فيديو ذبح السائحتين بالمغرب | مشاهد تقشعر البدن ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

فيديو ذبح السائحتين بالمغرب | مشاهد تقشعر البدن

في محاكمة لا تزال جارية قبل الاستئناف وتوشك على الانتهاء ، طالب المدعي العام المغربي بتأييد أحكام الإعدام الصادرة بحق ثلاثة متهمين بقتل سائحين إسكندنافيين في البلاد “بالإعدام” وزيادة هذه الأحكام متهم رابع سبق أن حكم عليه بالسجن المؤبد.

أثناء إجازتهما ، اغتيل الطالبان الدنماركيان لويزا فيستيرجر جيسبرسن ، 24 عامًا ، ومارين أولاند ، 28 عامًا ، في ديسمبر 2018 في منطقة جبلية نائية خارج مراكش ، جنوب المغرب.

حكم على كل من عبد الصمد الجود ، 25 سنة ، ويونس أوزياد ، 27 سنة ، ورشيد عفاتي ، 33 سنة ، بالإعدام في يوليو / تموز من قبل محكمة ابتدائية في سلا ، بالقرب من الرباط ، متخصصة في قضايا الإرهاب.

شاهد أيضاً : من هو زوج انجلينا جولي

ما هي قصة فيديو قتل السائحتين في المغرب

وأدين الثلاثة بارتكاب جرائم قتل مع سبق الإصرار وتنظيم عصابة إرهابية ، من بين تهم أخرى.

وكرر المتهمون الثلاثة اعترافهم خلال الاستئناف بأنهم قتلوا الضحيتين وسجلوا الفعل حتى يمكن مشاركة الفيديو المرعب على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما طلب محامي النيابة العامة تغيير عقوبة عبد الرحيم خيالي البالغ من العمر 33 عامًا من السجن المؤبد إلى الإعدام.

وحاولوا إقناع المحكمة بـ “إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحقهم والأمر بعرضهم على طبيب نفسي” بعد أن اعترف الأخير بمرافقته لجرائم القتل أثناء البحث عن الضحيتين لكنه تراجع قبل تنفيذ العملية.

قتل بنتين في المغرب ما هي حقيقة الفيديو المنتشر ؟

كما طلب ممثل النيابة العامة من 20 مجرما إضافيا ، تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 عاما ، إدانتهم بجرائم مثل “إنشاء خلية إرهابية” ، و “الإشادة بالإرهاب” ، و “عدم الكشف عن جريمة” ، والتي صدرت بحقهم أحكام بالسجن من 5 إلى 30 عامًا في السجن ، يمكن التمسك بها.

وشدد محامي النيابة العامة في مرافعة مستفيضة على “خطورة المشاريع الإرهابية التي أراد أعضاء هذه الخلية تنفيذها في المغرب ، بعد أن لم يتمكنوا من الانضمام إلى داعش في بؤر التوتر الساخنة خارج المملكة”.

  • وفي مراكش مركز السياحة المغربية ، اتخذوا قرارا باستهداف السياح الأجانب وكنيسة وكنيس بالإضافة إلى ضباط الأمن وسرقة أسلحتهم.
  • أحد المتهمين في هذه القضية أجنبي ، وهو إسباني سويسري يبلغ من العمر 25 عامًا ويدعى كيفن زولر-جرفوس يعيش في المغرب وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا.
  • وقد أكد ممثل النيابة العامة جميع التهم الموجهة إليه.
  • وأكد محامو المجموعة ، باستثناء المتهمين الأربعة الرئيسيين ، إنكارهم للتورط في الجريمة خلال الجلسات السابقة قبل الاستئناف.
  • وقبل إعطاء المتهمين فرصة أخيرة للتحدث وإعلان النتائج ، قررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 30 أكتوبر / تشرين الأول لاستكمال مرافعات الدفاع عن المتهمين.

معلومات جميلة عن المملكة المغربية العربية

المغرب ، المعروف غالبًا باسم المملكة المغربية (البربر: Taklidt n Lamghraib) ، هو أمة مسلمة في الجزء الغربي الأقصى من شمال إفريقيا.

مدينتها الرئيسية هي الدار البيضاء وعاصمتها الرباط المغرب محاطة بالجزائر من الشرق وموريتانيا من الجنوب.

هناك بعض الجيوب المتنازع عليها بين المغرب وإسبانيا في الشريط البحري الرقيق الذي يفصل بين البلدين ، بما في ذلك سبتة ومليلية وعدد من الجزر.

حسب الدستور ، فإن المغرب بلد متعدد الثقافات له جذور إسلامية “توحدها اندماج كل مكوناته ، العربية الإسلامية والبربرية والصحراوية الحسانية والأثرياء بروافدها الأفريقية والأندلسية والعبرية والمتوسطية.

بالإضافة إلى كونه عضوًا في جامعة الدول العربية ، والاتحاد من أجل المتوسط ​​، والاتحاد الأفريقي ، يحافظ المغرب أيضًا على علاقات استراتيجية واقتصادية مع الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى التركيز على الاستثمار في الدول الأفريقية.

محمد السادس هو رئيس الدولة الحالي في ظل ملكية دستورية برلمانية.

انتخب عزيز أخنوش ، زعيم التجمع الوطني للأحرار ، لقيادة المغرب في انتخابات عام 2023 ، حيث حصل على 102 من مقاعد البرلمان البالغ عددها 395 مع نسبة إقبال على مستوى البلاد بلغت 50.18٪.

فيديو ذبح السائحتين بالمغرب | مشاهد تقشعر البدن ,لهنا نصل لنهاية مقالتنا عبر موقع الجنينة .