علاج النمل الأسود الصغير في البيت؟لما يتواجد النمل في منزلي بكثرة ؟يكثر انتشار النمل في فصل الصيف ويسبب مشكلة كبيرة لأفراد الأسرة ، وتبحث الكثير من ربات البيوت علي علاج النمل الاسود الصغير في البيت ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجينية سوف نتعرف علي أكثر الطرق فعالية في علاج النمل الاسود الصغير في البيت وقبل الحديث عن العلاج هيا بنا لنتعرف أولا علي سبب انتشار ووجود النمل في المنزل .

النمل الأسود

يُعد النمل الأسود أحد الآفات و الحشرات المنزليّة الضارّة التي يرغب الأشخاص بالتخلص منها والقضاء عليها نهائيّاً؛ بسبب الأضرار الكبيرة التي تُلحقها بالمنازل عندما تستوطنها، ويُعرف أيضاً بالنمل الأسود النجار(بالإنجليزية:Black Carpenter Ant)، حيث إنّه يعتمد على الخشب لإنشاء أعشاشه وبنائها، كما أنّ له العديد من الأنواع، وينشط في فصل الصيف بشكلٍ أكبر، وفي الليل تحديداً بعد الغروب بحثاً عن الطعام لتخزينه للبيات الشتوي ،ويعود للحركة في حال توفر بيئةً منزليّة دافئة له، ويرتبط بناء الأعشاش لديه إما بمناطق التسرّب، والرطوبة العاليّة، أو في تلك الحارّة والدافئة، وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لانتشاره بالمنازل.

سبب انتشار ووجود النمل في المنزل

البحث عن الطعام.
عندما تجد نمله على طعام ما مناسب تبدأ في إخبار بقية المستعمرة الأمر و بالتالي يزيد من كمية النمل في منزلك.
درجة الحرارة العالية، لذلك يزداد في الصيف ويجمعون الغذاء للبيات االشتوي.
عدم التخلص من القمامة يجعل بيتك مستعمرة لكل الحشرات.

علاج النمل الاسود الصغير في البيت من خلال طرق منزلية

1-كذلك يمكنك التخلص من النمل الاسود الصغير في البيت عن طريق خليط من سائل غسيل الصحون مع بيكربونات الصوديوم
2-يتم خلط مقدار من سائل غسيل الصحون مع بيكربونات الصوديوم مع اللتحريك الجيد ويتم وضع هذا السائل في المنطقة التي يأتي النمل بكثرة منها .
3-الماء والصابون مضافا إليه بعضا من الزيوت الطبيعية أو الحمضيات جيداً في التخلص من النمل .
4-في زجاجة بخاخ نقوم بوضع تركيبة بوضع القليل من الماء والصابون + مقدار من الخل أو زيت النعناع أو ملعقه من عصير الليمون ويتم رشه مباشرة فوق النمل .
5–هناك أيضا بعض البهارات التي تساعد في الحد من انتشار النمل وطرده من المنزل مثل الكركم و القرفة و الفلفل الأسود و بوردة الأطفال و النعناع والكافور والثوم وأيضا القهوة المطحونة.
6–يتم خلط بعض من مسحوق حمض البوريك مع السكر او البابريكا او الدقيق ويتم وضعه بالقرب من بيت النمل أو المستعمرة أو في خط سيرهم .
7-يحب النمل السكر والبابريكا والدقيق سوف يجذبهم السكر أو البابريكا ويأكلونه ويعمل حمض البوريك كسم قاتل لهم .

كيفية القضاء على النمل الأسود

1-حمض البوريك (بالإنجليزيّة:Boric acid): يعمل هذا الحمض كمُضادٍ فعّالٍ يُسمم بطون النمل ويُبيدها بقوّةٍ.
2-بخاخات ومُبيدات حشريّة صناعيّة نشطة و منها:
مُبيد الفبرونيل (بالإنجليزيّة:Fipronil).
للآفات والحشرات. المُضاد الحشري إندوكساكارب (بالإنجليزيّة: Indoxacarb).
مُبيد الدينوتيفوران الحشري (بالإنجليزيّة:Dinotefuran ).
3-مُبيدات على شكل مطعومٍ يُخلط مع غذاء النمل.
4-تراب المشطورات (بالإنجليزية:Diatomaceous earth ): وهو مسحوق ترابي غذائي يعمل عمل المُبيد الحشري العضوي الفعّال في قتل النمل الأسود والقضاء عليه.

وإلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان علاج النمل الأسود الصغير في البيت وسردنا طرق تحدد في البيت وأيضاً مبيدات حشرية.