انتشر بين رواد مجموعة كبيرة من منصات التواصل الاجتماعي خلال الدقائق السابقة، فيديو وثق لحظة انفجار 3 مركبات في شارع الفاتح في انقرة بتركيا وقال موقع الجنينة، إن إحدى المركبات في شارع كوجا مصطفى باشا بمنطقة الفاتح في انقرة، انفجر العجل الخاص بها، وانتقلت الحرائق إلى السيارات الواقفة بجانبها؛ ليسمع بعدها أصوات حرائق لخزانات الوقود في تلك المركبات وأكدت مصادر الإعلام التركية، أن فرق الإطفاء تحكمت على الحريق واقتصرت الخسائر على الماديات موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان فيديو.. انفجارات تهز شارع الفاتح بإسطنبول بتركيا.

انفجار شارع الفاتح بإسطنبول بتركيا غضب وحزن وتعاطف

بينت منصات التواصل الاجتماعي تضامنًا كبيرا مع تركيا، بعد أن تداولت مجموعة كبيرة من الحسابات مقاطع مرئية تبين لحظة العملية الذي وقع في شارع الاستقلال بدوار تقسيم في المدينة وكان الرئيس التركي قد بين أن السلطات الدولة تمكّنت من تعيين هُوية منفّذي العملية الذي سبب بقتل بحياة 6 أشخاص، وإصابة 53 آخرين، وتوعّد بالوصول إليهم والقضاء عليهم، مشددًا على أن الأرهاب لن يصل إلى هدفه في اسطنبول.

وفي سياق تكلم الناشطين مع الانفجار، أشار خالد العتيبي إلى أن المكان التي وقع بها تعجّ بالزوار، فكتب “الله يستر عملية في تقسيم بإسطنبول واغلبية اللي بالمنطقة سياح” فيما وقال مصطفى عماد عن أسباب الهجوم على هذا المنطقة بالتحديد، فقال “تقسيم الرائعة ليش الأماكن الموجود فيها بالفرح والغناء والحب يصير بيها هيج”.

ويرى غسان ياسين أن اختيار يوم عطلة لهذه العملية الهدف منه التعمّد بإسقاط مجموعة كبيرة من الضحايا، فغرّد “كون يوم الاثنين لتنفيذ هذا الهجوم الكبير منه إيقاع مجموعة كبيرة من الضحايا؛ لأن الطريق يكون مكتظًا بالأتراك والزوار، سلامتك يا انقرة” واكتفى هشام البوغانمي بالدعاء لإسطنبول، فكتب “اللهم بردًا وصحة على انقرة تركيا ماضية نحو 2023”.

فيديو.. انفجارات تهز شارع الفاتح بإسطنبول بتركيا

وتعدّ انقرة واحدة من أكثر البلاد اكتظاظًا بالسكان، والمحافظة رقم 15 في الدول في ترتيب المدن المزدحمة، والوجهة السياحية الكبيرة في المنطقة والعالم ويعدّ منطقة الاستقلال شارعًا تجاريًا مكتظًا بالناس، ومقصدًا سياحيًا بارزا في البلاد وتُعرف المدينة بأنها مدينة واسعة النطاق في الشمال الشرقي لتركيا، وتنقسم المحافظة إلى نوعين: قسم في قارة آسيا، وآخر في قارة أوروبا، ويفصل بينهما مضيق البسفور.

وحصل الحريق بُعيد الساعة 16:00 بالتوقيت التركي في وقت كان حشد الناس كثيفاً في شارع الاستقلال وأكد مسؤول المدينة على “المنصات التواصل الاجتماعي” أن العملية خلف عدة قتلى وجرحى وبحسب ما ذكرت به منصات إعلام تركية، فإن العملية خلّف 17 مصاباً على الأقل وخرجت لقطات المركبات إسعاف وسيارات إطفاء وعسكر في مكان العملية وأخلت السلطات الامنية التركية منطقة تقسيم بإسطنبول تحسباً لعملية آخر وقد قال متابعين منصات التواصل الاجتماعي إن المحلات أغلقت والشارع مغلق كما تكلمت وسائل إعلام تركية عن توسع أمني مكثف في مدينة تقسيم من جهته، فتح النائب العام في انقرة تحقيقاً في الانفجار مرجحاً أنه مسالة إرهابية.

الى هنا انتهى قالنا اليوم الذي كان بعنوان فيديو.. انفجارات تهز شارع الفاتح بإسطنبول بتركيا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.