صور أغلى لوحات الفن التشكيلي في العالم 2023،الكثير من الناس يبحثون عبر مواقع الإنترنت عن لوحات الفن التشكيلي لعام 2023،  لما تحمله هذه اللوحات من تاريخ طويل يحكي قصتها وقصة صاحبها، كما أنها هي بمثابة عرض سريع لتاريخ الفنون المتنوعه  من مختلف الثقافات، فان اللوحات الفنية الشائعه في العالم سواء القديمة أو الحديثة هي نتيجه فن الرسم،اذا يعد  الرسم أحد أبرز وأقدم وأعرق الفنون على الإطلاق، وهو تعبير  مرئي عن كثير من معاني الحياة التي يسنتسجها الرسام.

ما هو الفن التشكيلي

المقصود بالفن التشكيلي هو أحد الفنون المنتجة للأعمال أو المؤثرات ثلاثية الأبعاد مثل النحت أو الخزف، وتعتبر الأعمال الفنية المنتجة مثل النحت ، والعمارة ، والرسم ، والفنون التصويرية ، على أنها تمتاز عن تلك التي تضم الكتابة أو التأليف ، مثل الموسيقى أو الأدب، وحيث ان أعمال الفنون التشكيلية لها طابع موضوعي، و يتم إنشاؤها عن طريق إعادة صياغة وسيط مادي يحدد تكوينه إلى حد كبير الهيكل الرسمي للعمل، وتتنوع الفنون التشكيلية عن الأنواع الأخرى من التعبير الفني في عدم توفر التطور الزمني للصورة، وايضا  لا يتغير الشكل بمرور الوقت ولا يتميز بجودة مستمرة كما هو الحال في الموسيقى على سبيل المثال،و ينظر إلى أعمال الفنون التشكيلية بالبصر وفي بعض الحالات عن طريق اللمس أيضًا (فن النحت والفنون التطبيقية الزخرفية) ،ويحتاج التقدير والفهم الكاملين للصور المعمارية ولوحات من الفن التشكيلي والمنحوتات الضخمة.

خصائص الأعمال الفنية التشكيلية

من خلال النقاط الآتية  سنذكر الخصائص الثلاث التي تميز الأعمال الفنية التشكيلية

  • الخيال: يعتبر من أبرز الخصائص الفنون التشكيلية ،وهو مجموعة من الترابطات الذهنية المتوفره في الطبيعة، ويلمسها الفنان في الكثير من الأوضاع،فكلما زاد خيال الفنان زاد وزن التجربة الفنية.
  • التحريف: هو قدرة الفنان على التلاعب بمضامين عمله الفني من اجل توضيح بعض المعاني والتأكيد عليها من خلال حذف، أو إضافة بعضها.
  • الأسلوب: هو البصمة الفنية التي ينفرد بها الفنان، وتميزه عن غيره، حيث لم يحدد هذا العصر الحديث بقواعد للأسلوب المستخدم، فبعض الفنانين استخدم أكثر من أسلوب؛ لتفريغ انفعالاته، مثل: بيكاسو، والبعض اتبغ نفس الأسلوب طول حياته، مثل: هنري ماتيس. المدار

    اشهر واغلي اللوحات الفنيه علي مستوي العالم عام 2023

لوحة سالفاتور مندي

تسمي بلوحة مخلص العالم لانها تمثل شخصية المسيح، وهي من أعمال الفنان ليوناردو دافينشي، وقد بيعت بقيمة 450.3 مليون دولار، ويعتقد أن اللوحة تعود لأكثر من 500 سنه ،والتي قام الفنان العبقري ليوناردو دافينشي برسمها في عمر الأربعين .

لوحة سالفاتور مندي

لوحة تبادل Interchang

تعود لوحة التبادل للفنان الأمريكي الهولندي ويليم دي كونينج. ،والتي تعتبر من أوائل الأعمال التجريدية للمناظر الطبيعية،فقد رسمت سنه 1955م، واخذ اسم اللوحة من الشارع المجاور لسكن راسم اللوحة، و تم بيعها  إلى رائد الأعمال الفنية كينيث جريفين الأمريكي الجنسية في سبتمبر 2015 بقيمة 300 مليون دولار، وتوجد اللوحه في الوقت الحاضر في معهد شيكاغو للفنون المقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

لوحة تبادل Interchang

 

لوحة لاعبو الورق

صاحب هذه اللوحه الرسام الفرنسي بول سيزان، والتي بيعت للاسره المالكة القطرية بمبلغ 250 مليون دولار تقريبا في عام 2011م، ومن المفترض عرضها بداخل متحف قطر الوطني، وتعتبر لوحة لاعبو الورق الزيتية من فترة ما بعد الإنطباعية، والأهم في الفن الحديث، وتتنوع  اللوحات من حيث فارق الحجم بينها وبعدد اللاعبين المرسومين بكل لوحة،و تعد اللوحة من أغلى اللوحات الفنية وتعبر اللوحة عن الحالة النفسية وتصوير للمجتمع الفرنسي في ذلك الوقت بإحساس مصورها بالألوان الزيتية مبتعدًا عن الخطوط الحادة، واستعان بالسماكة اللونية في إيحاءات بسيطة منه تعكس حركات فرشاته الخاطفة التي تشغل المكان دون توحيد الحيز المكاني بطريقة المنظور الهندسي معلن بدء مدرسة جديدة في الرسم.

لوحة لاعبو الورق

لوحة لاعبو الورق

 

لوحة الصرخة

 رسمها الرسام إدفارت مونك،حيث تعد هذه اللوحة التعبيرية” تجسيداً حديثاً للقلق، وتم بيع اللوحة بـ 119 مليون دولار.

لوحة الصرخة

لوحة متى تتزوجين؟

وتعد لوحة زيتية رسمها الرسام بول غوغان سنه  1892،حيث كانت اللوحة معروضة في كونزتميوزيوم بازل على سبيل الإعارة لمدة نصف قرن، فى عام 2015 قرر مالك اللوحة رودولف ستايهيلن بيعها، وبيعت بـ 210 مليون دولار.

لوحة-متى-تتزوجين؟

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “صور أغلى لوحات الفن التشكيلي في العالم 2023  ” , فقد تعرفنا علي الفن التشكيلي وخصائصه, وأيضا ذكزنا اسماء العديد من اللوحات،  من خلال موقع الجنينة.