عدد سكان الكويت 2023، لطالما كان موضوع سكان الكويت في عام 2023 في أذهان الناس، سواء كانوا مواطنين كويتيين أو أشخاصًا يرغبون في زيارة الكويت ويريدون معرفة كل ما يمكن معرفته عن البلاد قبل السفر، في هذا المقال، سنستعرض الكثير من المعلومات حول الكويت، بما في ذلك خريطتها وإقليمها وتقديرات السكان لعام 2023م، بما في ذلك كل من المقيمين الحاليين والأشخاص الذين ينتقلون إلى هناك من أجل العمل.

الكويت

تقع الكويت في شبه الجزيرة العربية وتعتبر عضو في مجلس التعاون الخليجي، كما أن دولة الكويت تعتبر الإسلام دينها الرسمي واللغة العربية هي لغتها الرسمية، اما بالنسبة الى نام دولة الكويت فهو نظام أميري ديموقراطي، وذلك حسب المادة الرابعة في الدستور الكويتي التي تنص على أن: “الكويت إمارة وراثية في ذرية المغفور له مبارك الصباح”.

معلومات عن الكويت

حكمت سلالة آل الصباح على دولة الكويت منذ استقلالها عن المملكة المتحدة، وقد فعلت ذلك بشكل مستمر منذ عام 1613ميلادي، أمير دولة الكويت الحالي هو الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح.

وتعتبر عشيرة العتب ،التي هاجرت إلى الكويت هربًا من الجفاف ونقص المياه في شبه الجزيرة العربية في ذلك الوقت، هي المكان الذي جاء منه سكان دولة الكويت في الأصل.

بسبب التجارة والعديد من الاكتشافات النفطية على مر السنين، أصبح الاقتصاد الكويتي من أكثر الاقتصادات ازدهارًا في العالم العربي وشبه الجزيرة العربية، كما أصبح صيد الأسماك واللؤلؤ مصادر مهمة للدخل للكويت.

عدد سكان الكويت 2023

تعتبر التركيبة السكانية لدولة الكويت فريدة من نوعها مقارنة مع غيرها من الدول حيث أن الكويت هي واحدة من أكثر دول الخليج شعبية للباحثين عن عمل من جميع أنحاء العالم، وخاصة من دول شرق آسيا وأفريقيا، هذا يجعل التركيبة السكانية في الكويت متنوعة، بسبب الاختلافات العرقية التالية في سكان الكويت والتي تأتي كالتالي:

  • الآسيويون يشكلون تقريبا 37,8% من إجمالي السكان في الكويت.
  • الكويتيون العرب يشكلون تقريبا 31,3% من إجمالي السكان في الكويت.
  • الأفارقة يشكلون تقريبا 1,9% من إجمالي السكان في الكويت.
  • الجنسيات الأوروبية والأخرى يشكلون تقريبا 1,1% من إجمالي السكان في الكويت

يبلغ عدد سكان دولة الكويت حوالي أربعة ملايين وأربعمائة وتسعة آلاف ومائة وأربعة وأربعين نسمة، حسب آخر إحصائية كويتية منذ عام 2023م؛ وهكذا فإن الزيادة في دولة الكويت تمثل حوالي مليون ومائتي ألف شخص في ثماني سنوات فقط ،وهي نسبة كبيرة لدولة صغيرة مثل الكويت.

حيث ان السكان يتوزعون كالتالي:

  • محافظة الكويت العاصمة يقطن بها نحو 326513 نسمة.
  • محافظة الفروانية يقطن بها نحو 818571 نسمة.
  • محافظة الجهراء يقطن بها نحو 400975 نسمة.
  • محافظة مبارك الكبير يقطن بها نحو 258813 نسمة.
  • محافظة الأحمدي يقطن بها نحو 588068 نسمة.
  • محافظة حولي يقطن بها نحو 672910 نسمة.

بحلول الوقت الذي تقرأ فيه خاتمة هذا المقال، نأمل أن تكون المعلومات التي يحتويها قد اشتملت على جميع احتياجاتك كقارئ عربي فيما يتعلق بسكان الكويت عام 2023م، لقد قدمنا ​​لك أيضًا جميع المعلومات التي قد تثير أسئلة في ذهنك، وذلك كله عبر مقالنا لليوم.