عظم الله لكم الاجر بوفاة النبي صور وكلمات ,بالنسبة للشيعة ، على الرغم من اختلافهم مع السنة وغيرهم من أفراد المجتمع في عدد من القضايا ، فإن الشيعة يبجلون النبي صلى الله عليه وسلم وبحسب بحث شيعي أجراه أتباع ، فقد مات النبي في هذا اليوم ، لكن لا فرق بين الشيعة وغيرهم من المسلمين في ذلك التاريخ.

عظم الله لكم الاجر بوفاة النبي صور وكلمات

بعيون دامعة وبقلوب مفجوعة يعتصرها الأسى والألم
نرفع أحر التعازي لسيدة نساء العالمين ولأمير المؤمنين
ولسيدي شباب الجنة والأئمة المعصومين لا
سيما مولانا وملاذنا وعصمتنا الإمام الحجة المنتظر
عجل الله فرجه الشرف بذكرى وفاة هادي الأمة
وشفيعها خاتم النبيين وحبيب إله العالمين
أبي القاسم محمد بن عبدالله
كما نرفع التعازي لمقام مراجعنا العظام
والعلماء الأعلام وللمؤمنين والمؤمنات كافة
وأعضاء

سبب وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

ويؤكدون أن الشيعة يتوافقون مع وفاة نبي الله صلى الله عليه وسلم في الحادي عشر الهجري ، بقدر ما تؤكد المصادر الشيعية أن الرسول وافته المنية يوم الاثنين وأن الأقوال اختلفت فقط في لحظة محددة وأثناء النهار وأثناء تشييعه ، قيل إنه دُفن يوم الأربعاء ، وأن ذلك حدث ليل الأربعاء ، وأنه وافته المنية في الليلة السابقة.

وبحسب مصادر شيعية ذكرت نبأ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقالت إن سبب وفاته هو السم الذي غرسته يهودية في طعام من خيبر عقاباً له بعد ذلك قتلت أهلها في غزوة خيبر ، ونتيجة لذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن سبب موت الرسول صلى الله عليه وسلم كان السم ذلك.

شاهد أيضاً :من هو هداف ميلان التاريخي

من قتل نبي الله محمد

يزعم الشيعة أن يهودية سممت النبي صلى الله عليه وسلم بوضعه في طعامه لأنه كان يعلم أن اليهود كانوا معاديين بشدة للمسلمين ثم توفي على الفور.

وفاة النبي محمد

يعتقد الشيعة أن علي بن أبي طالب سيرث الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم تركها لعلي قبل وفاته ولم يذكر علي بن أبي طالب الخلافة بعد النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم منعه من التلويح بالسيف في اتجاه المسلمين ، فإنه لم يمارس حقه في ذلك ومع ذلك ، بعد اختياره لخلافة النبي خليفة للمسلمين ، بدأ يتعامل مع أولئك الذين عارضوا حكمه.

عظم الله لكم الاجر بوفاة النبي صور وكلمات ,منذ أن أكد علي بني أبي طالب حقه في الولاية منذ اليوم الأول لوفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتعريض الإسلام للخطر والقضايا والخلافات ، وكذلك القرار الذي اتخذه بعض مؤيديه بين التزام الصمت والاعتداء على الخصوم ، ردهم بالسيف ، وقلب النبي صلى الله عليه وسلم أمر تعيينه عليهم أن يكون موعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.