عبارات عن وداع رمضان 2023 اجمل ما قيل عن شهر رمضان ،شهر رمضان المبارك هو أفضل وأجمل شهر في السنة ، فيه نكهة خاصة ، وصلاح إلهي ، وفيه عبادة مشرقة ومفرحة ، وفيه التزام المسلمين بواجبات وعبادات وفيه كثرة الحسنات أمر يفرح ، ومع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان نعرض عدد من العبارات الحزينة عن قرب شهر رمضان و رحيل هذا الشهر الفضيل برحمة وبناءً عليه نعرض لكم مجموعة عن أجمل أقوال في وداع رمضان 1444/2023.

عبارات عن وداع رمضان 2023

كادت الأيام القليلة أن تنتهي ، فقد ربح من اكتسب فضل اعمال هذه الايام و خاب من تركها ، ومع اقتراب نهاية الشهر الكريم ، يقوم الكثير من المسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير عن مشاعر الحزن لديهم فلنستعرض لكم أدناه مجموعة من أجمل العبارات عن وداع رمضان 2023:

  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك يفرض علينا تلك المشاعر الإيجابيّة الحَزينة في ذات الوقت، فهو مناسبتنا الأجمل التي تبقى ذكراها عالقة في ذاكرتنا حتّى الأبد.
  • في وداع شهر رمضان نحمد الله تعالى أن اختيارنا لنكون من أهله، وأن اختارنا لنكون من المُسلمين الحَريصين على طاعة الله وتوفيقه، فاللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته.
  • إنّ وداع شهر رمضان لا يكون بالدُّموع المتساقطة على جنبيّ الخدود، وإنّما بالدّعاء إلى الله، أن يتسلّمه منّا على خير ما يُرام، وأن يُكرمنا برمضانات أخرى مع سنوات قادمة.
  • نودّع شهر رمضان بماء العيون التي غادرتنا على عَجلة، فلم تشبع قلوبنا من تلك النّفحات العظيمة، ولم ترتوي مشاعرنا من تلك الطّاعات التي نتقرّب بها من الله العظيم الجبّار. وقد اقترب موعد الفراق والابتعاد عن شهر رمضان، لنخرج من تلك المدرسة الإيمانيَّة العظيمة التي نزداد بها في أخلاق الإنسان المُسلم رقيًا وتسامحًا وحياة، فاللهم بارك لنا في تلك الدّروس.

كلمات حزينة عن رحيل رمضان

الحزن يملأ قلب المؤمن عند اقتراب نهاية رمضان ، لأن أيامه ليست كسائر الأيام ،ومن الكلمات الحزينة عن انتهاء رمضان ما يلي:

  • بين دمعةٍ تسقط من حزنِ قلبٍ مفارق، ودمعة فرحٍ من رضا النّفس على ختام رمضان، أسألك يا الله أن تتقبّل منّي ما قدّمت وأن تغفر لي ما أخّرت.
  • سننتظرك يا خير الشّهور، فإن عدت ولم نكن بين المنتظرين، اجعلهم يذكرونني بدعوة طيّبة تدخل السّرور إلى قلبي.
  • أرجوك يا رمضان لا ترحل قبل أن تجبر قلوب عبادك المنكسرين، وتغفر ذلّات المخطئين، وتشفي مرضى المسلمين.
  • ها أنت اليوم يا رمضان تستعدّ لتجهيز عدّتك في الرّحيل، ولن يبقى منك سوى الأثر الجميل.

اقرأ أيضاً : عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

اجمل كلام عن وداع شهر رمضان

العديد من العبارات عن نهاية شهر رمضان التي نقدمها لكم من خلال أجمل الكلمات عن وداع هذا الشهر الكريم ،نقدمها لك على النحو التالي:

  • شهر رمضان هو النافذة الجميلة التي أطلّت بنا على رحمات الله الواسعة التي وسعت كلّ شيء، وها هي تلك النافذة على وشك أن تغلق حتّى إشعارٍ آخر، فانتهلوا من الخيرات والرحمات ما تبقى لكم من الأوقات في هذا الشهر الكريم.
  • وداعاً أيها الشهر الذي كان مدرسةً لنفوسنا فهذبها، وعلمها على الصبر والتأني والتحلي بمكارم الأخلاق لتسمو على سلّم الإيمان درجاتٍ نرتقي بها في جنات الخلد يوم القيامة بإذن الله تعالى.
  • كثيرة هي المواقف الرحمانية في هذا الشهر الكريم التي تجعلنا نتعلق به بكافة جوارحنا، مما يجعل وداعه صعبًا علينا، فاللهم كما أكرمتنا ببلوغه وكماله حتّى النهاية نسألك بلوغه أعوامًا وأعوام إنّك على كلّ شيء قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.
  • بالكثير من المشاعر الحزينة على فراقك يا شهر الإحسان نقول وداعًا، وداعًا لتلك الموائد واللمة الجميلة، وداعًا لليالي القيام والتراتيل المقدسة في صلاة التراويح، وداعاً لنسائم الرحمة في جوف الليل، وداعًا رمضان.

عبارات وداعاً رمضان

وهي من العبارات التي يتحدث بها كثير من أبناء الأمة الإسلامية ، وتتميز بأنها من العبارات الحزينة التي تلخص مشاعر الحزن في وداع الأيام العظيمة والمهمة ، وما قيل:

  • إنّ شهر رمضان هو فرصتنا الحقيقة التي نصل بها إلى إدراك الأعماق الخفيّة لأرواحنا، تلك التي تدين لله بكلّ صفات العبوديّة، وتلك المعلّقة بالله مع كل نفس، فالحمد لله على نعمة رمضان، وداعًا يا شهر الرّحمة.
  • وداعًا رمضان، وداعًا يا صاحب الّفحات الخاصة والمشاعر الخاصّة، والذّكريات الخاصّة، وداعًا يا عطرًا منثوراً بين الضّلوع، لا طاقة لنا على نسيانه، ولا قدرة لنا سوى على البكاء شوقًا لك.
  • وداعًا يا شهرًا عظيمًا تعرّفنا فيه على رَحمات الله الواسعة، وداعًا يا ثلاثين من نوافذ الخَير والعطاء، لن ننسى فيها دروسك، فاللهم تقبّل منّا أعمالنا المُتواضعة، واكتب لنا عنها الكثير من الأجر.
  • سوف نشتاق لك يا شهر الخير، سوف نشتاق إلى تلك النفحات الإيمانيّة التي نزداد بها من الرّحمات، فنسأل الله أن يجعلنا فيكَ من المقبولين، وأن يُكرمنا بالرحمات الواسعة والدّعوات التي لا تُرد، وداعًا رمضان.
  • إنّ رحمة الله أوسع من كلّ وداع، وأمّا في وداعك يا شهر رمضان، فلا طَاقة لنا على إخفاء تلك الدّموع التي باتت تأخذ دور اللسان في الحَديث، وداعًا يا شهرًا تعرّفنا فيه على الله، وداعًا يا شهرًا اختصرنا فيه المسافة مع الله.

الى هنا نختم مقالنا الذي قمنا فيه بعرض مجموعة واسعة من الكلمات و العبارات عن وداع شهر رمضان 2023 ، كما تناولنا أجمل الكلام و العبارات عن رحيل شهر رمضان.