طريقة الاستعلام عن أسماء الناخبين في الكويت 2023، أعلنت الوزارة، عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية، عن توفر خدمة إلكترونية تتيح الناخبين الكويتيين الاستعلام عن بياناتهم في السجلات الانتخابية، مما يتيح لهم معرفة مكان التصويت وغيرها من المعلومات الأخرى، سنكتشف كيفية الاستعلام عن موقع وزارة الداخلية لمعرفة المزيد عن تسجيل الناخبين في الكويت عام 2023 من موقع الجنينة في السطور التالية.

الاستعلام عن رقم القيد الكويت

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ​​بوزارة الداخلية عن خدمة الاستعلام عن رقم التسجيل، وهي خدمة إلكترونية تتيح للأشخاص المصوتين في الكويت من الاستعلام عن أسمائهم في انتخابات مجلس الأمة عبر موقع وزارة الداخلية في الكويت، يمكن للمستخدم الاستفادة من هذه الخدمة لمعرفة رقم التسجيل الخاص به، والمكان الذي سيصوت فيه، ومعلومات أخرى مثل منطقة التصويت، والجدول، و رقم الجدول، وخريطة موقع التصويت، وعنوان اللجنة ورقم هاتفها.

طريقة الاستعلام عن أسماء الناخبين في الكويت 2023

سيتم اتباع الإجراءات التالية للحصول على أسماء الناخبين الكويتيين في عام 2023م، وهي كالتالي:

  • قم بزيارة موقع وزارة الداخلية الكويتية بالضغط على “من هنا”.
  • من الشريط العلوي، اختر الخدمات الإلكترونية.
  • تم اختيار الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  • لمعرفة المكان الذي يدلي فيه الناخب بأصواته، قم بتسجيل الدخول إلى الخدمة.
  • رقم التعريف المدني للمستخدم.
  • حدد “استفسار” من القائمة.

متى انتخابات مجلس الأمة الكويتي

حددت دولة الكويت موعد انتخابات مجلس الأمة في 29 سبتمبر 2023 م، وأفاد مجلس الوزراء في الكويت أن جميع الأجهزة تعمل على ترتيب وإعداد العملية الانتخابية التي ستجرى في ذلك التاريخ.

شروط التسجيل في القيد الانتخابي الكويت

بعد استيفاء الشروط الواردة أدناه، يحق للمواطنين الكويتيين التصويت في انتخابات مجلس الأمة:

  • يجب أن يكون الشخص مواطنًا كويتيًا.
  • يجب أن يكون المتقدم قد بلغ من العمر 21 عامًا وأن يكون قد ولد بعد عام 2000م.
  • الأصل ونسخة من شهادة الميلاد الأصل ونسخة من الهوية المدنية أوراق أساسية.

موعد انتخابات مجلس الأمة في الكويت 2023

وبحسب إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية، فإن انتخابات مجلس الأمة الكويتي ستجرى في 29 سبتمبر 2023 م، يدلي الناخبون الذين تظهر أسماؤهم في بطاقات الاقتراع في إحدى الدوائر الانتخابية الخمس بأصواتهم لتلك الدائرة، إذا تغير عنوان المواطن، يجب تحديث المعلومات المدنية لإزالة اسم المواطن من الدائرة الانتخابية القديمة وإضافة الدائرة الانتخابية الجديدة مكانها.

رابط الاستعلام عن أسماء الناخبين الكويت

عند إدخال الرقم المدني والنقر فوق زر الاستعلام، يمكن للمستخدم استخدام خدمة البحث عن أسماء الناخبين مباشرة “من هنا”، وهي الخدمة التي تتيح للمستخدم معرفة مكان التصويت.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم طريقة الاستعلام عن أسماء الناخبين في الكويت 2023، و نكون وضحنا لكم أيضا الاستعلام عن رقم القيد الكويت، و طريقة الاستعلام عن أسماء الناخبين في الكويت 2023، و شروط التسجيل في القيد الانتخابي الكويت، و رابط الاستعلام عن أسماء الناخبين الكويت.