علاج الإسهال عند مواليد الأغنام ,أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي و المهتمين بتربية الأغنام يبحثون من خلال محركات البحث و خاصة محرك البحث جوجل ومن خلال صفحات و مواقع منصات التواصل الاجتماعي عن علاج الإسهال عند مواليد الأغنام , ولذلك ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سوف نعرض عليكم أعزائي المتابعين الكثير من المعلومات و البيانات و التفاصيل حول علاج الإسهال عند مواليد الأغنام وبعض المعلومات عن الأغنام .

علاج الإسهال عند مواليد الأغنام

علاج الإسهال عند مواليد الأغنام , أهلا وسهلا بكم جمهورنا الكريم , هناك الكثير من مربين الأغنام يبحثون بشكل مستمر عن علاج الإسهال عند مواليد الأغنام لذلك سوف نوفر لكم عبر موقعنا كيف يمكن حماية صغار الأغنام من الإسهال ولكن في البداية سوف نتعرف عن ما هو الغنم حيث ان يعتبر الغنم من  عائلة  الثدييات المدجنة والمقصود بالمدجنة أي انها تصلح ان تربى في البيت و المزارع وتعتبر أليفة وهي أيضا من الحيوانات التي تأكل الأعشاب و النباتات وتعبتر أيضا من عائلة البقاريات وفي الخصوص من الماعز. ويستطيع الأنسان ان يربي الأغنام من أجل ان يستفيد من لحومها أولا ومن ثم من حليبها و صوفها وجلدها .

أما عن تربية الأغنام فقد يعتبر من أنجح الخيارات المستخدمة في الاستثمار الزراعي حيث ان يتم إنتاج الأغنام عالميا كما يلي : جمهورية الصين الشيوعية تنتج حولي  146.5 مليون رأس من الغنم ومن ثم  أستراليا تتنج حولي 101.1 مليون رأس من الغنم و من ثم الهند 62.1 مليون رأس من الغنم ومن ثم ، إيران تتنج حولي 51.7 مليون من الغنم ومن ثم السودان 46.2 مليون رأس من الغنم

كيف يتم علاج صغار الأغنام من الإسهال

هناك كثير من الطرق المستخدمة لعلاج صغار الأغنام من الإسهال ولكن من خلال موقعنا هذا موقع الجنينة سوف نتعرف على أهم تلك الطرق وهي في البداية نقوم بتجويع الحملان وقطعان الاغنام  ومن ثم نقوم بإعطاء ادوية طبية للديدان المعوية لجميع الصغار من 4-6 اشهر اما في الحالات الاسهال التي تنتج عن العدوى الفيرسية يجب  علينا ان نمد الحيوان في العديد من أنواع الفيتامينات و ونمدهم أيضا بالمحاليل التعويضية المغذية لهم حتى تنتهى فترة العدوى اما عن بعض الحلات الأخرى مثال على ذلك حالة الاصابة بالكوكسيديا يجب علينا ان نعطي اعطاء الحملان ادوية مضادة للكوكسيديا وهي متوفرة في جميع العيادات الطبية البيطرية واما في الحالات التي نراها صعبة علينا ان توجه إلى الطبيب البيطري بأسرع وقت حتى نتمكن من المحافظة على صغار الأغنام.

ما هي أنواع الأغنام

هناك الكثير من أنواع الأغنام المتوفرة في العالم سوف نتعرف على أهم تلك الأنواع من خلال موقعنا موقع الجنينة :

  • يتم تصنيف تربية الأغنام على حسب نوعها في الحالات التي نريد فيها تربية الأغنام لاستخدام لحمها علينا ان نربي :السفولك و الرومن.
  • في حالة تربية الأغنام لكي نستفيد من صوفها علينا ان نربي :  مجموعة المرينو (الاسترالي- جنوب إفريقيا- نيوزيلندي – الامريكي).
  • اما في حالة تربية الأغنام لكي نستفيد من حليبها علينا ان نربي :Friesian Milk Sheep فريزيان و الكيوس و اللاكون الفرنسي.
  • اما عن أغنام الفراء فأنواعها هي : الكراكول و هو  ينتشر هذا النوع في تركستان ووسط أسيا وجنوب إفريقيا.
  • اما عن  أغنام ثنائية الغرض ( اللحم والصوف ) علينا ان نربي كلا من : الكورياديل و الكورياديل.
  • اما عن  أغنام ثلاثية الغرض ( اللحم ، الصوف، اللبن ) علينا ان نربي نوع واحد فقط وهو العواسي .

أهم النصائح للحفاظ على الغنم

هنالك الكثير من النصائح المستخدمة للحفاظ على الغنم سوف نعرض لكم أهم تلك النصائح وباختصار شديد يجب العناية بنظافة الحظيرة وتهويتها، وان نقوم بتقديم المياه النظيفة للأغنام، وان نقوم بمقاومة الطفيليات الخارجية والداخلية، وإعطاء الأغنام التطعيم ضد الأمراض حتى نتكم من حماية القطيع والحفاظ على صحته، ونقوم أيضا بعزل الأغنام المريضة حتى نتكمن من تجنب عدوى لباقي القطيع. وفي حالات الطارئة يجب علينا من استشارة الطبيب البيطري.

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين , علاج الإسهال عند مواليد الأغنام و كيف يتم علاج صغار الأغنام من الإسهال و ما هي أنواع الأغنام و أهم النصائح للحفاظ على الغنم