تعد فرح الجفري من أشهر اللاعبين  لكرة القدم في المملكة العربية السعودية والتي تبلغ من العمر 18 عاماٌ , يسرنا في موقع الجنينة أن نتحدث عن فرح جفري وبدايتها مع كرة القدم وعن سيرتها الذاتية .

فرح جفري من وين :

فرح الجفري هي لاعبة كرة قدم سعودية ولدت في الثاني عشر من شهر يناير عام 2003 .

هي لاعبة كرة قدم محترفة تلعب في النادي السعودي صقور جدة أو يعرف باسم جدة إيجلز.

نادي صقور جدة هو نادي كرة قدم نسائي نشأ عام 2014، وقد حصلت اللعبة المحترفة فرح الجفري على لقب الهداف في آخر بطولة كرة قدم سعودية للدوري النسائي، أشهر لاعبة كرة قدم سعودية .

هي لاعبة كرة قدم نسائية سعودية ولدت عام 2003 وتبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا.

 الأب إندونيسي وأم أمريكية في مدينة بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا، وتحمل فرح جنسية أمريكية بالإضافة إلى جنسيتها السعودية.

لعبت نشأتها المختلطة هذه دورًا كبيرًا لتصبح فرح ما هي عليه الآن من تميز وموهبة في العديد من الرياضات مثل كرة القدم والسباحة وكرة السلة.

حصلت اللاعبة فرح الجفري على العديد من الألقاب مثل الهداف ودي بروين وغيرها، لكن أكثر لقب قد تعلق باسمها هو لقب دي بروين

يرجع تسميه فرح الجفري بهذا الاسم نسبة للاعب البلجيكي كيفين دي بروين وهو نجم فرح المفضل

حيث تقول: “لاعبي المفضل هو كيفين دي بروين، الذي يصنع الفارق بأقل مجهود، واستمتع بمشاهدته كثيرًا، ولقد جاء لقب دي بروين من بعض الزميلات والمدربات، حيث يرين أن طريقة لعبي وقدرتي على التسديد من خارج المنطقة تشبهان طريقته”

كما أن فرح ترى أن دورها كلاعبة مركز وسط هجومي يحتم عليها أن تكون سريعة.

فتقول: “أن تكون اللاعبة سريعة، ولديها ردة فعل سريعة أيضا، وأن تكون لديها بنية جسمانية تساعدها في الصراع على الكرة، وأن يكون الإنهاء لديها جيدًا” .

بدأت لعب كرة القدم منذ طفولتها، وكان يشاركها في هذا بعض أصدقائها، ولكن لعب والد فرح دورًا كبيرًا في جعلها تعشق لعب كرة القدم، إذا أنهم كانوا يتشاركون اللعب في المنزل، كما أن والدها كان يتابع مباريات كرة القدم بشكلٍ مستمر في المنزل.

رسخ بداخلها حب هذه الرياضة التي اكتشفت فيها موهبتها بدورها، ومع أن فرح كانت موهوبة في كل الرياضات التي تمارسها من سباحة وكرة سلة، إلا أنها قد وجدت شغفها في كرة القدم فقط .

تقول فرح عن حبها لكرة القدم: “كرة القدم شغفي منذ الصغر، وحلمي الذي يكبر معي يوما بعد يوم، ولقد بدأت اللعبة منذ كنت في التاسعة، وكنت ألعب مع أقربائي قرب المنزل وفي الحديقة، وأتابع المباريات مع والدي خصوصا الدوريين السعودي والإنجليزي، وأن الدعم كان أكبر أسباب نجاحي، وأكبر الداعمين لي كانوا أهلي وصديقاتي وفريقي، ولهم مني الشكر على ذلك”.

وفي ختام مقالنا عن اللاعبة السعودية فرح الجفري حفظها الله , وقد ذكرنا قصة حياتها وبدايتها مع كرة القدم ونتمنى لها المزيد من النجاح .