على أي قناة يذاع ماتش الأهلي اليوم، النادي الأهلي هو من اكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية والعالمية حصدا للبطولات في لعبه كره القدم حيث حصل الأهلي على 24 بطوله قاريه وضعته في المركز الأول بين انديه العالم ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف على أي قناه يذاع ماتش الأهلي اليوم تابعوا معنا.

ما هو النادي الأهلي

يعتبر النادي الأهلي نادي الرياضي مصري محترف يلعب في الدوري المصري الممتاز ومقره في القاهرة وهو النادي الوحيد في مصر بجانب نادي الزمالك الذي لم يهبط الى دوري الدرجة الثانية و تأسس هذا النادي في تاريخ 24 ابريل عام 1907 ميلادي وبعد ذلك انشا مجلس اداره النادي الأهلي برئاسة الإنجليزي ميشيل انس وفي عام 1909 أسس اول ملعب كره قدم في تاريخ النادي وسمي حينها باسم الحوش وهذا النادي من اكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية حصدا للبطولات في لعبه كره القدم حيث حصل على 24 بطوله وضعته في المركز الثاني بين انديه العالم خلف ريال مدريد ويلقب مشجعوه الأهلي النادي بعده القاب وهي الشياطين الحمر والمارد الأحمر والقلعة الحمراء ونادي الوطنية.

من هم ابرز لاعبي النادي الأهلي

  • محمود الخطيب: يُعدّ أول لاعب مصري ينال جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا المُقدّمة من مجلة فرانس فوتبول العالمية وذلك في عام 1983م، ويُعدّ الهدّاف التاريخي للنادي برصيد 157 هدفاً.
  • مصطفى عبده: كانت بدايته مع فريق ناشئي النادي الأهلي تحت 17 سنة في عام 1970م، وبعد عامين من ذلك لعب مباراته الأولى برفقة الفريق الأول ضد النادي الأوليمبي، واستمرّت مسيرته لـ 17 عاماً حقّق فيها العديد من البطولات المحلية والأفريقية.
  • صالح سليم: أحرز 92 هدفاً خلال مسيرته مع النادي الأهلي، وذلك في بطولتيّ الدوري والكأس، وتمكّن النادي من الفوز برفقته بـ 11 بطولة دوري، و8 بطولات كأس مصر.
  • طاهر أبو زيد: استُدعي للمشاركة مع الفريق الأول وهو في 17 من عمره؛ وذلك لتميّزه برفقة فريق الناشئين وقدراته الاستثنائية.
  • حسام حسن: صُعّد للمشاركة مع الفريق الأول في موسم 1984/1985م برفقة توأمه إبراهيم حسن، وتُوّج مع النادي الأهلي بـ 14 لقباً محلياً و4 بطولات قارّية، كما تميّز بتسجيله الكثير من الأهداف الخالدة في ذكرى جماهير النادي وروحه القتالية في اللعب.
  • محمد أبو تريكة: انضم إلى النادي الأهلي عام 2003م، ولعب برفقته 10 مواسم مُحققاً فيها العديد من البطولات المحلية والأفريقية، بالإضافة إلى الجوائز الفردية.
  • محمد بركات: لعب مع النادي الأهلي منذ موسم 2004/2005م، وسرعان ما تألّق وقاد النادي لاعتلاء منصّات التتويج من جديد، واستمرّ مع النادي الأهلي حتّى أعلن اعتزاله اللعب نهائياً عام 2013م.
  • عماد متعب: يُعدّ من أبرز هدّافي النادي عبر التاريخ؛ إذ أحرز 123 هدفاً طِوال مشواره الكروي مع النادي الأهلي بما في ذلك أهدافاً ظلّت خالدةً في ذكرى جماهير النادي؛ كهدف التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية في عام 2014م.

على أي قناه يذاع ماتش الأهلي اليوم

أعلنت مجموعه قنوات SSC الرياضية السعودية عن اذاعه مباراة الأهلي واوكلاند سيتي اليوم وكذلك مباريات كاس العالم للأندية للجماهير في الشرق الأوسط شمال افريقيا لتكون قناة ssc sports 1 المشفرة من ضمن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي اليوم في كاس العالم للأندية وحصل التلفزيون المغربي على حق اذاعه بطوله كاس العالم للأندية 2023 المقامة على ارض المغرب لدى ستذاع مباراة الأهلي واوكلاند سيتي اليوم على القناه الرياضية المغربية TNE.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان على أي قناه يذاع ماتش الأهلي اليوم.