علاج البقع السوداء في الوجه للنساء طبيعيا، الكثير من الفتيات  والسيدات يبحثون عن وسائل سريعة من اجل التخلص من بقع الوجه وهذا لأنها قد تفسد جمالها، وتنتج البقع نتيجة العديد من العوامل مثل التعرض إلى أشعة الشمس أو استعمال مستحضرات التجميل الثقيله بشكل مستمر لاخفاء البقع الداكنه وتوحيد لون البشره ،حيث ان إخفاءها بالمستحضرات الصناعية مضر أكثر من نفعه،فأن إزالة البقع من الوجه في يومين أمر صعب، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء من الوجه نهائياً للنساء.

البقع السوداء على الوجه

يعتبر ظهور البقع السوداء والغامقه على الوجه هو من أكثر الاشياء إزعاجاً للأشخاص الذين يعانون من ظهورها على بشرتهم، فاننا نراهم دائماً يحاولون إخفائها بكثير من الطرقٍ المتنوعه باستعمال المكياج مثلاً أو باللجوء إلى استخدام الليزر أو التقشير الكيميائي وطرق أخرى كثيره، ولكن هنالك عدّة وصفات منزلية  طبيعيه من داخل المطبخ تعمل  على القضاء علي تلك  البقع الداكنة والمزعجة عن البشرة بكل بساطه وأمان.

ازالة البقع السوداء من الوجه الدهني بطرق طبيعية

تتكون المواد الطبيعية على الكثير من المعادن والفيتامينات الضروريه التي تحافظ على البشرة ونضارتها، فإليكم بعض هذه الوصفات الطبيعية التي يمكنك اتباعها لإزالة البقع السوداء من الوجه الدهني :

1. تطبيق خلطة الليمون مع الخيار

عند استعمال شرائح الخيار المضاف إليها  قطرات الليمون، ووضعها على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء ومع تكرار العملية بشكل يومي لمدة عشرين دقيقة سوف تلاحظ الفرق على الفور.

2. تطبيق ماسك النعناع مع الخيار

في هذه الوصفه يتم خلط أوراق النعناع الطازجة مع بياض بيضة مضاف إليها نصف ثمرة الخيار ويتم وضعها في الخلاط حتى تخلط  جيدًا ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة، وخلال وضعك للماسك حاولي التركيز على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء.

3. استخدام عصير الليمون للبشرة الدهنية

يعتبر عصير الليمون قوي وفعال لإزالة البقع السوداء خاصه على البشرة الدهنية عن طريق وضعه على كافه مناطق البشرة للتخلص من البقع والأماكن المتضررة من البشرة.

4. استخدام خلطة فيتامين هـ مع زيت الخروع

يمكن عمل خليط  من فيتامين هـ مع زيت الخروع المركز وخلطهم بشكل جيد ومن ثم وضعهم على الأماكن الداكنة ،للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب والشوائب.

5. تطبيق ماسك الغلسرين وخشب الصندل

هنا يتم  عمل خليط من زيت الغلسرين مضاف إليه الصندل وماء الورد وعصير الليمون ثم يوضع على البشرة مدة نصف ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

6. تطبيق خليط اللوز مع الحليب

يعتبر هذا الخليط من الخلطات الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة والتخلص من كل الصبغات والشوائب منها، كما أنها تساعد في  تغذية البشرة بالعناصر المفيدة لنضارتها،حيث يحتوي  الخليط من حبات اللوز المطحون المضاف إليها الحليب، ومن ثم يتم وضعها على البشرة.

7. تطبيق الحليب مع العسل

ان هذا الخليط  له نتيجه كبيره على البشرة بحيث يساعد في ترطيبها وإزالة كل البثور والبقع منها من خلال وضع الخليط مدة نصف ساعة على البشرة يوميًا.

أسباب بقع الوجه

هناك عده اسباب تجعل البشره تعاني من البقع السوداء ،سنتعرف عليهم من خلال السطور التاليه :

  •  ان أبرز  العوامل التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة التعرض إلى أشعة الشمس ،وخصوصا عند قضاء وقت طويل والبشرة تكون معرضة للشمس دون استعمال واقي من الشمس.
  • استعمال  بعض مستحضرات التجميل التي تتكون من مواد كيميائية.
  • يتوفر بعض أنواع من الأدوية والعقاقير التي تسبب في البقع على الوجه عند تناولها.
  • استعمال نوع من المقشرات القاسية والقويه للبشرة، فتؤدي إلى تهيجها وبالتالي ظهور البقع الحمراء وبعدها تتحول إلى داكنة.
  • بسبب التغيرات الهرمونية بالجسم.

نصائح وإرشادات عامة لبشرة خالية من البقع السوداء

اليكم باقه من النصائح  الإرشادات  لبشرة خاليه من البقع الداكنة:

  • تنظيف الوجه من خلال استعمال صابونة خفيفة مرتين يوميا، والابتعاد عن استعمال الصابون التي تتكون من  مكونات قاسية على البشرة كالتي تتكون من السولفيت أو الصبغات فهي تسبب جفاف البقع الداكنة وبالتالي صعوبة التخلص منها.
  • الذهاب للطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب، كالعلاج بالكريمات الطبية، أو علاجها بالليزر، أو التقشير الكيميائي، أو غيرها من العلاجات. ا

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال ، فقد تعرفنا من خلاله علي طرق علاج البقع السوداء في الوجه للنساء طبيعيا , وغيرها من المعلومات التي تتعلق بالبقع السوداء ، من خلال موقع الجنينة.