حقيقة فيديو التبرك بمياه المجاري في البحيرة ،في محافظة البحيرة في مدينة إدكو شهدت حالة من الجدل بعد انتشار و تداول فيديو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الأفراد يستعملون مياه الصرف الصحي من بالوعة، وذلك بغرض الشفاء والتبارك بها من الأمراض ، وفي السطور القادم من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر حقيقة فيديو التبرك بمياه المجاري في البحيرة .

حقيقة فيديو التبرك بمياه المجاري في البحيرة

مديرية أوقاف البحيرة أكدت على أنه لا صحة لما يتم نشره بشأن التبرك بمياه الصرف الصحي في مدينة إدكو بخصوص الفيديو الذي تم نشره امس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تبرك أهالي مدينة إدكو بمياه الصرف الصحي الخاصة بالمساجد.

ومديرية أوقاف البحيرة قالت أنه ليس هناك صرف صحي خاص بالمساجد وإنما المساجد تقوم بالصرف في شبكة الصرف الصحي العام في مدينة إدكو، بالإضافة الى أنه ليس هناك بلاعات صرف صحي في فنائ المسجد أو في حرمه أو بالقرب منه.

الأوقاف تنفي التبرك بمياه الصرف الصحي للمساجد

ومديرية أوقاف البحيرة شددت أن ما أثير عن تواجد تبرك بمياه الصرف في المناطق هذه ما هو إلا محض خرافة، بالإضافة الى أن الفيديو المنتشر على المواقع يخص شارع داخل أسواق قديمة بمدينة إدكو ولا علاقة له بالأوقاف.

والدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية كان حذر من فيديو يعتقد أنه بكل المقاييس كارثيا عن قيام الأهالي المصابين بمختلف الامراض الجلدية في مدينة ادكو التابعة لمحافظة البحيرة بالاستحمام بمياه المجاري القادمة من مساجد المنطقة اعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من أمراضهم.

و هاني الناظر كتب من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «شاهدت الآن فيديو كارثي بكل المقاييس عن قيام الأهالي المصابين بأمراض جلدية مختلفة بمدينة ادكو التابعة لمحافظة البحيرة بالاستحمام بمياه المجاري القادمة من مساجد المنطقة اعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من أمراضهم».

عمرو أديب يعلق على تبرك أهل قرية بالبحيرة بمياه المجاري

وأضاف: «الحقيقة هذه كارثة صحية كبيرة حيث إن مياه الصرف الصحي تمتلئ بالفيروسات والبكتريا والفطريات الممرضة والمركبات الكيماوية والتي قد تسبب لهم أمراض شديدة الخطورة على الجلد وعلي الكبد، فتؤدي إلى فشله والكلي فتؤدي للفشل الكلوي والجهاز التنفسي والعصبي والعين والدم».
واختتم: «ادعوا الدولة للتدخل فورا لوقف هذه الكارثة في أسرع وقت والقيام بعمل حملات توعية علمية للمواطنين في المدينة لمنع عودة هذه الظاهرة المؤسفة».

فيديو التبرك بمياه المجاري في البحيرة

الى هنا ونكون قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر حقيقة فيديو التبرك بمياه المجاري في البحيرة حيث انمديرية أوقاف البحيرة أكدت على أنه لا صحة لما يتم نشره بشأن التبرك بمياه الصرف الصحي في مدينة إدكو بخصوص ما تم نشره امس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تبرك أهالي مدينة إدكو بمياه الصرف الصحي الخاصة بالمساجد