سبب وفاة صاحب السمو الملكي الامير عبدالالة بن سعود، أن الديوان الملكي في المملكة السعودية قد أعلن بدوره في مساء اليوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير 2023م عن وفاة الأمير عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ، عن عمر يناهز 81 عاماً، وهذا وفق البيان الصادر عن الديوان الملكي، فإنه سيصلي على الأمير عبدالله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، غدا الاثنين بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله في مدينة الرياض، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على سبب وفاة صاحب السمو الملكي الامير عبدالالة بن سعود، كما سنتعرف على من هو الأمير عبدالاله بن سعود بن عبدالعزيز، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

سبب وفاة صاحب السمو الملكي الامير عبدالالة بن سعود

حيث أن سبب وفاته لم يُعرف لحتى الآن، كما لم يصرح الديوان الملكي السعودي في بيانه الرسمي إلى سبب الوفاة باستثناء أن بعض المصادر قالت إن المتوفى عانى من أزمة صحية نتيجة لذلك الذي وافته المنية اليوم الأحد 29 من شهر كانون الثاني 2023م وقد ولد الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود عام 1941م، وهو الابن السادس عشر للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

من هو الأمير عبدالاله بن سعود بن عبدالعزيز

لقد ولد الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز في الرياض عام 1360هجري و1941ميلادي، تدرب منذ صغره على حفظ القرآن الكريم ودراسة الفروسية وتعلم السباحة والقراءة والكتابة،

  • ولقد درس في قصر والده الابتدائي من الفترة 1367 هـ حتى 1372 هجري من عام 1372هجري إلى عام 1376هجري درس الثانوية العامة من عام 1376 هـ إلى عام 1379هجري، وكذلك في معهد العاصمة النموذجية.
  • كما أن الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز كان يسعى للعلم ، فدرس في جامعة القاهرة في الجمهورية العربية المتحدة وتخرج من الجامعة في سن 23 سنة عام 1383هجري وعمر والده كان عمره 64 عاماً، لذلك عاد إلى بلاده ووالده في ذلك الوقت في أوروبا لتلقي العلاج.
  • وقد توفي الأمير عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز مساء الأحد الموافق 29 يناير 2023م، بحسب بيان رسمي صادر عن الديوان الملكي السعودي.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على سبب وفاة صاحب السمو الملكي الامير عبدالالة بن سعود، كما تعرفنا على من هو الأمير عبدالاله بن سعود بن عبدالعزيز.