صور ليلة 27 رمضان 2023 سنرفقها لكم هنا على موقع الجنينة ، حيث يقوم مسلمو الأرض بالتحقيق في ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، والليلة السابعة والعشرين من رمضان والتي قد تكون ليلة القدر ، وهذه الليلة لها علامات وعلامات تدل على عظمتها ، ومنها صور شمس هذه الليلة التي نخصص مقالنا للحديث عنها.

ليلة 27 رمضان 2023

  1. حيث تصادف ليلة 27 رمضان 2023 مساء الأربعاء السابع و العشرين من أبريل من العام الجاري ، و ليلة السابع و العشرين هي الليلة التي تلي السابع و العشرين من شهر رمضان المبارك حيث تكون الليلة. يضاف إلى اليوم الذي يليه ، وهذا أمر شائع .
  2. ويمكنك الاستدلال على أن هذا القول يتوافق مع قول الله تعالى: ” لا ينبغي للشمس أن تتجاوز القمر ، ولا يسبق الليل النهار ، وجميعهم يسبحون في مدار” في هذه الليلة المباركة ، تستعد المساجد والمصليات في جميع الدول العربية و الإسلامية ليلة القدر بالاجتهاد والخشوع على أمل أن تنال رضا الله ثوابها بإذن الله.

صلاة السابع والعشرين من رمضان

كثرة الدعاء في ليلة السابع و العشرين من شهر رمضان المبارك ، فقد تكون ليلة القدر المباركة هي ليلة القدر المباركة عند استجابة الدعاء الله تعالى ، فلا تيأسوا من رحمة الله و تلتزموا بالطاعة ، و الوقوف و الذكر و الاستغفار و الدعاء مع الدعاء السابق ذكره ، و إليكم بعض الأدعية التي يمكنكم استعمالها و الصلاة منها في هذه الليلة العظيمة:

“اللهم إنك عفو وأنت تحب المغفرة ، فاغفر لي اللهم احبنا إيمانا وزينه في قلوبنا ، واجعلنا الكفر والفسق والعصيان مكروها لنا ، واجعلنا من أهل الحق- هدى اللهم اموتنا كمسلمين ، وأحيينا كمسلمين ، وانضم إلينا الصالحين بلا خجل ولا فتنة ، اللهم قاتل الكفار الذين كذبوا رسلكم ، وابتعدوا عن دربكم ، ووقفوا عليهم ، عذابك وعقابك اللهم اغفر لي يوم القيامة ضعني فوق كثير من خلقك من الناس اللهم اغفر لي ذنبي ودخلني يوم القيامة الدخول الكريم اللهم إني أسألك الثبات على الأمر ، والعزم على الصالح ، وأسألك أسباب رحمتك ، وعزمك ، و أستغفرك ، وامتنانك على نعمتك ، وحسن عبادتك ، وأسألك بقلب سليم ولسان صادق ، وأعوذ بك من شر ما تعرف ، و أستغفرك لما تعرفه ، فأنت عالم الغيب”.

 

صور شمس ليلة 27 رمضان

  • حيث يتحرى المسلمين ويبحثوا عن صور لشمس ليلة 27 من رمضان لأنها قد تكون ليلة القدر حيث ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ” تَطلُعَ الشَّمسُ في صَبيحَتِها مِثلَ الطَّسْتِ، لا شُعاعَ لها، حتى تَرتفِعَ”، كما ورد عن أُبيُّ بنُ كَعبٍ رضِيَ اللهُ عنهُ في لَيلةِ القَدْر ” و اللهِ، إنِّي لأَعلمُها، وأكثرُ عِلمي هي اللَّيلةُ التي أَمرَنا رسولُ اللهِ صلَّى الله عليه وسلَّمَ بقِيامِها، هي ليلةُ سَبعٍ وعِشرين” ، و لذلك أرفقنا لكم صور لشمس ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان وهي كالآتي:

 

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم صور شمس ليلة 27 رمضان 2023 ، كما ذكرنا لكم صلاة السابع والعشرين من رمضان .