طلب مساعدة مالية من أهل الخير يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية طلب المساعدة في المال من الناس و من الجهات المعنية و الجمعيات حيث هناك الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة و قاسية و منهم من لا يجد قوت يومه فيضطرون لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان طلب مساعدة مالية من أهل الخير تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

الأوضاع الاقتصادية الصعبة قد تعرض الشخص للوصول لوضع غير مستقر و غير مقبول و قد يحتاج الإنسان للمساعدة للخروج من هذا الوضع

و هناك العديد من الجمعيات التي يمكن ان تساعد في ظروف الاقتصادية الصعبة للخروج منها و لكي تخفف عن العائلات هذا الحمل و هنا سوف نقدم لكم طريقة تقديم طلب مساعدة للجمعيات تابعوا معنا لنتعرف أكثر

بسم الله الرحمن الرحيم

مدير جمعية/………….. الخيرية المحترم/…………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب للمساعدة مالية

أنا المواطن/………………………، أتقدم لجنابكم الكريم بهذا الخطاب الذي أرجو منه تقديم يد العون لي، ومساعدتي على حل المعضلة التي ألمَّت بي.

أنا موظف بسيط، أعيش على راتبي القليل الذي يوفر لي قوت يومي أنا وزوجتي وأبنائي، ولله الحمد والمنة، فهذا غاية النعيم وعنوان السعادة، أن يكون الإنسان في صحة وعافية، ينعم بالآمن ومعه قوت يومه.

لكني أُصبت بمصيبة في أحد أبنائي الصغار، فقد كان يلعب الكرة مع بعض الصبيان بعد الغداء، وكنت في ذلك الحين آخذ قيلولة قبل ذهابي إلى العمل، فإذا بباب الشقة يُقرع بقوة، فخرجت لأرى ما الخبر، فتفاجأت بأصدقاء ابني يخبرونني بأنه سقط مُغمى عليه في قارعة الطريق، فخرجت مسرعًا إليه، ثم حملته إلى المستشفى.

أخبرني الطبيب هناك بأن ابني أصيب بفشل كلوي، وأنه يحتاج إلى غسل كليته في الأسبوع ثلاث مرات ،وتبلغ قيمة الجلسة الواحدة (1400 ريال)، وفي الحقيقة نزل هذا الخبر عليَّ كالصاعقة، لكنني حمدت الله -عز وجل- على كل حال، وذهبت أبحث عن فاعل خير حتى يتمكن ابني من الغسيل.

طرقت كل الأبواب، وتخبطت يمنة ويسرة، باحثًا عن متبرع يتكفل بمصاريف الغسيل، لكني لم أجد، حتى دُللت عليكم، وعملت حبكم لفعل الخير والسعي إلى نفع الناس.

لذلك فإني لجأت لجمعيتكم المباركة -بعد الله عز وجل- بهذا الخطاب، راجيًا منكم تقديم يد العون والمساعدة لي، إذ إن لكم باعًا طويلًا في تقديم المساعدات والسباق في مضامير الخير والإحسان، وهذا هو السبب الذي دفعني إلى كتابة هذا الخطاب وتقديمه إليكم.

اقرأ أيضا نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ

نموذج لخطاب لطلب مساعدة مالية

قد يمر الإنسان بظروف صعبة وقاسية و لا يستطيع تكفلها و المقدرة عليها و ربما قد يضطر لطلب المساعدة من جهات معينة و من أهل الخير

و هنا سوف نقدم لكم نموذج لخطاب رسمي يمكنك استعماله مع تغيير بعض المعلومات حسب حالتك و وضعك و سبب طلب المساعدة تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر/………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية من أهل الخير.

أنا شاب موظف في قطاع حكومي براتب بسيط، ولست متزوجًا، لكنني أسكن أنا ووالدتي وأختي في منزل واحد، وأنا من يقوم بإعالتهما، وقد أصيبت والدتي بداء السكري، وهي تحتاج إلى إبر إنسولين، وهذه الإبر باهظة الثمن، وقد تكفل بثمنها أحد فاعلي الخير، لكنه توفي -رحمه الله- وتوقف أبناؤه عن مساعدتي على دفع قيمة هذه الإبر، وأنا لا أستطيع توفير قيمتها، وتحتاج والدتي لها في اليوم مرتين، كما وصف الطبيب المعالج.

لذا، لعلمي المسبق بسعيكم الحثيث في مضمار الخير، تقدمت إليكم بهذا الخطاب؛ راجيًا منكم -بعد الله عز وجل- أن تعينوني على شراء هذه الإبر.

لقد أرفقت مع هذا الخطاب التقارير الطبية التي تثبت صحة ما أقول، وأسأل الله العظيم أن يدفع عنكم مصارع السوء، وأن يبارك لكم، ولكم خالص الشكر والعرفان.

المرفقات/ (تقارير طبية بحالة والدتي)

مقدم الطلب/…………

الرقم الوطني/…………..

مكان الإقامة/………..

رقم الهاتف الشخصي/………….

التوقيع/……………..

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان طلب مساعدة مالية من أهل الخير و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.