طبيعة عمل الخدمات الطبية للقوات المسلحة في السعودية 2023،  تعتبر من أهم واشهر المنشآت الطبيّة التي تتخصص في تقديم خدماتها لقوى الجيش والقوات المسلّحة، بحيث تم تخصيص هذه الإدارة من قبل المملكة؛ وذلك بسبب اهتمامها بالقوى المسلّحة، كما تحاول السعوديّة بأن تعمل على تقديم الكثير من الخدمات والتسهيلات لهم، وتدعمهم على كافة الأصعدة تقديراً لجهودهم، وعبر موقع الجنينة سنقدم إجابة عن هذا الاستفسار طريقة عمل الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

الإدارة العامة للخدمات الصحية وزارة الدفاع

تعتبر الإدارة العامة لدى الخدمات الصحية التابعة لوزارة الدفاع هي عبارة عن الإدارة المسؤولة بشكل مباشر في كافة الأمور التي تتعلق في مرافق الرعاية الصحية التابعة للقوات المسلحة، بالإضافة الى ان يقع تحت لوائها أكثر من حوالي خمسة وعشرين مشفى، وبما يقارب الـ 150 مستوصفاً طبيا بحيث منتشرين في كافة مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

طبيعة عمل الخدمات الطبية للقوات المسلحة

بناء على ما ورد بان يقع على عاتق العاملين في الخدمات الطبية للقوات المسلحة سواء كانوا شباب أم نساء الكثير من المهام الهامة، والتي سوف نذكر منها ما يلي:

  • يجب ان يتم تقديم الخدمات الطبية المناسبة لمنسوبي القوات المسلحة وعائلاتهم سواء في أوقات السلم أو الحرب.
  • كما من الضروري ان يتم تأهيل كوادر طبية مدنية وعسكرية التي تكون قادرة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين منها.
  •  وأيضا تعمل على تنمية القطاع الطبي في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق التنسيق مع القطاعات الصحية الأخرى في المملكة وأيضا تبادل الخبرات معها.
  • بالإضافة الى انها تعمل على مراقبة العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية.
  • حيث تشرف على مراقبة الممارسات الطبية الصحيحة من اجل الوقاية من العدوى.
  • تقوم على تقديم العديد من التوصيات من اجل اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.

أين يقع مقر الخدمات الطبية للقوات المسلحة

يقع مقر الخدمات الطبية للقوات المسلحة في العاصمة السعودية الرياض، بحيث تم تأسيس المقر في تاريخ 15 نوفمبر عام 1947 م الموافق ل 1367 للهجرة، وكما ضم المقر أكثر من حوالي 128 عيادة و25 مشفى، بالإضافة الى أنه مزود ب 31 طائرة إخلاء طبيا، وأيضا يديرها عدد من قادة أفرع القوات المسلحة من اجل العمل على تقديم المساعدة الطبية لكافة المنتسبين للقوات المسلحة وعائلتهم، ونشر الوعي بينهم.

رابط وظائف الخدمات الصحية وزارة الدفاع talents.msd.med.sa

بعد ان تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية عن اتاحة شواغر وظيفية لديها في خلال الفترة الأخيرة لدى خريجي الدبلوم والبكالوريوس، بحيث أطلقت الإدارة رابط مباشر يمكن من خلاله الدخول والتسجيل للوظيفة ، ويمكن الوصول إلى هذا الرابط “من هنا“.

 

 

 

وهكذا، نصل إلى خاتمة مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على طبيعة عمل الخدمات الطبية للقوات المسلحة ، وأين يقع مقر الخدمات الطبية للقوات المسلحة.