فيديو انتحار مواطن يرتدي زي عسكري بالكويت , قدمنا لكم من خلال قسم منوعات في موقع الجنينة هذا المقال التالي وهو بعنوان فيديو انتحر وهو مرتدي الزي العسكري الخاص بدولة الكويت حيث سنوضح كافة التفاصيل المهمة بخصوص هذا العموم وبعض المعلومات التي تفيد المستمعون بهذا الخصوص حيث طالب الكثير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل عن هذا الموضوع وهذا ما سنوضحه في السطور القليلة القادمة .

فيديو انتحار مواطن يرتدي زي عسكري بالكويت

اليوم الخميس الموافق من الرابع عشر من شهر يوليو من عام 2023 في مجمع ميدان الرماية في صبحان أطلق شخص من مواليد 1996 وكان يرتدي زيا عسكريا تابعاُ لوزارة الدفاع النار على رأسه.

وبحسب مصدر أمني تحدث أن أخطر موظفو مجمع ميدان الرماية عمليات وزارة الداخلية بالمأساة وهرع رجال الأمن إلى مكان الحادث للتحقق من ملابسات الحادث والتعرف على المنتحر.

وفي وقت لاحق أعلنت شعبة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن تقديم شكوى “وفاة جنائية” وبدء تحقيق في ملابسات انتحار رجل يرتدي زيا عسكريا للجيش الكويتي.

معلومات عن الكويت

شمال شرق شبه الجزيرة العربية حيث دولة الكويت ويحدها العراق والسعودية من الجانب الآخر في الشمال الغربي.

في الركن الشمالي الغربي من الخليج الفارسي الكويت عاصمة الدولة وأكبر مدنها هي ميناء طبيعي.

حكمت سلالة الصباح الكويت منذ 1756 ولديهم جذور في منطقة نجد التي أصبحت الآن المملكة العربية السعودية.

تطورت الكويت لتصبح مركزاً لتجارة اللؤلؤ ومنطقة تجارية إقليمية وطبقة من التجار الأثرياء طوال القرنين السابع عشر والثامن عشر خلال هذا الوقت حاولت الكويت الاحتفاظ باستقلالها عن القوى الاستعمارية لكن هذا تغير.

عندما قتل الشيخ مبارك الصباح شقيقيه محمد وجراح ونصب نفسه ملكاً للكويت بدلاً من محمد انقطعت الروابط العثمانية الكويتية في عام 1896.

  • بعد هذه الحادثة طالب مبارك بالحماية البريطانية وفي عام 1899 وقع مذكرة سرية , اتفاق مع الإمبراطورية البريطانية تعهد بموجبه بالامتناع عن تأجير أو نقل أي أرض كويتية إلى حكومات أجنبية مقابل دفاع بريطانيا ضد التهديدات الخارجية.
  • بعد معاهدة 1899 تفاوضت الكويت والحكومة البريطانية على عدد من الاتفاقيات الأخرى في بداية القرن العشرين والتي عززت علاقتهما.
  • حدت العديد من هذه الاتفاقيات من قدرة عائلة صباح على الحكم بشكل مستقل ومنعتهم من استخدام احتياطيات النفط أو الانخراط في تجارة اللؤلؤ دون موافقة مسبقة من الحكومة البريطانية وتم تعيين أول وكيل سياسي بريطاني في الكويت عام 1904 شغل المنصب حتى عام 1961 واكتسب نفوذاً كبيراً .
  • على الرغم من العثور على احتياطيات النفط في الكويت في عام 1938 إلا أن شحنات التصدير الأولى لم تغادر البلاد حتى عام 1946 ومع نمو قطاع النفط بدأت الدولة في جني أرباح كبيرة واعتماد عائلة آل الصباح على الرسوم التجارية التي يدفعها مبلغ كبير. ورفض التجار الكويتيون.

قدمنا لكم هذا الخبر من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة أخبار الوطن العربي والعربي وهذا المقال ناقشنا خبر انتحار المواطن الكويتي اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو .