علاج ترجيع القطط مع السبب ,الكثير من الناس يعانون من ترجيع القطط ولا يعلمون السبب, ويلجأون الي الطبيب دائما ، ويوجود الكثير من الاسباب والعلاج لهذا المرض ,وفي مقالنا عبر موقع الجنينه ,سنتعرف على,أسباب ترجيع القطط و وعلاجه والطعام المناسب لهم.

أسباب ترجيع القطط وعلاجه

هناك أسباب كثيره لترجيع القطط وهناك الكثير من العلاجات المناسبه لهم،  ويجب علينا فهم نوع قئ القطط ،ومتى يجب علينا أن نور الطبيب البيطرى ,  من أهم الأسباب ما يلى :

  1. كرات الشعر:

عندما تتقدم القطط فى السن تتغير أجسامهم وهذا هو السبب المنتشر في قئ القطط ، ويمكن تكون هذه الطريقه لإبلاغك عن هذا التغير  سواء كان عادي او غير عادي ، وممكن ان تصيب القطط في اضطرابات في المعده ،بسبب تناولهم طعام غريب عليها مثل : ابتلاع لعبه او أحد نباتات في البيت .

2. الطعام غير المهضوم :

هناك أعراض أخرى قد تكون سبب في تقيئ القطط وهو الطعام الغير مهضوم ، قد يأكل القط أحيانا بسرعه كبيرة ويرمى الوجبة بعيدا كلها وهذا ما يسمى (القلس)، وقد لا تكون مشكله للعديد من القطط لا تحتاج للخوف .

3.الطفيليات :

في بعض الحالات  يمكن أن تسبب الطفيليات الداخلية القيء، وقد يحتاج طبيبك البيطري إلى كشط الجلد أو إجراء فحص دم لاستبعاد الطفيل.

4.حساسية الطعام:

هناك بعض القطط تظهر عليها أعراض خلل في الجهاز الهضمي بسبب الحساسيه الغذائيه ،ويجب الانتباه على القطط  هل تعاني من إسهال او هناك بقع صلعاء او حكه فى الجلد.

علاج ترجيع القطط رغاوي بيضاء

يوجد في بعض الاحيان ان تقوم قطط بالترجيع لون ابيض عبارة عن رغوة, وبعض الدراسات اثبتت نتيجة ذلك هو التهاب المعدة لديها , او مشكلة في عسر الهضم, او كرات الشعر, وايضا متلازمة القولون العصبي, ومن بعض المشاكل ايضا حدوث خلل في التهابات البنكرياس, او فشل الكبد, ونتيجة ذلك تتقئ القطة الدم او الصفراء, مما يسبب انسداد في الشهيةو وحدث الجفاف.

تقيؤ الدم عند القطط

في بعض الاوقات يكون الترجيع الدموي إشارة إلى وجود مرض في الجهاز الهضمي أو نزيف،لدى القطط لذالك عليك التوجه للطبيب الخاص او البيطري, خاصةً إذا استمر القيء الدموي لأكثر من 3 أيام, ويصنف هذا المرض من اخطر الامراض ,ويمكن تمييزه عن الدم في القيء، يمكن أن تحدث بقع الدم في القيء بسبب التهيج الناتج عن القيء، ولكن من الأفضل طلب الرعاية البيطرية.

ترجيع القطط باللون الاسود

تقوم القطط المريضة بترجيع لون اسود او بني في بعض الاوقات , ومن بعض الابحاث تقول انه نتيجة نزيف داخل الجهاز الهضمي, وضرورة اخذها لطبيب بيطري, لاعطائها علاج على الفور .

ترجيع القطط باللون الأخضر

يعاني اصحاب القطط في بعض الاوقات مرض القطط وتقئيها لون اخضر , وذلك بعد عدة دراسات اثبث السبب وجود الصفراء, او ابتلاعها جسم غريب, او من الممكن ابتلاعها شي لونه اخضر مصبوغ.

علاج ترجيع القطط والإسهال

يوجد العديد من الطرق لعلاج تقئ القطط والاسهال الكثيف, وذلك من خلال تقليلة نسبة كرات الشعر وتمشيطه باستمرار وبشكل منتظم, وابقائها نظيفة ونشيطة, واشباعها بنظام غذائي جيد, حيث انه عند ظهور علامات المرض للقطط من ناحية التقئ عليك انتظام موعد وجبات الاكل لها, واعطائها كمية الطعام المناسبة في نفس الوقت يوميا, وان تقوم بتشريبها مياه نظيفة والمحافظة عليها,لانه من الممكن اصابتها بالجفاف ,وذلك بفقدان نسبة كبية من المياه التي شربتها, من خلال التقئ, لذلك عليك تشجيعها بشرب المياه كثيرا ومياه نظيفة.

علاج القيء عند القطط بالأعشاب

الكثير يسأل  هل يوجود علاج للقطط بالاعشاب المفيده أم لا بالفعل هناك الكثير من العلاجات من الأمراض بالاعشاب التى تصيب القطط  وفعاله جدا  وسوف نقدم أهم الأعشاب  ومنها :

  • النعنع : وهي من أكثر الاعشاب استخدام  في طعام القطط  ولعلاج المشاكل المعده
  • عرق السوس : لها تأثير قوى وفعال جدا في علاج تقئ القطط
  • الزعتر : هناك زعتر البري الذي يستخدم لعلاج ترجيع القطط,ولاستخدام الزعتر البري يوجد عدة استخدامات,لان يوجد بعض القطط التي ترفض اكلها, ومنها من يحبها

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة, التي تعرفنا من خلاله على انواع تقئ القطط, وذكرنا ايضا الوان تقئ القطط, وطرق علاجها بالاعشاب, املين ان ينال اعجابكم.