عطلة رأس السنة الهجرية 1444، مع اقتراب موعد وقدوم السنة الهجرية الجديدة 1444، يبحث الكثير من الأفراد عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية، فيتطلعون دائماً للبحث عن مواعيد الإجازات والعطل الرسمية، من خلال مقالنا لليوم سنتعرف على موعد عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444.

عطلة رأس السنة الهجرية 1444 متى

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، تكون في يوم السبت الموافق 30/ يوليو/ 2023مـ الموافق 1/ محرّم/ 1444هـ ، حيث أن آخر يوم من أيام السنة الهجرية يكون في يوم الجمعة الموافق 29/ يوليو/ 2023مـ ، فيما أن الحسابات هذه جاءت حسب الحسابات الفلكية على حسب الجهات المتخصصة التي تقوم برصد بداية هلال السنة الهجرية.

التقويم الهجري

قام عمر بن الخطاب بإنشاء التقويم الهجري، الذي يعتبر نسبة إلى هجرة رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في تاريخ 12 ربیع الأول (21 سبتمبر عام 622 م ، وأطلق عليه التقويم الهجري استناداً الى هجرة الرسول، وتم ذكر الميقات القمري في القرآن سورة التوبة: ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ.

 تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444

  • كلّ عام وأنتم صُحبة الخير الطّيبة التي نحمد الله على قربها، ومع نفحات العام الهجري الجديدة نُبارك لكم تلك المناسبة الطّيبة، ونسأل الله أن يتولّاكم بها في عين رعايته التي لا تنام، دُمتم في خير الله.
  • مع بداية العام الهجري الجديد اجعل البسمة شعارك، والتفاؤل خارطة طريقك، والحب أسلوبك، وأعلنها بداية جديدة، وثورة على الماضي وما فيه.
  • تتعدّد التّهاني التي تُقال بمناسبة العام الهجري الجديد، ومع تلك النفحات الإيمانيّة يحرص المُسلم على تحرّي الخير الجزيل مع تلك الأيَّام الفاضلة من الأشهر الحُرم، وأجمل تهنئة في السنة الهجرية الجديدة، جاءت وفق الآتي:
  • أنتم الأحبّة الذين طابت الدّنيا بقربهم، وأنتم القلوب التي نحرص على ودّها مهما بلغ الألم منّا مبلغه، ومع مناسبة العام الهجري، نُبارك لكم تلك المناسبة الطّيبة، ونسأل الله أن يرزقكم من خيراته التي لا تزول.
  • مع حلول العام الهجري الجديد نستودعك اللهم أيامنا فاجعل لنا فيها من الخير ما ترضاه لنا، وأبعد عنا الشر والضرر فيها.

  • في مناسبة العام الهجري الجديدة، نُبارك لكم، ونتمنّى عليكم من الله التّوفيق إلى الخير، والنّجاة من الشّر والشُّرور والآثام، وأسأل الله العظيم الجبّار، أن يكتب لكم السّعادة في العام القادم، والفوز بكلّ ما هو خير.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والذي من خلاله تعرفنا على موعد عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة عام 1444، كما قدمنا لكم العديد من التهاني بمناسبة رأس السنة الهجرية.