عدد أنواع الجبهات الهوائية هو 3 4 9 ، الجبهة الهوائية هي الهواء الموجود في الغلاف الجوي ، على شكل حد بين كتلتين هوائيتين ، أما تكون باردة أو تكون ساخنة ، وتعتمد كثافة الهواء على درجة الحرارة فهي تفصل بين الجبهتين باعتمادها على درجه الحراره والرطوبه ، و من خلال مقالنا على موقع الجنينة سوف نذكر عدد أنواع الجبهات الهوائية.

من انواع الجبهات الهوائيه

تتشكل الجبهة الهوائية نتيجة تقارب كتلتين مختلفتين من حيث الرطوبة و اضطرابات الحرارة ، و تنقسم هذه الجبهات إلى أربع فئات ، بما في ذلك الجبهات من أربع أنواع منها جبل هوائية الباردة و الجبهات الدافئة و المستقرة و الجبهات الهوائية المغلقة.

ما هو انواع الجبهات الهوائيه

هناك عدة أنواع من الجبهات الهوائية تختلف في درجات الحرارة و الرطوبة ، و تعتبر من أهمها ، و ذات أهمية كبيرة في تكوين التضاريس و هي البيئة و الظواهر الطبيعية على سطح الأرض ، مثل: تشكل السحب و العواصف الرعدية و الأمطار في الغلاف الجوي لسطح الأرض.

الاجابه الصحيحه هي:

  •  الجبهه الهوائيه البارده :حيث أن الجبهة الهوائية الباردة هي الحد الفاصل الذي يتكون عند تقدم كتلة هوائية باردة على كتلة هوائية دافئة.
  • الجبهه الهوائيه الدافئه :حيث أن الجبهة الهوائية الدافئة تتكون عندما تندفع كتلة هوائية دافئة إلى منطقة أكثر برودة.
  • الجبهه الهوائيه المستقرة : حيث أن الجبهة الهوائية الساكنة تتكون عندما تلتقي كتلة هوائية باردة مع أخرى دافئة .
  • الجبهة هوائيه المقفله : وتحدث الجبهة الهوائية المغلقة عندما “تلحق” الجبهة الباردة “بالجبهة الدافئة”، ثم يتم رفع الهواء الدافئ عن السطح، وبالتالي يتم إخفاؤه، ويمكن اعتبار الانسداد على أنه يتمتع بخصائص كل من الجبهات الدافئة والباردة.

ما هي الجبهة الهوائية 

الجبهة الهوائية هي الحد التي تلتقي عندها كتلتان هوائيتان مختلفتان في درجات الحرارة والرطوبة ، و تعتبر الجبهة الهوائية هي الحد الفاصل عند تلاقي كتلتين هوائيتين بكثافة و درجة حرارة و رطوبة مختلفة ، تم تقدير دور الكتل الهوائية و الجبهات الهوائية في تطوير أنظمة الطقس لأول مرة من قبل النرويجي الأب و الابن ، فيلهلم و جاكوب بيركنيس في عشرينيات القرن الماضي ، ولا تزال هاتان الظاهرتان تدرسان على نطاق واسع حتى اليوم كمتنبئين لظروف الطقس في المستقبل.

كيف تتشكل الجبهة الهوائية 

تتشكل جبهة هوائية عندما تتلامس كتلة هوائية باردة تتحرك فوق سطح الأرض مع كتلة هوائية دافئة ؛ يمكن لكتلة الهواء البارد الأكثر كثافة أن تضغط طريقها تحت كتلة هوائية دافئة قليلاً ، و ترتبط الحدود بين هاتين الكتلتين الهوائيتين التي تشكل الجبهة الباردة بشكل عام بانخفاض الضغط الجوي و تطور السحب الركامية الكبيرة التي تحمل المطر و العواصف الرعدية ، و يتم تمثيل الجبهات الباردة على خرائط الطقس كخطوط صلبة بمثلثات صلبة متباعدة بشكل متساوٍ على طولها ، والاتجاه الذي تشير فيه المثلثات إلى الاتجاه الذي تتحرك فيه الجبهة الباردة.

ونصل إلى هنا لنهاية مقالنا عدد أنواع الجبهات الهوائية ، وقد بينا أنواع الجبهات الهوائية ، و وضحنا ما هي أنواع الجبهات، وكيف تتشكل.