطنان، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف أكثر حول سرقة تمثال رمسيس الثاني، كما سنعرض لكم فيديو السرقة لهؤلاء الاشخاص، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

تفاصيل سرقة تمثال رمسيس الثاني

الجدير بذكره بأن هذا الموقع الذي تمت فيه محاولة السرقة يخضع لقانون حماية الآثار، وقد أمرت النيابة العامة بإجراء تحقيق سريع مع آخرين شاركوا مع المشتبه بهم المسجونين في الجريمة.

  • حيث تلقت النيابة العامة في تاريخ 8 من شهر يناير كانون الثاني، بلاغاً من الشرطة حول توقيف ثلاثة أشخاص وبحوزتهم أدوات حفر يدوية ورافعة ثقيلة أثناء محاولتهم رفع تمثال للملك رمسيس الثاني أثناء قيامهم بالتنقيب عن آثار في المنطقة.
  • وقد قامت النيابة العامة بتفتيش الموقع الذي تبين أنه غير محاط بسور وتبلغ مساحته أربعة وثلاثين فداناً، وقد وجد فيها بعض الأحواض الرومانية ووجود تمثال دقيق للملك رمسيس الثاني داخل المنطقة، حيث يبلغ طوله نحو ثلاثة أمتار وعرضه متراً واحداً.
  • حيث استجوبت النيابة المتهمين بشأن ما اتهموا به من أعمال حفر بقصد الحصول على أثر ومحاولة سرقة تمثال قديم، وحيازة أدوات تستخدم في الاعتداء على أشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر لضرورة مهنية أو مهنية.
  • فأن النيابة العامة قد قامت بفحص الهواتف المحمولة الخاصة بالمعتقلين وتبين أنها تحتوي على عدة مقاطع فيديو تم إرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتماثيل أثرية مشتبه بها ومقاطع أخرى لأعمال التنقيب.
  • وفتشت النيابة العامة الموقع الذي تبين أنه غير مسور بمساحة أربعة وثلاثين فداناً تحدها مناطق صناعية ومتحف ندوة وتبين أن بها بعض البرك الرومانية ووجود تمثال للملك رمسيس الثاني المضبوط داخل المنطقة يبلغ طوله نحو ثلاثة أمتار وعرضه متراً واحداً تظهر آثار الحفريات حوله.

فيديو سرقة تمثال رمسيس الثاني

ويُشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت عن إحباط إدارة شرطة السياحة والآثار في أسوان بقطاع شرطة السياحة والآثار، وهي أغرب حالات سرقة الآثار بسبب قيام بعض الأشخاص بالحفر داخل المنطقة الأثرية في منطقة المحجر الجنوبي شلال أسوان، بقصد الاستيلاء على تمثال من الجرانيت مغطى بتلك المنطقة يعود إلى العصر الفرعوني.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، فيديو سرقة تمثال رمسيس الثاني، حيث تعرفنا على تفاصيل سرقة تِمثال رَمسيس الثَاني.