صور صرصور معلومات عن الصرصور الامريكي والالماني،الصراصير هي نوع من الحشرات التي كانت موجودة منذ ملايين السنين في جميع أنحاء العالم وتطورت إلى بعض من أكثر الآفات قابلية للتكيف على وجه الأرض ، حيث يوجد حوالي أكثر من 4000 نوع من الصراصير الحية في العالم.

معلومات عن الصرصور الامريكي والالماني

الفرق الرئيسي بين الصرصور الألماني والأمريكي هو أن الصرصور الألماني هو صرصور صغير بينما الصرصور الأمريكي هو أكبر صرصور شائع ، والصرصور الألماني والأمريكي نوعان من الصراصير المنزلية الشائعة التي تتواجد في أجزاء مختلفة من العالم ،و يختلف لون الصرصور الألماني من اللون البني إلى الأسود تقريبًا مع وجود خطين داكنين ومتوازيين تقريبًا ، يمتد الجزء الأمامي للخلف من الخلف إلى قاعدة الأجنحة ،على الخلاف الصرصور الأمريكي يمتلك جسم بني محمر وحافة صفراء على الشجرة ، وهي منطقة الجسم خلف الرأس.

الصرصور الامريكي

الصراصير الأمريكية هي أكبر تنوع بين الصراصير المنزلية و الأسماء الأخرى للصرصور الأمريكي هي صرصور السفينة ،و بشكل عام ، هو أكبر بكثير من الصرصور الألماني وينمو حتى 1.5 إلى 2 بوصة بالإضافة الى ذلك ، فإن الصرصور الأمريكي بني محمر اللون أيضا ، لديهم لون أصفر باهت أو برتقالي حول حافة الصدر ،و معدل تكاثر هذا الصنف منخفض نسبيًا ، مما يجعلها أقل تكرارًا.

الصرصور الالماني

الصرصور الألماني هو شكل صغير من الصراصير بين الصراصير المنزلية ، وبصفة عامة يبلغ حجم الصرصور الألماني الى حوالي نصف بوصة،و من الممكن أن يختلف لون الصرصور الألماني من البني الفاتح إلى الأسود،و يحتوي على خطين متوازيين يمتدان من رؤوسهم إلى قمة الجناح ومع ذلك ، فإن الميزة الأساسية للصرصور الألماني هي ارتفاع معدل التكاثر، حسص انها تصبح أكثر تواترا من حيث العدد.

ما هي أنواع الصراصير؟

يندرج الصرصور تحت فصيلة الصرصورياتوهي من رتبة الحشرات المجنحة ، حيث أجنحتها بنية شفافة وجسمها بني مائل للسمرة ،مما يساعدها على التنقل بين الفتحات الصغيرة والضيقة ، ولها 6 أرجل وقرون استشعار وعيون كبيرة ، ويوجد 4 أنواع رئيسية من الصراصير وهي كالتالي:

  • الصرصور الألماني: هو صرصور صغير يصل طوله 1 سم ، وأجنحته متطورة بشكل كامل ، والصرصور الألماني ماهر للغاية في تسلق الجدران.
  • الصرصور الشرقي: وهو صرصور متوسط الحجم يصل ارتفاعه إلى 2.5 سم ،و تم تطوير أجنحة الذكر بشكل كامل ، وتعاني الأنثى من ضمور.
  • الصرصور الأمريكي: هو صرصور كبير الحجم يصل طوله إلى 5 سم ، ويميل إلى اللون البني ، وله جناحان كاملان ويوجد في الأماكن الرطبة.
  • الصرصور البني المنقط: هو صرصور صغير طوله حوالي 1.3 سم ولونه بني فاتح ولا يستطيع الطيران إلا الذكور.

اقرأ أيضاً : تميز الرأس من خصائص الحيوانات ذات التناظر الجانبي

صور صرصور

إن الصراصير هي من الآفات المنزلية المضرة جدا بصحة سكان المنزل ،حيث تتغذى على المواد العضوية التي تتواجد فيه ، وتنقسم إلى أنواع عديدة ، بعضها داخلي يعيش داخل المنزل والبعض الآخر يعيشون خارج المنزل ، ولكن على الرغم من ذلك يجدون طرقًا لدخول المنزل أيضًا ، ويتحركون بسرعة ويزحفون ويتسلقون على الأسطح الخشنة ، على أسطح وجدران المنازل ، ويوجد أنواع أخرى تستطيع الطيران على مسافة قصيرة ، وتتحرك الصراصير غالبًا وتنتشر ليلًا ، وتتفرق عند سماع أصوات مزعجة.

طرق مكافحة الصراصير

يعد الصرصور من الآفات المنزلية التي تسبب أضرارا كبيرة للمنازل وخاصة المواد الخشبية ،و إليك بعض النصائح لمكافحة الصراصير و التخلص منها:

  • استعمال التراب الدياتومي

التراب الدياتومي هو مبيد حشري طبيعي ممتاز تتكون جزيئاته من طحالب جافة ومسحوقة ، وعند استخدامه مباشرة على الصراصير أو على الأسطح حيث يتم ملاحظة آثار الصراصير ، فإنه يضر بنيتها الخارجية ، ويؤدي إلى جفافها و الموت.

  • استعمال صودا الخبز

صودا الطهي من أسرع الطرق للتخلص من الصراصير ، ولاستخدامها يجب قطع قطعة من العين ورشها بصودا الخبز ووضعها في المكان الذي توجد فيه الصراصير وعندما تلتهم الصراصير هذا الصودا تنتج غازات كثيرة في معدتها مما يؤدي إلى انفجارها.

  • استعمال عصارة الحمضيات

الحمضيات مفيدة للإنسان ، لكنها طاردة للصراصير ، ويمكن استخدامها عن طريق عصر بعض الليمون أو غيره من الحمضيات في وعاء من الماء ، واستخدام هذه المياه لمسح الأرضيات ، ورائحة الليمون تؤدي إلى طرد الصراصير من المكان.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه صور صرصور معلومات عن الصرصور الامريكي والالماني، وذكرنا كذلك ما هي أنواع الصراصير و طرق لمكافحتها.